تغير النظر يدل على الاصابة بهذا المرض المزمن!

يجب استشارة الطبيب عند بدء اعراض تغيرات النظر خوفا من الاصابة بالسكري

يجب استشارة الطبيب عند بدء اعراض تغيرات النظر خوفا من الاصابة بالسكري

ترتبط صحة العيون بمرض السكري بشكل كبير

ترتبط صحة العيون بمرض السكري بشكل كبير

تغير النظر يمكن ان يدل على الاصابة بمرض السكري

تغير النظر يمكن ان يدل على الاصابة بمرض السكري

يعتبر مرض السكري من الامراض المزمنة التي تجلب معها الكثير من الاعراض الصحية غير المحمودة و التي قد تتراوح بين مشاكل البصر وصولا الى بتر الاطراف و تعطل عمل الكلى و القلب في مراحل متقدمة من المرض.

و يبدو ان هناك علاقة قوية بين بدء الاصابة بالسكري و بين تغير النظر، حيث حذرت الجمعية الالمانية لطب العيون من ان اي تغير او تقلب في قوة البصر خلال النهار، يمكن ان تكون مؤشرا على الاصابة بالسكري.

عادات تزيد فرص الإصابة بمرض السكري

اسباب تفشي السكري في المجتمع السعودي... احذروها

و بحسب الجمعية الالمانية، فان بعض التغيرات في النظر كالرؤية المشوشة في الصباح او الرؤية الشديدة بعد الظهر، يمكن ان تنذر بالاصابة بالسكري، كما هي الحال مع تراجع قوة البصر بعد يومين على ارتداء نظارة طبية بمقاسات جديدة. 

تغير النظر و علاقته بالسكري

تشير الجمعية الالمانية في هذا الصدد ايضا، إلى أن تغيرات النظر ترجع في المقام الأول لتقلبات نسبة السكر في الدم، و هنا تنصح الجمعية بضرورة مراجعة طبيب العيون عند بدء الشعور بهذه الاعراض، لتشخيص الحالة و معرفة ما اذا كانت هذه التغيرات هي بداية للاصابة بمرض السكري أم لا.

هذه الفاكهة تكافح الشيخوخة والسرطان وتقوي النظر والاسنان!

حقنة لعلاج فقدان البصر عند مرضى السكري

كما انه يجب على المرضى المصابين حديثا بالسكري، استشارة طبيب العيون لاجراء الفحوصات اللازمة لمنع تدهور صحة العينين جراء الاصابة بالسكري و التي قد تشهد تراجعا كبيرا في حال لم تتم متابعتها بشكل دوري و جيد.

جدير بالذكر ان السكري هو من الامراض المزمنة الناجمة عن اختزان السكر في الدم، يؤثر على الاوعية الدموية و الاعصاب في الجسم و خاصة العين، مما قد يؤدي على ضعف شديد في البثر وصولا الى حالات جزئية او تامة من العمى و فقدان البصر.