استقبلي زفافك بابتسامة

للعروس: تعرفي على لائحة مهماتك قبل زفافك بثلاثة أشهر وتجنبي الارهاق

5 مايو 2023

إذا كنت تقومين بالعد التنازلي ليوم زفافك، وأنت الآن على بعد ثلاثة أشهر من الحفل ننصحك بأن لا تتركي أمور التحضيرات  تتراكم وقد تشعرين بالإرهاق إذا لم يكن لديك قائمة تحقق من المهمات منظمة ومفصلة للعمل عليها. أقترح عليك عروستنا مراجعة دليل العد التنازلي أدناه المخصص لمدة 3 أشهر من موعد الزفاف، وضعي هذه التواريخ في يومياتك على فترات منتظمة. استخدمي دفتر ملاحظات صغير لتدوين كل هذه الأمور ووضع الملاحظات ومن ثم مراجعتها في وقتها.

مهمات الزفاف قبل 3 أشهر التزمي الهدوء ولا تقلقي!

مهمات العروس قبل الزفاف
مهمات العروس قبل الزفاف

اطمئني على من وجود الكثير من المهام في الأشهر الثلاثة القادمة قبل حفل الزفاف، طالما كنت تتعاملين بهدوء وتراجعينها مهمة تلوى الأخرى على مدار الـ 12 أسبوعاً القادمين فلا داعي للقلق والتوتر. الآن وبعد أن اتخذت جميع القرارات الكبيرة من ناحية الفستان مثلاً ومن سيتولى تنظيم حفل زفافك، عليك البدء بهذه اللائحة من المهمات والتحقق منها جيداً والتي تبدأ من هنا:

راجعي تصميم فستان الزفاف

التحقق من تصميم فستان الزفاف
التحقق من تصميم فستان الزفاف

إذا كنت قد طلبت ثوباً لزفافك من خارج بلدك أو تقومين بتصميم فستان مخصص لك فمن المحتمل أنك فعلت ذلك في مكان ما بين 6 أشهر و 12 شهراً قبل الزفاف. في غضون الأشهر الثلاثة القادمة لديك مهمة إجراء الجولة الأولى من التعديلات على فستانك. يمكنك تغيبر بعذ التفاصيل في تصميمه، لذلك عادة ما يكون التغيير الأخير قبل حوالي شهر.

التحقق من عدد بطاقات الدعوة والبدء بإرسالها للضيوف

التحقق من بطاقات الزفاف
التحقق من بطاقات الزفاف

سواء كنت أعلمت ضيوفك والمقبين منك عن موعد زفافك أم لا  عليك في غضون الثلاثة أشهر القادمة أن ترسلي دعوات زفافك، وتتطلب الرد على الدعوات النهائية في حوالي شهر واحد قبل الزفاف وإبلاغ المكان والمتعهدين وفقاً لذلك.

قومي بزيارة مصمم دعوات الزفاف وتأكدي من شكلها النهائي للبدء بطبعها ومن ثم العمل على إرسالها لضيوفك.

تأكدي من عدد ضيوفك الذين سيتم دعوتهم من خارج بلدك حتى ترسلي لهم بطاقات الزفاف أولاً  ليحصلوا على بطاقات سفر بوقت باكر ليتمكنوا من حضور زفافك.

اختيار مصفف الشعر وخبير التجميل وتحديد موعد البروفا

التحقق من التسريحة والمكياج وتطبيق البروفا
التحقق من التسريحة والمكياج وتطبيق البروفا

إذا كنت قد حددت اسم وعنوان مصفف الشعر وخبير المكياج عليك لديك الاتصال بهم لتحديد موعد لك فيما يخص البروفا الجمالية، هذه البروفا مهمة جداً بالنسبة لكل عوس لأنها ستعطيك فكرة عن إطلالتك يوم الزفاف وعن نوع التسريحات التي تليق بك حيث يمكنك التعديل عليها أو تغييرها.

هنا ننصحك بالبحث في صفحات الانترنت ووسائل التواصل الإجتماعي عنص ور لمكياج أو تسريحات أعجبتك، قومي بحفظها ودعي مصفف الشعر يطلع عليها ليكوّن فكرة عن أسلوبك وأفكارك التي تودين تطبيقها يوم زفافك.

تعد الثلاثة أشهر القادمة أيضاً وقتاً كافياً للتركيز على صحة بشرتك والعناية بها من خلال تطبيق علاجات الوجه المنتظمة وشرب الكثير من الماء والاستمتاع بوقت كاف من النوم. إذا لم تكوني قد قمت بذلك بالفعل، فاحجزي لك موعداً عند أخصائي تجميل وتأكدي من أن بشرتك في أفضل حالة لليوم الكبير.

حان الآن دور مهمات شهر العسل

التحقق من أمور شهر العسل
التحقق من أمور شهر العسل

أنا متأكدة من أنك تفكرين وتحلمين بالوقت الذي ستسافرين به إلى شهر العسل من الآن، فلماذا لا تراجعي هذه المسؤوليات والمهمات المتعلقة بشهر العسل قبل أن يضيق الوقت. لذا عليك:

التحقق من جوازات السفر الخاصة بك لتواريخ انتهاء صلاحيتها

حجز رحلاتك بالاسم الموجود على جواز سفرك

شراء تأمين السفر على الفور

حجز مكان إقامتك

تحققي مما إذا كانت الدولة التي تسافرين إليها تتطلب تأشيرة.

الإطلاع على قائمة الطعام والمشروبات أمر أساسي

التحقق من مأكولات الزفاف
التحقق من مأكولات الزفاف

عندما تصل ردود الضيوف قبل شهر من زفافك، ستتمكنين من إنهاء العديد من التفاصيل  المتعلق بتحضيرات زفافك. يسمح لك العدد الإجمالي للضيف - ومدى ارتباطه بتقديرك وميزانيتك - بتحديد عدد من التفاصيل الأساسية. يمكنك اختيار القائمة المحددة وتحديد الخيارات لخدمة الطعام والمشروبات والحلوى وغيرهم. أيضاً حان الوقت الآن لوضع خطة جلوسك وترتيبات الطاولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع العدد الإجمالي للعناصر المستأجرة، من أطباق الخبز إلى الكراسي. بعد ذلك، أعد الاتصال بشركات الطعام الذين حجزت معهم بالفعل. ثم امنحي الموسيقيين قائمة الأغاني النهائية الخاصة بك، واطلعي على اللقطات التي يجب الحصول عليها مع المصور الخاص بك، وقومي  بتأكيد أوقات الاستلام مع خدمة السيارة الخاصة بك، وراجعي جميع العقود وجداول الدفع.