​​​​​​​صيحات متنوعة لفساتين الزفاف من أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور

​​​​​​​صيحات متنوعة لفساتين الزفاف من أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور

عتاب شمس الدين
30 يناير 2023

برزت خلال أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور لربيع وصيف 2023، فساتين زفاف لبعض المصممين العرب والعالميين، أعطتنا لمحة عن بعض الصيحات التي سنراها خلال الموسمين القادمين.

والملفت كان التنوع في التصاميم والموديلات فكل دار أو مصمم قدم تصميما مختلفا عن الآخر، كل مجموعة قدمت فستانا مستوحى من فكرة معينة منها خارجة عن المألوف وغريبة مثل فستان زفاف Stephane Rolland  الذهبي وفستان Viktor &rolf، ورأينا صيحات ستكون بارزة مثل التنانير المنفوشة والقصيرة بالإضافة الى النقوشات والتطريزات والطرحات التي برزت بقوة مع اكسسوارات الشعر. 

"هي" تعرض  صيحات متنوعة فساتين الزفاف من أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور.

فستان ذهبي من Stephane Rolland

ختم المصمم  الفرنسي Stephane Rolland  عرضه بفستان زفاف ضخم من cloqué lamé  الذهبي، جاء بقصة كاب طويل مع حجاب غطى الرأس، مزين بمنحوتات ذهبية مقوسة، مستوحى من منحوتة مادونا الذهبية  "سيدة أباريسيدا".

صيحات فساتين زفاف  انستغرام@stephanerolland

فستان بنقوشات الورود من  ايلي صعب

أما المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب Elie Saab  قدم مجموعته "Aura Of Dawn" التي نقلت الحضارة الآسيوية القديمة من خلال النقوشات التي زينت الفساتين. أما  للعروس التي لا ينساها صعب في كل مجموعاته، فقد صمم لها فستانا منفوشا بقصة الأكمام المنسدلة أوف شولدر من قماش الساتان الحريري مع تطريزات الورود الزهرية بأحجام متعددة، وكان للطرحة حصة في هذه الإطلالة والتي صممت طويلة مع تطريزات مشابهة لتطريزات الفستان مع تاج ضخم.

صيحات فساتين زفاف@eliesaab

فستان زفاف فرنسي من زهير مراد

وبدوره استطاع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad  أن يصمم مجموعته المستوحاة  من "الريفيرا الفرنسية" والتي طغى عليها الطابع الرومانسي المثير.  وبرز فستان الزفاف المصنوع  بقماش الدانتيل ، والمصمم بقصة منسدلة مع كاب طويل وكان لافتا القبعة الضخمة المصممة من قماش الشيفون التي غطت الوجه.

صيحات فساتين زفاف@zuhairmurad

فستان طوني ورد اللامع

من المصممين اللبنانيين الذّين عرضوا مجموعاتهم ايضا، المصمم طوني ورد Tony Ward  وهي مستوحاة من العناصر الكونية المختلفة.

قدم عروسه اللامعة بتدرجات الفضي والذهبي في آخر العرض،  جاءت قصة الفستان منفوشة طغى عليها الفخامة مع كورسيه،  كما زُيّنت طرحته الطويلة بأحجار الفستان نفسها.

صيحات فساتين زفاف انستغرام@tonywardbrides

فستان فخم من جورج حبيقة

في المجموعة التي حملت اسم "محادثات صغيرة" اراد جورج حبيقة وابنه جاد أن يوصلوا رسالة ملخصها التركيز على العلاقات العائلية والأصدقاء. لأن هذا هو الحب الحقيقي الذي نحتاجه اليوم في عصر السوشيال ميديا. وفي نهاية العرض قدم فستان زفاف مميّز بقماشه الحريري مع أكمامه المنسدلة الأوف شولدر وياقته المزيّنة بالورود ثلاثية الأبعاد 3D  مع صيحة الكشكش على الخصر، والتنورة صُممت  بقصة الحورية  مع تنورة منفوشة قابلة للفصل مزيّنة ايضا بالورود.

صيحات فساتين زفاف@georgeshobeika

فستان بصيحة الكشكش من Valentino

في مجموعة Valentino   التي كانت تكريمًا لروعة تصميم الأزياء الراقية الكلاسيكية لفالنتينو غارافاني في الثمانينيات. برزت صيحة الكشكش التي زيّنت فستان الزفاف سواء على الياقة أو الصدر أو التنورة،  واستخدم قماش التول المنقط مع جزام حدد الخصر باللون الأسود المخملي.

صيحات فساتين زفاف@valentino

فستان غريب من Viktor &Rolf

مجموعة Viktor&Rolf  تضمنت  إطلالات ملفتة للنظر، فساتين من التول  بألوان الحلويات اللذيذة وكان من أكثر العروض غرابة خصوصا فستان الزفاف الأبيض الذي ظهر بشكل غير متوازن فالتنورة ظهرت مقلوبة الى الأعلى والكورسيه أو الجزء العلوي ظهر في الأسفل بطريقة جانبية.

صيحات فساتين زفاف انستغرام@viktor&rolf

فستان قصير من Chanel

تميّزت عروس دار شانيل Chanel  بالفستان الأبيض القصير من قماش الحرير  المغطى بالكامل بالحمامات المطرزة وربطة العنق البيضاء، مع طرحة بطول الفستان ومزيّنة بالحمامات المصنوعة من الترتر.

صيحات فساتين زفاف @chanel