ثلاثون دقيقة انقذت هذا الرجل من السمنة و جعلته يخسر الوزن!

يساعد المشي في حرق الدهون و خسارة الوزن

يساعد المشي في حرق الدهون و خسارة الوزن

يقوم رشدي بمتابعة المشي مع اصدقائه

يقوم رشدي بمتابعة المشي مع اصدقائه

صورة توضح رشدي عثمان قبل و بعد خسارة الوزن

صورة توضح رشدي عثمان قبل و بعد خسارة الوزن

قصتنا اليوم هي قصة حقيقية لرجل يدعى رشدي عثمان، قادته السمنة الى مكان مسدود شعر فيه انه عليه التخلص من الوزن الزائد او ان مصيره الموت، و ان لا اعذار تمنعه بعد اليوم من تحقيق حمله بخسارة الوزن و التمتع بالصحة و الرشاقة.

السمنة في السعودية تتحول الى "وباء"

ما تأثير السمنة على حياة الرجل ؟

رشدي قام بانشاء مدونة اطلق عليها اسم Zabady http://goo.gl/DKiqH8، يستعرض فيه لطريقته في خسارة حوالي 55 كيلوجرام من وزنه الذي كان يتعبه و اصابه بتشحم الكبد و كان يحرجه في الكثير من الاوقات.

خطة المشي لخسارة الوزن

في سن 33، كان رشدي متزوجا و لديه اولاد و سمينا جدا، بوزن يصل لحوالي 177 كيلوجرام، و بارتفاع في ضغط الدم و صداع دائم و تعب و ارهاق حتى عند القيام باقل مجهود.

و كان رشدي يتابع تعريدات الدكتور صالح الانصاري على تويتر و هي التي حفزته على شراء حذاء رياضي و البدء بالمشي.

فوائد المشي على رمال الشاطئ مذهلة

احرقي أكبر قدر من الدهون أثناء المشي!!

ثلاثون دقيقة من المشي يوميا تحولت لخمس ساعات متواصلة في مرحلة لاحقة، جعلت رشدي يخسر حوالي 55 كيلوجرا من وزنه و يصبح اكثر رشاقة و عافية. و خلال هذه الرحلة، قام بمتابعة الكثير من حسابات انقاص الوزن و التحفيز عليه على تويتر، كما قام بالمشاركة في العديد من التحديات و الحملات التي تقدم الدعم للمهتمين بانقاص وزنهم الزائد، و كل ذلك اعطاه حافزا و تشجعيا للمضي قدما في رحلة خسارة الوزن و النجاح فيها.

يقول رشدي ان اضافة الزبادي الى الرجيم جعله يخسر وزنا اكثر، لكنه يؤكد ان اتباع نظام غذائي متوازن و المشي اليومي و الصبر لغاية الوصول للوزن المثالي هو ما جعله ينجح في خسارة اكثر من 50 كيلوجرا من وزنه بعدما باءت محاولاته السابقة لخسارة الوزن بالفشل. 

هل يساعد الزبادي قليل الدسم على صدَ السكري؟

ما زال على رشدي خسارة المزيد من الوزن، و هو لا يسعى لوزن مثالي لكنه يطمح لوزن بعيد عن السمنة يكون فيه مؤشر كتلة الجسم لديه اقل من 25.  

اصرار رشدي على اصلاح حياته و تحسين صحته و التخلص من الاعذار التي لطالما كبلته و منعته من التمتع بوزن صحي و مثالي، هو افضل حافز للجميع للبدء جديا في خسارة الوزن و التمتع بصحة قوية على الدوام. نتمنى تن تكون تجربة رشدي محفزة للعديد من قارءاتنا و قراءنا للتغلب على السمنة الزائدة و ربح معركة خسارة الوزن.