دليل كامل للعروس إلى نكهاتوأشكال كيكات الزفاف الأساسية!

دليل كامل للعروس إلى نكهات وأشكال كيكات الزفاف الأساسية!

ستيفانيا فالينتي
19 يوليو 2023

يمكن أن يكون اختيار كعكة الزفاف أحد أكثر الأجزاء متعة في الاستعدادات لحفل الزفاف.، لقد قدمنا لك سابقاً أهم نصائحنا لاختيار كعكة الزفافأما اليومسنتعمق في الجانب الجميل من  أشكال كيكات الزفاف مع دليل مفيد سيساعدك على تحديد نمط الكيك الذي تريدينه لحفل الزفاف. أهم نصائحنا لاختيار كعكة الزفاف هي السماح لها بالتعبير عنك أنت وشريكك، والنكهات التي تحبينها وشخصيتك. لكن من المهم أيضًا عدم المبالغة في التفكير والتصميم يجب أن تكون عملية اختيار كعكة الزفاف ممتعة! القرار الأول الذي يتعين عليك اتخاذه هو ما إذا كنت ستختارين كيكاً تقليدياً أم حديثاً تابعي المزيد عن أشكال الزفاف الأكثر شيوعاً على موقع "هي" لتقرري ما يناسبك.

كعكات الزفاف الكلاسيكية

كيكات الزفاف الكلاسيكية
كيكات الزفاف الكلاسيكية

في حين أن معظم كيكات الزفاف تأتي اليوم مع لمسة تقليدية لكن تتكون كعكة الزفاف الكلاسيكية والتقليدية من أشكال الكعك المستديرة أو المربعة الكلاسيكية مع طبقات متعددة وكريمة أو كريمة الفوندان البيضاء. تقليدياً يتم استخدام كعكة الفاكهة خاصة إذا أراد العروس والعريس الاحتفاظ بجزء من الكعكة في الذكرى السنوية الأولى. يتم تزيين الكعك بالطريقة التقليدية باللون الأبيض، مع تفاصيل بيضاء منقوشة على الكعكة، أو مزينة بالورود والشريط.

كعكات الزفاف العصرية

كعكات الزفاف الحديثة أو المعاصرة هي تلك التي تتميز بلمسة عصرية على كعكة الزفاف الكلاسيكية. إذا كنت ترغبين في التميز وتريد أن يتذكر ضيوفك كعكتك ، فهذا هو السبيل لتحقيق هدفك! بالإضافة إلى أشكال وأحجام وأنماط كعكة الزفاف المعاصرة، يختار الأزواج اليوم استخدام نكهات أكثر غرابة في كعكات زفافهم. عندما يتعلق الأمر بكعكات الزفاف الحديثة، فإن الخيارات لا حصر لها، فقط تحققي من صور صيحات كيكات الزفاف لتري ما نعنيه!

أنواع ونكهات عجينة كيات الزفاف

كيكات الزفاف باكثر من طبقة
كيكات الزفاف باكثر من طبقة

رويال آيسينج وهي عبارة عن عجينة سميكة مصنوعة من بياض البيض والسكر البودرة، يصبح طرياً عند وضعه على الكيك ثم يجف حتى يصبح قاسياً. هذا هو الخليط الذي يتم استخدامه لإنشاء شكل الكيك والزهور وغيرها من الإبداعات التي تحتاج إلى البقاء ثابتة. تستخدم هذه الكريمة في الغالب للزينة وليس لتزيين الكعكة بأكملها.

تعتبر كريمة الفوندان من أكثر أنواع التزيين شيوعاً في كيكت الزفاف لأنها متعددة الاستخدامات. الخليط عبارة عن مزيج من السكر والجيلاتين والجلسرين. يتم لفها على شكل صفائح ثم لفها حول كل طبقة من طبقات الكعكة، لتترك الكعكة ناعمة ونظيفة.

عتبر كريمة الزبدة أيضاً واحدة من أكثر أنواع الزبدة شيوعاً لأنها ناعمة وسهلة القطع، وبالتالي فهي مثالية للزينة مثل الزهور  والأشكال الأخرى التي تزين الكيك. الملمس ناعم ودسم وليس حلواً بشكل مفرط. تُصنع كريمة الزبدة الأصلية من الزبدة الحقيقية، لذا يجب حفظ الكعك المثلج مع كريمة الزبدة في مكان بارد

الزبدة الإيطالية والسويسرية هما خياران آخران شائعان لكعك الزبدة، وكلاهما مصنوع من المرينغ وهي عبارة عن حلوى فرنسية الصنع.

كريمة الزبدة بالجبن الكريمي هي عندما تضيف الجبن الكريمي إلى كريمة الزبدة لتحصلي على مزيج كريمة الجبن الكريمي. هذا النوع من اللمسات النهائية يكمل كعك الجزر أو كعك ريد فيلفيت أو كعك الليمون بشكل مثالي.

أشكال كيكات الزفاف

كيكات زفاف كلاسيكية للغاية
كيكات زفاف كلاسيكية للغاية

هناك الكثير من الاحتمالات عندما يتعلق الأمر بشكل الكيكة الخاصة بك. لقد رأينا جميع الأشكال والأحجام بما في ذلك دائري، مربع، صغير، بيضاوي وأكثر!

لا يمكنك أن تقرري على شكل ستختارين؟ يمكنك اختيار الحصول على أشكال مختلفة كمستويات مختلفة.

كيكات الزفاف بأكثر من طبقة

موديلات كيكات الزفاف
موديلات كيكات الزفاف

بينما تحتوي كعكة الزفاف الكلاسيكية على ثلاث طبقات، لا توجد قواعد بشأن عدد المستويات التي يمكنك الحصول عليها! من طبقة واحدة وصولاً إلى ارتفاعات مذهلة، الحد الوحيد هو ميزانيتك!

تقليدياً يجب مشاركة الطبقة السفلية الكبيرة في حفل الزفاف، والطبقة الوسطى الأصغر هي للمشاركة مع أولئك الذين لم يتمكنوا من الحضور بعد الزفاف، ويتم حفظ الطبقة العليا للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لزواج الزوجين.

عادةً ما تخدم ثلاث طبقات من 50 إلى 100 ضيف، لذلك ستحتاجين على الأرجح إلى خمس طبقات لـ 200 ضيف أو أكثر. يمكنك إعطاء وهم كعكة أكبر من خلال زيادة ارتفاع الكعكة مع وجود أعمدة بين الطبقات.

أصبحت الطبقات المزدوجة الارتفاع  شائعة جداً مؤخراً حيث يتم تكديس كعكتين متطابقتين فوق بعضهما البعض قبل أن يتم تجميدهما ليبدو وكأنهما طبقة واحدة.

ميني كيك لحفلات الزفاف الصغيرة

ميني كيك
ميني كيك

الميني كيك هي كعكات فردية الحجم وصغيرة ومفصلة يتم تقديمها لكل ضيف من ضيوفك. يكمن جمال الميني كيك في أنه يمكن صنعها بمجموعة متنوعة من النكهات.  تعد الكيكات الصغيرة خياراً رائعاً لقائمة ضيوف أصغر نظرًا لأنها خيار أكثر قابلية للتحقيق من حيث الميزانية.

حيل بسيطة ونصائح عملية لتنظيم حفل زفاف بثيم اللون الأحمر

أبرز حفلات الزفاف التي أثارت الرأي العام في العقد الأخير بينها زفاف الأمير هاري

نصائح مفيدة لإقامة حفل زفاف مثالي بثيم رياضي

أبرز فساتين زفاف تناسب ممشوقات القامة

أفكار مميزة لإطلالات الزفاف المعاصرة لعروس 2023

من ضرب العريس إلى منع العروس من الابتسام... عادات حفلات زفاف نافرة وغريبة من العالم

10 أخطاء في أجازة شهر العسل ينصح بتجنبه