رزان جمال بمكياج ناعم

من وحي إطلالات رزان جمال وبالخطوات... هكذا نطبّق مكياج اللامكياج على العروس

لطيفة الحسنية 
9 مايو 2023

منذ أطلّت الفنانة رزان جمال على الشاشة، أدارت الرؤوس بجمالها الطبيعي ومكياج اللامكياج الذي لطالما تعتمده في كافة إطلالتها؛ فقد ظهرت الممثلة اللبنانية بمكياج اللامكياج  لتخرج عن الصندوق المعلّب للنجمات، في بشرة نضرة ومتوهّجة وطبيعية تخطت من خلالها عالمنا المألوف في الموضة. كسرت رزان جمال النمط التقليدي في الإطلالات، لتظهر معالمها الجمالية، متحرّرة بذلك من الآلات الشاطبة والمعدّات الجراحة وأبر التجميل، رغم تسيّد الأخيرة على ساحة الأضواء. من وسط المكياج القوي والميتاليك والشفاه المحشوة بالسيليكون،   لفتت رزان جمال بجمالها الجمهور كما خبراء المكياج، ليتغنّوا في معالمها الناعمة ويطلقونها أيقونة المكياج الطبيعي.

تطبيق مكياج اللامكياج على رزان جمال بأنامل كريستيان ألبي حيدر
تطبيق مكياج اللامكياج على رزان جمال بأنامل كريستيان ألبي حيدر

 مع تغيّر الاتجاهات في عالم التجميل، وميل الكثير من العرائس للظهور بمكياج اللامكياج، كان لا بدّ من حديث مع خبير المكياج كريستيان أبي حيدر، الذي طبّق مكياج اللامكياج على رزان جمال، ليزوّدنا بسلّة نصائح وخطوات لتطبيق هذا النمط من المكياج على العروس.

- ما هي  برأيك أبرز معالم الجمال في وجه رزان جمال؟

 تتمتع رزان بمعالم جمال طبيعية بارزة، وهي صاحبة بشرة نضرة ومشّعة تضفي جمالاً خاصاً على طلّتها؛ فضلاَ عن أنّها لم تقم بأي تغيير في وجهها، بل حافظت على رونق خاص ميّزها عن غيرها. أمّا أبرز معالم جمالها، فأرى أنّها تكمن في رسمة عينيها ولونهما، حيث يتغيّر اللون بحسب نمط المكياج المعتمد.

- كيف يمكن تطبيق مكياج رزان جمال على العروس؟

ما يهمني ذكره أنّ معظم أنماط المكياج التي طبّقتها على رزان جمال تدور حول المكياج العرائسي، حيث اعتمدت المكياج الكلاسيكي والناعم والبسيط، مع إبراز جمال العيون من خلال الكحل الناعم بألوان الخوخي والبني والأسود.

رزان جمال بمكياج ناعم
رزان جمال بمكياج ناعم

- نلاحظ تركيزك على المكياج الخفيف للعروس. هل تنصحها بتجنب المكياج القوي ولماذا؟

أفضّل أن تظهر العروس بمكياج ناعم وخالد يبرز جمالها وشخصيتها. لذلك، أسعى إلى التعرف مسبقاً على العروس كي أكتشف طبعها وشخصيتها، ما يساعد في تحديد نوع المكياج المفروض تطبيقه ليتلاءم معها ومع الفستان. وبما أنّي أتوق دوماً إلى تطبيق مكياج خالد للعروس، لا ألتزم دائماً بالاتجاهات الرائجة، بل أحفّز العروس كي تخلق الترند بنفسها في يوم زفافها، في لوك متميّز ومشّع.

مكياج ناعم لكريستيان أبي حيدر
مكياج ناعم لكريستيان أبي حيدر

- المعروف عن رزان جمال أنها لم تخضع لأي عملية تجميل. هل أنت مع خضوع العروس لعمليات التجميل أم ضدها؟

شخصياً، لأ أنصح بالخضوع لأيّ عملية تجميلية، نظراً لمخاطرها ومضاعفاتها المحتملة؛ بالطبع أحترم خيار العروس في هذا الأمر، لكن لا بدّ من تنويرها بأنّه عند خضوعها لأي عمل جراحي، فهي تدخل في دائرة مغلقة سيصبح من الصعب الخروج منها، حيث أنّ إجراء أي عملية جراحية في الوجه سيجرّ وراءه عمليات أخرى. وعلى الرغم من توجّه الجميع نحو اتباع  هذا الترند، لا بدّ من التحذير من الأذى الناتج عن ذلك؛ على سبيل المثال، البوتوكس هو عبارة عن عملية شلّ العضل، والفلير يسبّب التهابات، وهذا الأمر يستحق التوقف عنده.

شفافية مكياج كريستيان أبي حيدر
شفافية مكياج كريستيان أبي حيدر

- ما هي خطوات تطبيق مكياج اللامكياج للعروس؟

قبل تطبيق مكياج اللامكياج للعروس، لا بدّ من تأسيس أرضية صحيّة جاهزة للمكياج، من خلال العناية بالبشرة  وتحفيز نضارتها والتأكد من سلامتها من الشوائب والتصبغات والندبات وآثار حب الشباب. فالسرّ بمكياج اللامكياج يكمن في أن تظهر العروس طبيعية صاحبة بشرة متوهجة ومشّعة، ما يتطلّب غياب الألوان أو أي تفصيل بارز من المكياج على الوجه.

مكياج اللامكياج على وجه رزان جمال
مكياج اللامكياج على وجه رزان جمال

-ما هي مواصفات البشرة التي يمكن تطبيق عليها مكياج اللامكياج؟

بعد تأسيس بشرة صحية، لا بدّ من تعزيز سلامة البشرة من خلال الفيتامين “C”، والسيروم والترطيب وغيرها من الخطوات الضرورية، لضمان الحصول على بشرة مشّعة.

- هل تعتمد على الكونتورنغ في تطبيق مكياج اللامكياج؟

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ تطبيق الكونتورنغ هو أمرأساسي في المكياج، لا سيّما عند تطبيق مكياج العروس المناسب للظهور على الشاشة، بهدف إضفاء أبعاد خاصة للوجه تبرز معالمه الجمالية.  

-هل يمكن أن يخفي مكياج اللامكياج شوائب البشرة لدى العروس؟

حقيقة، لا يُخفي مكياج اللامكياج أيّة عيوب، بل هو عبارة عن تطبيق أقل نسبة مكياج على الوجه. وفي حال كانت العروس تعاني من مشاكل بالبشرة، نقوم بتطبيق مكياج يغطي الشوائب بالكامل كما نعتمد الكونتورنغ، ونطبّق خطوات معيّنة في المكياج، من شأنها تصحيح التصبغات وغيرها، كي نضمن أن لا تظهر أي شائبة في المكياج خاصة في ما يتعلّق بالتصوير.

مكياج عروس ناعم بأنامل كريستيان أبي حيدر
مكياج عروس ناعم بأنامل كريستيان أبي حيدر

- ما هي اتجاهات موديلات وألوان مكياج عروس 2023؟

غالباً ما نعتمد الألوان الكلاسيكية في مكياج العروس، ولكن الأمر يدور حول البشرة. هذا العام، "  "dewy skinأو البشرة النديّة هي ملكة الساحة. والبشرة النديّة هي البشرة الرطبة والمتوهجة والناعمة والصحية مع عيون ناعمة، تتخللها سحبة لافتة من خلال التركيز على الأيلاينر والرموش. لكن، بالطبع المكياج مرتبط بشكل عام بنوع بشرة العروس ومعالم وجهها وشخصيتها.

نعومة مكياج كريستيان أبي حيدر
نعومة مكياج كريستيان أبي حيدر

- ما هو المكياج الذي يليق بالعروس صاحبة الوجه البيضاوي؟ والعروس صاحبة الوجه الدائري؟

بغض النظر عن شكل الوجه، يمكننا دائماً تغطية العيوب من خلال الكونتورنغ. لتطبيق مكياج غامق، نستخدم ألوان مكياج داكنة، فيما نستخدم الألوان الفاتحة لإظهار المعالم التي نريد تسليط الضوء عليها (من خلال اعتماد ألوان بدرجات أفتح من البشرة). الجدير ذكره أنّ خبير التجميل يسعى غالباً إلى التوجّه نو مكياج يبرز الوجه البيضاوي بطلّة مثالية.

- ما هي خطوات العناية بالبشرة التي تنصح بها عروسك القيام بها قبل التحضير ليوم الزفاف؟

الروتين اليومي للعناية بالبشرة أمر ضروري للسيدات كافة؛ بالنسبة للعروس، ننصحها بصب اهتمامها على ذلك بسنوات أو أشهر قبل زفافها. الروتين اليومي نقصد منه غسول الوجه اليومي ومن ثم تطبيق التونر وكريم المرطب الأساس وواقي الشمس. من المفترض تطبيق هذه الخطوات بشكل يومي في الفترتين النهارية والمسائية للحصول على مكياج متوهّج وأنيق خاصة في يوم الزفاف؛  كما ننصح بتقشير البشرة ووضع الماسكات بحسب نوع البشرة، بعد التنسيق مع خبير الجلد.

مكياج كريستيان أبي حيدر ونعومة فائقة
مكياج كريستيان أبي حيدر ونعومة فائقة