إطلالة شقيقات العروس رومي ورينا شيباني في يوم زفاف شقيقتهما سارة

الأناقة والجمال من نصيب إطلالة أخت العروس.. فما هي أبرز النصائح المفيدة لها؟

4 سبتمبر 2023

تأتي إطلالة اخت العروس في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد إطلالة العروس نفسها، حيث تبحث أخت العروس عن إطلالة مميزة وغير عادية نسبة للضيوف. يجب أن تكون إطلالة أخت العروس أنيقة وغالباً ما يتوجب عليها أن تشارك شقيقتها باختياراتها حتى تتمكنان من تنسيق إطلالة موفقة، في هذا السياق لا بد أن نتشارك مع أخت العروس العديد من النصائح والارشادات التي يجب أن تتلزم بها أخت العروس للحصول على إطلالة مميزة. من لون الفستان حتى التصميم والقصات هذا ما يتوجب على أخت العروس أن تبحث عنه خلال رحلة إيجاد فستان يناسب عرس شقيقتها فالأنظار كلها مسلطة عليها بعد العروس.

كوني انت ولا تبالغي

دانا الحلاني في زفاف شقيقتها ماريتا
دانا الحلاني في زفاف شقيقتها ماريتا

في هذا النوع من الاحتفالات يجب أن نتجنب إطلالة الخاصة "بالتنكر" بما يعتقد الآخرون أنه يفضلنا، فلا تقعي في خطأ ارتداء ما يريد الآخرون منك أن ترتديه. إنه اليوم الذي يجب أن تشعري فيه وكأنك تتألقين، وأي شيء تختارينه يجب أن يجعلك تشعرين بالراحة والجمال والثقة. ولهذا أضيفي تصفيفة الشعر والمكياج والإكسسوارات. على أية حال، ضعي في اعتبارك أن الإطلالة الموفقة فهي هدفك الأساسية!

تذكري أنه ليس يومك

إطلالة الفنانة هيفاء وهبي في زفاف شقيقتها هناء
إطلالة الفنانة هيفاء وهبي في زفاف شقيقتها هناء

إنه يوم أحلام أختك وعلى الرغم من أنك ستعيشين معهم أجواء هذا اليوم المميز لكن تذكري جيداً أبطال هذه الليلة هم العروس والعريس. لذلك، يجب أن يكون المظهر الذي ترتدينه حسب الأسلوب والزمان والمكان. علاوة على ذلك، سيكون من الأسهل عليك القيام بذلك بشكل صحيح مع مراعاة هذه العوامل. على سبيل المثال، إذا أقيم حفل الزفاف في الهواء الطلق، انسي أمر الترتر واختاري موديلات فساتين أخرى من التصاميم الأكثر مرونة. تذكري القاعدة الأساسية هي البساطة خاصة إذا كنت أخت العروس.

خذي بعين الاعتبار كل التفاصيل

إطلالة بغاية الرقي للأميرة سلمى في يوم زفاف شقيقتها الأميرة إيمان
إطلالة بغاية الرقي للأميرة سلمى في يوم زفاف شقيقتها الأميرة إيمان

في السنوات الأخيرة، أصبح هناك عدد أقل من حفلات الزفاف التي لديها بروتوكولات صارمة فيما يتعلق باللباس، مما يوفر المزيد من الحرية في اختيار أنماط أو قصات أو ألوان الفساتين والإكسسوارات للضيوف. هذا الأمر يفتح مجموعة من الاحتمالات التي يمكن لأخت العروس من خلالها اختيار أي نوع من الفساتين، أو الخضوع لأي من اتجاهات الموسم التالية أو الالتزام بأسلوبها الخاص. هذا صحيح، انتبهي بشكل خاص إلى الفستان الذي اختارته العروس حتى لا يتكرر الموديل، إذا كانت العروس سترتدي ياقة مع خط عنق على شكل قلب، فحاولي اختيار خط مختلف.

لا تضعي حدوداً لخياراتك

إطلالتك المثالية قد تتطلب الكثير من الوقت أو قد تجدينها من أول جولة لك، لكن المهم هو المحاولة والبحث دون الاستسلام. ربما هناك أشياء تعتقد أنها لا تناسب أسلوبك، ولكن عندما تجربيها فإنها تفاجئك للأفضل.الشيء الأساسي هو تجربة بدائل مختلفة حتى تشعر بالجمال والثقة باختيارك عندما تجد البديل المناسب. ستعرفين أنك وجدت الفستان المناسب عندما تنظري إلى المرآة ولا يمكنك إلا أن تتخيلي نفسك ترتدينه في ذلك اليوم المميز.

ركزي على اللون والتصميم

إطلالة أخت العروس يجب أن تكون مستوحاة من حيث اللون والتصميم لقستان شقيقتها
إطلالة أخت العروس يجب أن تكون مستوحاة من حيث اللون والتصميم لقستان شقيقتها

لا يمكنك أن تتغاضي وتختاري اي تصميم لفستانك يوم زفاف شقيقتك، فعليك اتباع النمط الذي ستطل به العروس في يومها الكبير. وهنا نقصد بأن لا تختاري لوناً فاقعاً إن كانت شقيقتك ستطل بفستان زفاف كلاسيكي جداً، أما إن اختارت العروس فستاناً عصرياً بتصميم جريء فلا مانع من اختيار فستان بلمسة عصرية وجريئة.

اختيار المصمم نفسه

أحياناً قد يكون مصمم فستان العروس الشخص الأكثر إدراكاً لطبيعة إطلالة العروس وما هي الإطلالة المناسبة لأخت العروس، ومن المهم جداً الأخذ بعين الإعتبار رأيه. حيث بامكانك اختيار تصميم لفستانك من دار الأزياء عينه من حيث سترتدي شقيقتك فستانها، ولا بد من تجربة الإطلالة النهائية قبل الزفاف وإن أمكن إلى جانب العروس وهي ترتدي فستان زفافها حتى تتمكنان من مشاهدة الإطلالة النهائية لكما وهل هي منسقة أم لا.