فساتين زفاف محتشمة@morilee

موديلات فساتين زفاف محتشمة تناسب العروس المحجبة من مجموعات 2023

عتاب شمس الدين
29 مارس 2023

لا تخلو أي مجموعة لفساتين الزفاف في عام  2023  من الموديلات المحتشمة التي أصبحت صيحة رائجة،  فهي تُناسب كل عروس سواء كانت محجبة أم غير محجبة. تتعدد التصاميم بين المنفوشة والناعمة وقصة الحورية والعامودية، فقط عليك اختيار القصة التي تناسب قوامك.

 تعكس التصاميم المحتشمة إطلالة مفعمة بالأنوثة وأنيقة حيث قدمتها العديد من الماركات العالمية والمصممين لتناسب العروس العربية خصوصا المحجبه التي تبحث عن موديلات فساتين زفاف محتشمه.

فساتين زفاف محتشمة
فساتين زفاف محتشمة

"هي" تعرض موديلات فساتين زفاف محتشمة تناسب العروس المحجبة من مجموعات 2023.

سواء كنت عروسا محجبة أم تبحثين عن فستان محتشم ليومك الكبير، فإن  هذه التصاميم تتسم بالأناقة. وفي حال كنت تظنين أن جميع فساتين الزفاف المحتشمة تبدو متشابهة، نود إخبارك بالعكس.  لم تعد فساتين الزفاف ذات التصاميم المحتشمة تقتصر على الأكمام الطويلة والياقات العالية والتنانير على شكل حرف A، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة التي  تعكس إطلالات  محتشمة وعصرية على حد سواء.

 تعتبر الموديلات ذات الياقات العالية والأكمام الطويلة والتنانير بطول الأرضية تقليدية وخالدة. بالإضافة الى صيحة  الكاب الملفتة والفساتين المزينة بزخارف من أبرز الصيحات العصرية التي نراها على منصات العروض.

تأتي فساتين الزفاف المحتشمة في مجموعة واسعة من الأساليب لتناسب أي عروس من التقليدية والكلاسيكية إلى العصرية والبوهيمية.

فساتين زفاف محتشمة@almanovias
فساتين زفاف محتشمة@almanovias

نصائح لاختيار فستان زفاف محتشم

نظرًا لأن تعريف كل عروس للحشمة قد يختلف، فهناك العديد من الأساليب المختلفة لفساتين الزفاف المحافظة التي تناسب احتياجات كل عروس تعرفي معنا عليها:

-للعروس التي تبحث عن فستان زفاف مغطى بالكامل، عليها اختيار تصميما بطول الأرض بأكمام طويلة وياقة عالية وظهر مغطى.

-للعروس التي ترغب في اعتماد فستان ناعم وعصري، ننصحها باختيار فستان مصمم من مواد أنيقة مثل الكريب المهيكل أو الحرير .

-لإطلالة كلاسيكية، فستان الزفاف المنفوش ball gown هو الأمثل خصوصا اذا كان مزينا بزخارف رائعة مثل زخرفة خرزية متلألئة، ودانتيل، وحتى نقوشات ورود ملونة ، يمكن للعروس المحجبة اعتمادها فهي رائجة وتناسب مختلف الأذواق خصوصا في فصلي الربيع والصيف.

فساتين زفاف محتشمة@olegcassini
فساتين زفاف محتشمة@olegcassini

ما هي أبرز التصاميم المحتشمة للعروس؟

أكمام طويلة

 من الموديلات المحتشمة للعروس تلك المصممة مع أكمام طويلة،  فهي تُعتبر من أجمل التصاميم وأكثرها حشمة، وهي مثالية للعروس التي تريد مظهرا ملكيا.

لإطلالة كلاسيكية اعتمدي فستان مع أكمام طويلة، كانت الفساتين ذات الأكمام الطويلة المجهزة مفضلة منذ قرون بفضل تنوعها وأناقتها. وعلى الرغم من أنك قد تفكرين في الفستان الذي يغطي ذراعيك على أنه مظهر أكثر تحفظًا، فقد أثبتت العديد من ماركات الأزياء أن الأكمام الطويلة يمكن أن تذهب بطرق عديدة مثل الأسلوب البسيط ، والبوهيمي، والمعماري المستوحى من العصر الفيكتوري. من الأكمام الدانتيل المعقدة إلى التول الأثيري وصولاً إلى الساتان الأنيق هناك العديد من الخيارات لكل جسم.

تناسب فساتين الزفاف طويلة الأكمام جميع الأشكال والأحجام وتأتي في مجموعة واسعة من الموديلات الجذابة مثل المنفوخة والجرس .

فساتين زفاف محتشمة@wonaconcept
فساتين زفاف محتشمة@wonaconcept

ياقات عالية

هذا الموسم رأينا صيحة الياقات العالية،  فهي من الصيحات التي  تُناسب العروس التي تبحث عن اطلالة ملكية.

الأناقة هي عنوان الياقة الطويلة، تتعدد موديلاتها فمنها الدراماتيكية التي تصل إلى الذقن، ومنها التي تصل  حتى منتصف العنق،  مما يجعلها خيارًا رائعًا لحفل زفاف تقليدي.

فساتين زفاف محتشمة@savannahmiller
فساتين زفاف محتشمة@savannahmiller

الكاب

كاب الزفاف هو بديل حديث لمفهوم طرحة الزفاف التقليدية. بدلاً من ارتدائها على الرأس، صمم الكاب لاعتماده فوق الكتفين لإطلالة محتشمة. من الموديلات المزخرفة بالكامل إلى التصاميم الأنيقة بطول الأرضية والموديلات القصيرة، تعكس جميعها إطلالة أنيقة ورومانسية مثل الطرحة وتكمل فساتين الزفاف المختلفة.

فساتين زفاف بصيحة الكاب موضة رائجة منذ سنوات على منصات العروض. والكاب يمنح العروس اطلالة راقية ومحتشمه. تعددت فساتين زفاف بصيحة الكاب بحيث تستطيع العروس اختيار الأنسب لها تبعا لشكل جسمها.

لكن قبل اختيار كاب الزفاف، عليك أولاً التفكير في ستايل فستان الزفاف. مع تحديد الطول والمواد والتفاصيل التي ستناسب بشكل أفضل مع الفستان وثيم حفل الزفاف بشكل عام ومكانه وموسمه. مثلا لحفل رومانسي في الحديقة، يمكن اختيار أسلوب بوهيمي مزركش.

فساتين زفاف محتشمة@tanyabridal
فساتين زفاف محتشمة@tanyabridal

فستان مع أكمام طويلة وواسعة من Costarellos

هذا الفستان المصنوع من التول Costarellos مناسب للعروس المحجبة. يمكن إضافة قماش تغطي الياقة المنخفضة على شكل حرف V. جاءت تنورته واسعة.

فساتين زفاف محتشمة@costarellos
فساتين زفاف محتشمة@costarellos

فستان بقصة عمودية من Maria Fekih

لمحبات القصات العمودية يمكنهن اختيار فستان زفاف من Maria Fekih   مع أكمام ضيقة وياقة دائرية وجاءت التنورة طويلة بشكل بسيط من الخلف.

فساتين زفاف محتشمة@mariafekih
فساتين زفاف محتشمة@mariafekih

فستان مع ياقة عالية من Morilee

يمكن للعروس المحجبة اعتماد فستان زفاف بقصة الحورية، مثل هذا التصميم الملكي المصمم من قماش الدانتيل بلون الأوف وايت مع ياقة عالية وأكمام طويلة، واتصلت التنورة بذيل طويل.

فساتين زفاف محتشمة@morilee
فساتين زفاف محتشمة@morilee

فستان مع تنورة منفوشة ball gown  من Luce Sposa

لإطلالة ملكية ساحرة خلال يومك الكبير، اخترنا لك هذا الفستان المصمم من قماش الساتان الحريري باللون العاجي.  صمم مع أكمام طويلة مزيّنة أطرافها بالدانتيل، وياقة دائرية محتشمة مرصعة بالأحجار البراقة، أما التنورة فقد جاءت منفوشة مع ذيل متوسط الطول. هذا الستايل يتناسب مع حفلات الزفاف الفخمة.

فساتين زفاف محتشمة@lucesposa
فساتين زفاف محتشمة@lucesposa