أفضل 7 أماكن في العالم لقضاء شهر العسل في شهر يناير

أفضل 7 أماكن في العالم لقضاء شهر العسل في شهر يناير

عبد الرحمن الحاج
5 أكتوبر 2023

يتطلب شهر العسل قدرًا مناسبًا من الحميمية والعزلة لبدء حياة زوجية خاصة، حيث يعتبر عنصرًا رئيسيًا لإضفاء الإثارة والرومانسية على العلاقة الزوجية في بدايتها.

ولذلك، يصبح من الضروري اختيار وجهة تقدم كل شيء للزوجين بدايةً من الرومانسية إلى رحلات المغامرة، ومن الحيوية إلى الهدوء، ومن المناظر الطبيعية الآسرة إلى الأبنية المعمارية العتيقة، وكل ما هو مطلوب للحصول على رحلة شهر عسل رومانسية مثالية.

أفضل أماكن شهر العسل في العالم

ولقضاء رحلة شهر عسل مُفعمة بالرومانسية، إليكِ قائمة بأفضل أماكن شهر العسل في العالم، للمساعدة في إنشاء عطلة رومانسية حالمة لكِ ولزوجك:

  1. بورنيو، ماليزيا

بورنيو، ماليزيا
بورنيو، ماليزيا

تعتبر بورنيو في ماليزيا من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل خاصةً خلال شهر يناير حيث أن الطقس لطيف في هذا الوقت من العام.

وإذا كنت تريدين جزيرة رومانسية، فلا يمكن أن تكون هناك جزيرة ماليزية أفضل من بورنيو، وهي مليئة بالغابات المطيرة المورقة في حيث يمكنك الاسترخاء مع زوجك وسط الطبيعة، فيما يمكنك القيام برحلة على حتى جبل كيلابانو، أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في ماليزيا.

وتبلغ متوسط درجة الحرارة في يناير نحو 27 درجة مئوية، ومن أهم مناطق الإقامة هناك، منتجع جاردينيا، فندق أودري كبسولة، فيلات صباح بيتش، منتجع داماي بيتش

  1. بورا بورا

بورا بورا
بورا بورا

فيما تعتبر جزيرة بورا بورا هي أفضل الوجهات لشهر العسل، وهي واحدة من تلك الجزر الغريبة التي تشبه القصص الخيالية إذا كنت ترغبين في الابتعاد عن كل شيء وقضاء الكثير من الوقت الممتع مع زوجك، وهذا هو المكان الذي يجب أن تتوجهي إليه لقضاء إجازتك الرومانسية.

ويبلغ متوسط درجة الحرارة في الشهور من يناير لـ فبراير نحو 28 درجة مئوية، ويمكنك القيام بالرياضات المائية مثل الغطس والغوص وما إلى ذلك، أو تناول عشاء رومانسي عند غروب الشمس على الشاطئ.

ومن أماكن الإقامة في هذه الجزيرة فور سيزونز بورا بورا، منتجع بيرل بيتش بورا بورا، منتجع سانت ريجيس بورا بورا، وغيرها.

  1. فيجي

فيجي
فيجي

تعد فيجي واحدة من أفضل أماكن شهر العسل، وإذا كنت تتطلعين إلى قضاء عطلة شاطئية رائعة، وبسبب الطقس الجيد فهي مكان مثالي للخروج في الهواء الطلق والاستمتاع بأشعة الشمس، والاستمتاع بالقفز على الشاطئ والذهاب تحت الماء، وهناك الكثير من أنشطة المغامرة التي يمكنك المشاركة فيها أيضًا.

كما يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في منتزه بوما للتراث الوطني، أو الذهاب للغوص واكتشاف الحياة البحرية المذهلة تحت الماء، أو القفز بالمظلات.

وهناك عدد من منتجعات جزيرة فيجي للاختيار من بينها لقضاء رحلة شهر عسل مميزة، ويمكنك الإقامة في فيتي ليفو، ومامانوكاس، وياساواس، وسوف تجدي بشكل رئيسي المنتجعات في الجزيرة. منتجع رويال دافوي آيلاند، منتجع أوتريجر فيجي بيتش، منتجع وسبا هيلتون فيجي بيتش.

  1. الفلبين

الفلبين
الفلبين

وتُعد جزر الفلبين إحدى الوجهات الرومانسية لقضاء شهر العسل للزوجين في بداية الحياة، وفي الواقع، الطقس في الفلبين في شهر يناير رائع جدًا لدرجة أنه يجب عليك قضاء الشهر بأكمله هناك.

وإذا كنت ترغبي في قضاء شهر عسل في الفلبين، قومي بتجربة تسلق الجبال في الفلبين لتعزيز إجازتك والحصول على بعض الأدرينالين خلال الرحلة.

ويجب أن تُدركي قبل اختيار الفلبين كوجهة لشهر العسل من أن متوسط درجة الحرارة في أشهر مثل يناير وفبراير 30 درجة مئوية.

وللاستمتاع في الفلبين يمكنك زيارة جزر بوراكاي الشهيرة، أو قومي بجولة في النهر تحت الماء في بويرتو برنسيسا.

ويوجد عدد من الجزر في الفلبين، لذا عليك أولاً أن تقرري المكان الذي تريدي قضاء إجازتك فيه، وسوف تجدي منتجعات اقتصادية وعالية الجودة في الجزر الكبيرة للإقامة.

  1. غواتيمالا، أمريكا الوسطى

غواتيمالا، أمريكا الوسطى
غواتيمالا، أمريكا الوسطى

وواحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم في شهر يناير، فهي تقع بين محيطين شاسعين مع المحيط الهادئ في الغرب والمحيط الأطلسي في الشرق، كما تعد غواتيمالا واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في ديسمبر ويناير.

ويمكنك أن تستمتعي بمواقع المايا التاريخية والهندسة المعمارية الاستعمارية والثقافة القديمة في رحلة رومانسية مع زوجك.

وتبلغ متوسط درجة الحرارة في يناير ما يقرب من 17 درجة مئوية.

وخلال زيارتك لهذه المنطقة أيضًا يمكنك زيارة أماكن مثل تيكال وأنتيغوا غواتيمالا وبحيرة أتيتلان وباكايا، بالإضافة إلى الانغماس في أنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم والصيد، وغيرها.

أما عن أماكن الإقامة هناك، فيمكنك السكن في بيوت الضيافة والنزل البيئية والفنادق الفاخرة، حيث ستجدي جميع أنواع أماكن الإقامة في غواتيمالا، فيما يعد فندق Gringo PerdiodوThe Round House Hostel وEarth Lodegمن بين أفضل الأماكن للإقامة في غواتيمالا والتي حصلت على تقييم أعلى.

  1. فنلندا، أوروبا

فنلندا، أوروبا
فنلندا، أوروبا

وتُعرف فنلندا أيضًا باسم "أرض الألف بحيرة"، وهي واحدة من أفضل أماكن شهر العسل في العالم، حيث يمكن للأزواج مشاهدة الحياة البرية في شمال أوروبا.

ويمكنك الشعور إنكِ في عالم مختلف تمامًا في حالة الذهاب إلى رحلة عبر الغابات الكثيفة والبحيرات المتجمدة إلى أرض حيث يمكنك الاستمتاع بهدوء الطبيعة مع شريكك، دون أن يعطل أحد علاقتك بالطبيعة.

علاوةً على ما سبق، يمكنك مشاهدة عرض الضوء الطبيعي المعروف باسم Aurora Borealis، بالإضافة إلى إمكانية زيارة أماكن مثل هلسنكي وروفانييمي وتوركو وتامبيري، وعمل أنشطة مثل التزلج والتسوق وغير ذلك الكثير.

وستجدين مجموعة متنوعة من النزل وأماكن المبيت والإفطار والمنازل الريفية في فنلندا بصرف النظر عن المنتجعات الفاخرة.

  1. سانت لوسيا، منطقة البحر الكاريبي

saint lucia
saint lucia

وفي السياق ذاته، تعتبر سانت لوسيا، في منطقة البحر الكاريبي، واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل بالأخص خلال شهر يناير، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية مع الشواطئ البكر والجبال الشامخة والشلالات المتتالية والغابات المطيرة الواسعة.

وتُعد سانت لوسيا واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم، لذلك اهربي إلى هذه الجنة الغريبة مع نصفك الآخر للاستمتاع بالأجواء الرومانسية تحت سماء الأراضي الكاريبية المضاءة بالنجوم.