من مكياج خبيرة التجميل السعودية ساره الغامدي

خبيرة التجميل "ساره الغامدي" لـ "هي": يرتبط مكياج العروس بشخصيتها

شروق هشام
20 أبريل 2023

ما بين الشخصيات الخجولة والجريئة.. يرتبط مكياج العروس بشكل كبير بشخصيتها.. بحسب رأي خبيرة التجميل السعودية "ساره محمد الغامدي" التي تعلقت منذ طفولتها بالفن والرسم والألوان وحولت شغفها وحبها لهذا العالم إلى حب وشغف لعالم التجميل والمكياج، حتى تمكنت من إثبات نفسها على مدار السنوات، وأصبحت إحدى خبيرات المكياج المحترفات، التي اكتسبت ثقة الكثيرات من العرايس ومنحتهنَ بأناملها الفنية إطلالة مكياج مثالية وفقا لهويتها وتوقيعها الخاص الذي تتميز من خلالها في تطبيق لمساتها بمكياج العرايس، والتي التقتها "هي" في حوار خاص وجهت من خلاله الكثير من النصائح للعرايس، والذي أكدت من خلاله بأن إحدى أسباب اختيارها لعالم التجميل والمكياج هو شغفها الخاص في هذا المجال المُغلف بالفرح والسعادة من خلال مشاركة العرايس فرحتهنَ بيوم زفافهنَ، وحرصها على الاهتمام بتفاصيل إطلالة العروس ككل حيث تُكمل هذه التفاصيل بعضها البعض.. وذلك من خلال هذا الحوار الشيَق والممتع معها:

مكياج عروس من خبيرة التجميل ساره الغامدي
مكياج عروس من خبيرة التجميل ساره الغامدي

حدثينا عن خطواتكِ الأولى في عالم الجمال والمكياج.

بدأت في مجال التجميل وعمري 19 عاما، فأنا من صغري محبة للفن والرسم والألوان، حتى أن معلمة مادة التربية الفنيه كانت تُلقبني بـ "الفنان الصغير" منذ كنت في المرحلة الإبتدائية، ومع مرور السنوات زاد شغفي وتعلقي بهذا العالم وتحول إلى حب وشغف لعالم التجميل والمكياج، حتى تمكنت من إثبات نفسي على مدار السنوات، ولله الحمد.

ماهي صيحات الموضة الدارجة في مكياج عروس 2023 ؟  

بالنسبه لي مكياج العروس لا ينبغي أن يتحدد وفق موضة معينة، ودائماً اقولها لعرايسي في يوم زفافكنَ اخترنَ المكياج الذي يناسبكنَ ويبرز ملامحكنَ بطريقة جميلة، وابتعدنَ عن الموضات أو هبات المكياج، واعتمدنَ على الإطلاله الكلاسيكية التي لو شاهدنَها بصورهنَ مهما مرت السنوات سيشاهدنَها لا زالت إطلالة جميلة ولم تتأثر بمرور الزمن.

من مكياج الميك اب ارتست السعودية ساره الغامدي
من مكياج الميك اب ارتست السعودية ساره الغامدي

تتميزين بهوية وتوقيع خاص بتطبيق مكياج العرايس .. حدثينا عن ذلك.

بالفعل ولله الحمد، وهذا الشيء ألمسه في آراء من حولي، فدائما ما يحدثني الآخرين عن رؤيتهم للمساتي ومعرفتهم بطريقتي كلما شاهدوا إحدى عرايسي التي طبقت لهنَ المكياج، ومن هنا عرفت بأن لمساتي هي التي تميزني عن غيري وعُرفت من خلالها.

ما سبب اختياركِ عالم التجميل؟

حبي للفن والألوان وكل ما يخص الجمال، خاصة وأن حبي وشغفي لهذا المجال يزداد أكثر وأكثر مع الممارسة على مدار السنوات، كما أنه مجال كله فرح وسعادة من خلال مشاركة العرايس فرحتهنَ بيوم زفافهنَ.

من مكياج الميك اب ارتست السعوديه ساره الغامدي
من مكياج الميك اب ارتست السعوديه ساره الغامدي

كيف يمكن أن تعتني العروس ببشرتها قبل حفل الزفاف؟

إهتمام العروس ببشرتها يجب أن يكون من الداخل قبل الخارج، لذا انصحها بأن تحافظ على ترطيب بشرتها من الداخل من خلال شرب السوائل والماء بكميات كافية، وأن تبتعد عن الأطعمه الدهنية بقدر الإمكان، وبالتأكيد يجب ألا تنسى روتينها اليومي والذي يجب أن يتضمنغسول مناسب لبشرتها، و"تونر"، ومرطب.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على إطلالة مكياج مثالية يوم الزفاف؟

من أهم النصائح التي احرص عليها هي عدم استخدام أي مقشرات على البشرة قبل موعد الزفاف بعشرة أيام على الأقل، وأن تحافظ على نظافة بشرتها بإزالة الشعر الزائد ومعالجة أي حبوب بارزة قبل موعد زفافها بفترة كافية، وبالتأكيد أنصحها بأن تنال كفايتها من النوم والراحة، لأن كل ذلك سيؤثر على صحة وحيوية وجهها.

من مكياج الميك اب ارتست ساره الغامدي
من مكياج الميك اب ارتست ساره الغامدي

ما بين الشخصيات الخجولة والجريئة .. هل يرتبط مكياج العروس بشخصيتها؟

بالتأكيد يرتبط بشكل كبير، فأنا أرى بأن العروس الخجولة غالباً تميل أكثر للإطلالات الناعمة جداً والألوان الفاتحه حتى بلون أحمر الشفاه فهي تفضل دائماَ الألوان المطفية الفاتحة، على عكس العروس الجريئة التي تتركز طلباتها على أن تكون الألوان واضحة ورسمة العينين حادة وكذلك لون أحمر الشفاه الغامق.

بحسب رأيكِ .. إلى أي مدى يؤثر المكياج المعتمد للعروس على تصميم فستان الزفاف؟

من وجهة نظري كخبيرة تجميل عرايس فأنا دائماً اهتم لإطلالة العروس كاملة، واسألها عن فستانها ومسكتها وحتى تسريحة شعرها وطرحتها، فبرأيي أن كل هذه التفاصيل تُكمل بعضها البعض.

من مكياج الميك أب ارتست ساره الغامدي
من مكياج الميك أب ارتست ساره الغامدي

ماهي الأخطاء الأكثر شيوعا في مكياج العرايس؟

أرى بأن أكبر خطأ في المكياج كله بصفة عامة هو اختيار الألوان، واقصد بذلك اختيار الألوان بكل التفاصيل سواءً درجة "فاونديشن" أو أحمر الشفاه أو حتى "بلاشر" أو ظلال العينين، فيجب أن نعرف تدرجات كل بشرة وكيفية التعامل معها وما هو الأنسب لها.

هل تتقيدين بأذواق العرايس وطلباتهنَ أم أنكِ تعملين وفقا لقناعتكِ وخبرتكِ في هذا المجال؟

يهمني جداً أن أسأل كل عروس قبل أن نبدأ عن ذوقها وتفضيلاتها وميولها وكافة رغباتها، وفي الحقيقة في كل مرة أسمع جملة "اعملي ما ترينه مناسباً فأنا قد أتيت إليكِ وكلي ثقة فيكِ" وقتها أعرف بأن عرايسي عارفين ذوقي وواثقين بما اقدمه، فأعمل أفضل ماعندي ودائما ما تكون النتيجه فوق المرضية، ولله الحمد.

من مكياج خبيرة التجميل السعوديه ساره الغامدي
من مكياج خبيرة التجميل السعوديه ساره الغامدي

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

في الحقيقة طموحاتي كثيرة، ولكن أهمها إنطلاقا من حبي للألوان وتركيباتها فأنا اطمح بأن يكن لدي "لاين ميك أب" أنا بنفسي أختار تركيبة ألوانه بعناية، بالشكل الذي يتناسب ويتوافق مع طبيعة بشراتنا كخليجيات.

كلمة اخيرة ...

مُمتنه دائماً لكل عميلة سواءً كانت عروس أو غيرها منحتني الثقة في أهم يوم في حياتها.. فهن أساس نجاحي وتقدمي دائماً.

وأخيرا..

أتوجه بالشكر لأسرة مجلة "هي" على إتاحة هذه الفرصة الجميلة لي، وتمنياتي لها بدوام التميز والنجاح.

من مكياج خبيرة التجميل ساره الغامدي
من مكياج خبيرة التجميل ساره الغامدي

حساب خبيرة التجميل " ساره محمد الغامدي " على الانستجرام.

https://www.instagram.com/saraalghamdi.beauty/

الصور تم استلامها من قِبل خبيرة التجميل " ساره محمد الغامدي ".