مالطا لشهر عسل لا ينتسى

أسباب مشجعة ومميزة لقضاء أجمل اجازة شهر العسل في مالطا

عبد الرحمن الحاج
27 مارس 2023

إذا كنت تحلمين بقضاء أجازة شهر عسل لا تنسى في وجهة سياحية مميزة، وتجدين صعوبة في الاختيار بين الوجهات السياحية الكثيرة التي تشتهر بشكل خاص كواحدة من الوجهات السياحية المفضلة لقضاء أجازة شهر العسل، فربما عليك أن تفكري جديا في اختيار مالطا كوجهتك السياحية لقضاء أجازة شهر العسل، ففي حين أنها لا تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة مفضلة لقضاء أجازة شهر العسل، على غرار جزر المالديف إلا أنها لا تقل روعة وجمالا عن الجزر المالديف، وتوفر هي الأخرى مجموعة التجارب السياحية المميزة لضيوفها، وخاصة الأزواج الجدد في أجازة شهر العسل.

وفي ما يلي مجموعة أفضل الأسباب لاختيار مالطا كوجهتك السياحية لقضاء أجازة شهر العسل

  1. مالطا موطن لمجموعة رائعة من المطاعم الرومانسية

مالطا موطن لمجموعة رائعة من المطاعم الرومانسية
مالطا موطن لمجموعة رائعة من المطاعم الرومانسية

تفتخر مالطا بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من المطاعم المميزة، وتتضمن هذه المطاعم مجموعة رائعة من المطاعم الراقية ذات الأجواء الرومانسية الهادئة حيث يمكنك الاستمتاع بتناول عشاء رومانسي على ضوء الشموع، مالطا تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من المطاعم الشاطئية حيث يمكنك الاستمتاع بتناول مختلف الأطعمة العالمية والمالطية الشهيرة مع إطلالات رائعة على الساحل الطبيعي الخلاب لمالطا.

  1. مالطا تضم مجموعة رائعة من المواقع الطبيعية الخلابة والمثالية للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة

مالطا تضم مجموعة رائعة من المواقع الطبيعية الخلابة والمثالية للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة
مالطا تضم مجموعة رائعة من المواقع الطبيعية الخلابة والمثالية للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة

تشتهر مالطا أيضا بأنه موطن لمجموعة رائعة من المواقع الطبيعية الخلابة والمثالية للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة والتي تتضمن مناطق منحدرات تحيط بمجموعة من القرى الساحلية ومناطق الغابات التي تتخللها مسارات رائعة للمشي، مالطا تتميز أيضا بطقسها المشمس الرائع على مدار العام حتى أن درجات الحرارة في مالطا غالبا لا تقل عن 16 درجة مئوية حتى في أكثر شهور السنة برودة، مما يجعله طقس مثالي للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة.

  1. مالطا موطن لمجموعة من بين أجمل الشواطئ في العالم

أولئك الذين يرغبون في قضاء الجزء الأكبر من أجازة شهر العسل على الشاطئ، يمكنهم زيارة شواطئ مالطا الرملية الساحرة والتي تشتهر برمالها الناعمة والمطلة على البحر المتوسط بمياهه الزرقاء الصافية، وتتضمن هذه الشواطئ شواطئ هادئة شبه منعزلة وبعيدة عن حشود السائحين وتعد خيار مثالي للأزواج الجدد ممن يبحثون عن الهدوء والخصوصية.

  1. مالطا تستضيف فعاليات ومهرجانات رائعة على مدار العام

مالطا تستضيف فعاليات ومهرجانات رائعة على مدار العام
مالطا تستضيف فعاليات ومهرجانات رائعة على مدار العام

تشتهر مالطا أيضا باستضافتها للعديد من الفعاليات والمهرجانات الرياضية والثقافية والفنية على مدار العام، وخاصة خلال الفترة ما بين يونيو ويوليو من كل عالم والتي غالبا ما تشهد مهرجانات موسيقية معاصرة وعروض لموسيقى الجاز، بالإضافة إلى فعاليات لتذوق الطعام والشراب المحلي في مالطا.

  1. مالطا تضم مجموعة مذهلة من مواقع الغوص

مالطا تضم مجموعة مذهلة من مواقع الغوص
مالطا تضم مجموعة مذهلة من مواقع الغوص

تشتهر مالطا أيضا بأنها موطن لمجموعة من أفضل مواقع الغوص في العالم حيث توجد وفرة من الأحياء المائية والأسماك الملونة وتجمعات الشعاب المرجانية تحت الماء والكهوف وحطام السفن والتي تستحق الاستكشاف، مالطا تتميز أيضا بمياهها الصافية والدافئة، مما جعلها وجهة مفضلة لرحلات الغوص الاستكشافية تحت الماء والتي تعد بالتأكيد واحدة من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن أن يقوم بها الأزواج الجدد معا.

  1. مالطا موطن للعديد من المواقع السياحية والتاريخية الجذابة

مالطا موطن للعديد من المواقع السياحية والتاريخية الجذابة
مالطا موطن للعديد من المواقع السياحية والتاريخية الجذابة

مالطا تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة رائعة من المعالم والمواقع السياحية التي تستحق الزيارة وتتضمن: منطقة المدينة القديمة أو العاصمة القديمة للبلاد وأسسها الفينيقيون عام 700 قبل الميلاد، وتتميز بأنها موطن لمجموعة رائعة من المعالم المعمارية الجذابة والمبنية على الطراز المعماري وعدد من المتاحف والقصور التاريخية، كما تحتوي أيضا على العديد من المطاعم والمقاهي العصرية الرائعة حيث يمكنك الاستمتاع بتناول مجموعة من أشهى الأطعمة المالطية والعالمية.

 هناك أيضا حدائق باراكا والتي تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب وتعد وجهة مثالية للتنزه، كما توفر أيضا إطلالات رائعة على منطقة الميناء الكبير والجزر الثلاثة الثلاث المكونة لجمهورية مالطا.

من بين أشهر المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة في مالطا حصن سان إلمو الشهير والذي يتميز بموقعه المميز على ساحل ميناء فاليتا ومتحف ومنزل Casa Rocca Piccola والذي يضم قطع ومقتنيات أثرية تتنوع ما بين قطع الأثاث والملابس والتحف الفضية والتماثيل المنحوتة، ويعود تاريخها للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

  1. مالطا تضم مجموعة رائعة من وجهات التسوق

تعد مالطا واحدة من مواقع التسوق المفضلة لشراء الهدايا التذكارية وخاصة المصنوعات اليدوية القيمة حيث تشتهر بإنتاجها للمصنوعات الزجاجية الفاخرة، والمنمنمات والمصنوعات اليدوية من الفخار والسيراميك، مالطا تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من مواقع التسوق المميزة، وتتضمن:

  • مجمع باي ستريت السياحي والتسوقي Bay street Tourist and Shopping Complex وهو أحد مواقع التسوق الرئيسية في مالطا، ويقع في قلب منطقة خليج سانت جورج وهي وجهة سياحية شهيرة في البلاد، ويضم هذا السوق مجموعة رائعة مكن المتاجر ومحلات البوتيك إلى جانب مجموعة رائعة من المقاهي والمطاعم الرائعة.
مجمع باي ستريت السياحي والتسوقي
مجمع باي ستريت السياحي والتسوقي Bay street Tourist and Shopping Complex
  • مركز امباسي للتسوق Embassy Shopping Centre وهو مركز تسوق حديث نسبيا، يعد من بين الأشهر من نوعه في العاصمة فاليتا ويضم العديد من المحال التجارية الرائعة والتي توفر أعداد لا حصر لها من المنتجات المحلية المالطية والمنتجات العالمية، ويضم مركز تسوق امباسي أيضا العديد من المقاهي والمطاعم، وصالة الألعاب وصالون تجميل ومنتجع صحي ودار عرض سينمائية.
  • مركز تسوق بلازا Plaza Shopping Centre وهو أشهر مراكز التسوق في بلدة سليمة في مالطا، وهو مكون من 9 طوابق ويحتوي على العديد من متاجر البيع بالتجزئة إلى جانب قاعة طعام.
مركز تسوق بلازا Plaza Shopping Centre
مركز تسوق بلازا Plaza Shopping Centre
  • مركز تسوق سافوي Savoy Shopping Arcade وهو أحد مراكز التسوق المتميزة في مالطا، ويقع في وسط عاصمة البلاد فاليتا، ويحتوي على مجموعة رائعة من متاجر البوتيك المحلية والعالمية والتي تشتهر ببيعها الملابس المصممة الأنيقة، بما في ذلك الملابس المالطية التقليدية، والمصنوعة يدويا.

 

مركز تسوق سافوي Savoy Shopping Arcade
مركز تسوق سافوي Savoy Shopping Arcade