فساتين زفاف للساعة الرملية@zuhairmurad

موديلات فساتين زفاف تخفي عيوب جسم العروس

عتاب شمس الدين
1 سبتمبر 2023

على الرغم من كونها واحدة من تجارب التسوق الأكثر إثارة، إلا أن اختيار فستان الزفاف المثالي يمكن أن يصبح مرهقًا في بعض الأحيان، خصوصا عندما يكون هناك الكثير من الخيارات الجميلة في السوق. إذا كنت في عملية التخطيط لحفل الزفاف، فمن المحتمل أنك قمت بوضع إشارة مرجعية على عدد كبير من الخيارات وتواجهين مشاكل في إبراز أفضلها. يمكن أن يؤدي شكل جسمك في الاعتبار إلى تضييق خياراتك بشكل كبير، ويساعدك على التركيز فقط على تلك الفساتين التي ستناسبك تمامًا،فالفستان المناسب يمكن أن يؤثر بشكل كبير على شكل جسمك، ويغطي العيوب ويبرز نقاط القوة.ويمكن أن يجعل العروستبدو أطول، أو بخصر ضيق، أو انه يطيل الرقبة، أو يخفي البطن.

ترغب كل عروس في الظهور بأجمل طلة في يومها الكبير، لتحقيق ذلك تبحث عن فستان يمنحها إطلالة فريدة تعكس شخصيتها وتساعدها أيضًا في إخفاء عيوب الجسم.

"هي" تعرض موديلات فساتين زفاف تخفي عيوب الجسم:

فساتين زفاف@morilee
فساتين زفاف@morilee

فساتين للجسم الكمثري

تحتاج العروس التي تملك قوام على شكل الكمثرى إلى فستان زفاف يخفي القسم السفلي الممتلئ من الجسم خصوصا منطقة الأرداف والأفخاذ الممتلئة، فمن خصائص شكل الجسم الكمثري الأكتافالضيقة مع  خصر محدد جيدًا الجزء السفلي من الجسم أوسع من الجزء العلوي من الجسم، الوركين أصعب منطقة في الجسم الكمثري. لجذب الانتباه عن الوركين، اختاري فستان زفاف على شكل حرف A أو فستان منفوش. عادةً ما يكون للأجسام ذات الشكل الكمثري خطوط عنق رائعة مما يجعلها بيئة مثالية لفستان الزفاف ذو الرقبة المنخفضة.

بدلًا من ذلك، إذا كان شكلك كمثرى صغير نوعًا ما، فقد ترغبين فقط في تحقيق التوازن بين الجزء السفلي من جسمك الممتلئ مع بعض الحجم في الجزء العلوي من الجسم عن طريق اختيار ثوب بأكتاف مبطنة أو أكمام كبيرة.

فساتين زفاف للجسم الكمثرى@justinalexander
فساتين زفاف للجسم الكمثرى@justinalexander

فساتين للجسم المثلث المقلوب

من خصائص المثلث المقلوب، الأرداف أضيق من الكتفين مع خصر مستقيم . في حال كان شكلك مثلثًا مقلوبًا، فأنت تريدين موازنة هذا الاختلاف بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم عن طريق إضافة بعض الحجم إلى تنورتك. التنانير الكاملة والخطوط على شكل حرف A هي الخيار الأمثل لك.

فساتين زفاف للجسم المثلث المقلوب@hannahelizabeth
فساتين زفاف للجسم المثلث المقلوب@hannahelizabeth

فساتين لشكل الساعة الرملية

يتسم شكل الجسم الساعة الرملية بخصر محدد مع أكتاف وأرداف متوازنة،  إذا كنت من صاحبات شكل الجسم على شكل الساعة الرملية، فأنت محظوظة ويمكنك ارتداء أي تصميم تقريبًا.  لذلك اختاري فستانا يسلط الضوء على جماله، ويبرز خصرك الصغير واتبعي خطوط جسمك بلطف. يمكنك اعتماد فستان مزود بحزام  يساعدك في إبراز منطقة الخصر النحيل وخلق منحنيات للجسم لتبعده عن الشكل الصندوقي.

فساتين للجسم التفاحة

الجسم التفاحة هو متوسط إلى تمثال نصفي ممتلئ  حول الخصر يشبه شكل فاكهةالتفاحة، عليك إخفاء الحجم حول الخصر. اختاري فستانًا يخلق تأثيرًا تنحيفًا حول خصرك. أيضًا، بالنظر إلى ساقيك الجميلتين، قد ترغب في النظر في خيارات متوسطة الطول.

 لذا ننصحكبالموديلات المصممة مع ياقة V Neck لأنها ستحقق لها الطلة المنشودة، احرصي على إختيار الموديلات المصممة بتنانير منفوشة لتخفي نحافة الجزء السفلي من الجسم وبالتالي تظهرين بشكل متوازن.

فساتين زفاف للجسم التفاحة @mirazwillinger
فساتين زفاف للجسم التفاحة @mirazwillinger

فساتين تناسب الجسم المستطيل

من خصائص الجسم المستطيل تمثال نصفي صغير إلى متوسط خصر غير محدد الأرداف بدون منحنيات، لذا عليك إنشاء وهم المنحنيات. اختاري فستانا ذو محيط خصر محدد وأضيفي بعض الحجم حول الصدر. ستكون الفساتين المحددة ذات الخطوط الأنثوية  خيارًا جيدًا أيضًا.

فساتين زفاف للجسم المستطيل @theia
فساتين زفاف للجسم المستطيل @theia

فساتين للعروس القصيرة

تحتاج العروس القصيرة إلى تصاميم  تساعد في إطالة الجسم، وتأتي الموديلات المصممه بقصة حورية البحر Mermaid Dresses بأول القائمة كما تعتبر الفساتين القصيرة مثالية للقصيرات لأنها توحي بقامة أطول.

فساتين زفاف للجسم القصير@sachin&babi
فساتين زفاف للجسم القصير@sachin&babi

فساتين للبطن البارز

هناك عدد من الموديلات التي قُدمت ضمن مجموعات 2024 وتساعد في إخفاء بروز البطن، وبالتأكيد الموديلات عالية الخصر واحدة منها خصوصا اذا كانت مصممه بقصة ملتفة حول الجسم Wrap Dresses .

موديلات فساتين زفاف @amsale
موديلات فساتين زفاف @amsale

فساتين للعروس النحيفة

تنوعت الموديلات المناسبة للعروس النحيفة، وكالعادة امتلأت منصات العروض بعشرات التصاميم التي تساعد في منح الجسم مدى أعرض وشكل ممتلئ مثل الأكمام المنسدل Off Shoulder Dress .

فساتين زفاف للعروس النحيفة@francescamirinda
فساتين زفاف للعروس النحيفة@francescamirinda