تسريحة ناعمة من ماريتا الحلاني في زفافها

تسريحات شعر العروس الرائجة لموسم صيف 2023 .. ناعمة وبطابع ملكي

عندليب دندش
13 يونيو 2023

شاهدنا هذا الموسم العديد من حفلات الزفاف التي رافقت المشاهير سواء نجوم الفن او العائلات المالكة، وما كان لافتاً هو إطلالات العرائس اللواتي وجهّن موضة تسريحات الشعر نحو تسريحات الشعر الناعمة، الغامضة، وذات الطابع الملكي، كما تسريحات العديد منهن على غرار الأميرة الأردنية إيمان، الأميرة رجوة آل سيف، والفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني .. فهؤلاء العرائس رسمن بالتالي الخطوط العريضة لموديلات الشعر التي تروج لموسم صيف 2023، فنلقي نظرة معكم على أبرز تسريحات شعر العروس التي تعود بموديلات ناعمة وغامضة وذات طابع ملكي.

تسريحة شعر "شينيون" بطابع ملكي من وحي ماريتا الحلاني

إطلالة ماريتا الحلاني في يوم زفافها مع الطرحة
إطلالة ماريتا الحلاني في يوم زفافها مع الطرحة

ابنة النجم اللبناني عاصي الحلاني، ماريتا الحلاني، ابهرت الجميع بإطلالتها الملكية في حفل زفافها على الشاب كميل أبي خليل، وبدت بالفعل كأميرة حالمة مع الفستان الناعم بتصميم ايلي صعب، وكان لافتا ايضا تسريحة شعرها التي اعادت من خلالها تسريحات الشعر "الشينيون" الى الواجهة في حفلات الزفاف، بعدما كانت هذه التسريحة غابت نوعاً ما عن إطلالات العرائس في السنوات الأخيرة واللواتي اتجهن نحو موديلات الشعر العصرية والتسريحات المنسدلة.

مصفف الشعر اللبناني طوني مندلق إختار لماريتا الحلاني بالتالي تسريحة شعر بغاية الرقي في حفل زفافها جعلها الفخم، فاعتمد لها تسريحة الشعر "الشينيون" الملموم الى الخلف بطريقة أنيقة، بأسلوب الكعكة المعقودة الى الخلف والمنخفضة، وهي تسريحة تأتي بطابع ملكي بإمتياز وتتميز بكلاسيكية لا تبطل موضتها مع السنوات، كما أنها تمنح المرأة اطلالة راقية.

تسريحة ناعمة من ماريتا الحلاني في زفافها
تسريحة ناعمة من ماريتا الحلاني في زفافها

مع هذه التسريحة يمكن اعتماد أكسسوار شعر كإطلالة ماريتا الحلاني على شكل نصف قبعة مزينة بالمجوهرات اللامعة الفخمة، مع الطرحة البيضاء المتصلة بقطعة الأكسسوار التي تعزز إطلالة العروس وتزيدها سحراً.

وأطلت ماريتا الحلاني في حفل زفافها بإطلالة بغاية الرقي بدت فيها كأميرة، مرتدية فستانا بتصميم ساحر من توقيع المصمم اللبناني ايلي صعب، بينما اهتم بمكياجها خبير التجميل بسام فتوح، واختار لها مكياج ناعم ناسب جدا ملامحها وإطلالة فستانها الكلاسيكي، كذلك لائم مرحلتها العمرية الشبابية بعيدا عن المبالغة في الألوان والغليتر، كما يعد هذا المكياج مناسب للوك شعرها الكلاسيكي.

تسريحة شعر ناعمة وملكية من وحي الأميرة رجوة في حفل زفافها

تسريحة الأميرة رجوة في يوم زفافها
تسريحة الأميرة رجوة في يوم زفافها

الأميرة رجوة آل سيف تميزت في حفل زفافها على ولي العهد الأردني الأمير حسين بإطلالة بغاية النعومة والرقي من ناحية الأزياء والمكياج وتسريحة الشعر، واختارت رجوة فستانا كلاسيكيا فخما حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب Elie Saab . وتم تنسيق الفستان مع طرحة طويلة من قماش الشيفون مطرزة بتطريزات ناعمة.

وبالنسبة الى تسريحة شعرها، إختارت العروس رجوة آل سيف في حفل زفافها كما كان متوقعاً، تسريحة شعر بغاية النعومة، فأطلت بالشعر الطويل المنسدل مع بعض التموجات الخفيفة، مع تقسيم الشعر من الوسط وسحبه الى الخلف وتركه مسترسلا على الظهر، وأكملت تسريحتها بتاج ماسي براق الى جانب الطرحة الطويلة المطرزة بشكل ملكي أنيق. وما كان لافتاً هو الكلام المحفور على جانب التاج حيث تضمن عبارة "رجوة من الله" بالخط العربي.

التاج الملكي الذي زيّن تسريحة الأميرة رجوة
التاج الملكي الذي زيّن تسريحة الأميرة رجوة

تسريحة الأميرة رجوة اعتبرت من تسريحات العروس التي تعتبر من موديلات الشعر الملهمة للعرائس المحبات للإطلالات الناعمة والملكية بعيدا عن تسريحات الشعر المتكلفة والمعقدة.

الأميرة رجوة آل سيف نسقت مع تسريحة شعرها المكياج الناعم والبسيط جداً مع ألوان المكياج المشرقة واللامعة قليلا على جفنيها.

طرحة الأميرة رجوة التي زينت تسريحة شعرها من الخلف
طرحة الأميرة رجوة التي زينت تسريحة شعرها من الخلف

تسريحة شعر ملكية وناعمة من وحي الأميرة ايمان

تسريحة الأميرة ايمان في يوم زفافها
تسريحة الأميرة ايمان في يوم زفافها

البساطة والرقي طغيا على الإطلالة الجمالية للأميرة الشابة ايمان بن عبدالله الثاني حيث ورثت هذا الذوق الجمالي عن والدتها الملكة رانيا المعروفة كذلك بإختياراتها الراقية من حيث المكياج والشعر وصولا الى الأزياء.

تسريحة ملكية من الأميرة إيمان في يوم زفافها
تسريحة ملكية من الأميرة إيمان في يوم زفافها

الأميرة إيمان وفي حفل زفافها التاريخي، اتجهت الى تسريحة شعر ملوكية ترتكز على الكعكة المنخفضة مع الخصل المتدلية على جانبي الوجه من الأمام، وتزينت بتاج ماسي يعود الى جدتها الراحلة،  قدمه لها والدها الملك عبدالله الثاني، كهدية مميزة في مناسبتها السعيدة.

زينت الاميرة ايمان تسريحة شعرها بطرحة وتاج
زينت الاميرة ايمان تسريحة شعرها بطرحة وتاج

تسريحة شعر الأميرة إيمان، تعد من تسريحات شعر العروس المطلوبة لهذا الموسم، حيث ألهمت الأميرة عرائس موسم صيف 2023 بهذا اللوك ذات الطابع الملكي والراقي خاصة مع الفساتين الكلاسيكية والمكياج الناعم.