رحلات العمر الـ10: على كل عاشق سفر القيام بها

ساحل امالفي

ساحل امالفي

رحلة للقطب الجنوبي

رحلة للقطب الجنوبي

درب الانكا

درب الانكا

سانتوريني

سانتوريني

سحر سانتوريني

سحر سانتوريني

من ساحل امالفي

من ساحل امالفي

من حديقة كروغر الوطنية

من حديقة كروغر الوطنية

 مسار للقطار السيبري

مسار للقطار السيبري

درب الانكا

درب الانكا

حديقة كروغر الوطنية

حديقة كروغر الوطنية

القطار السبيري

القطار السبيري

 الطريق 66

الطريق 66

الشفق القطبي الشمالي

الشفق القطبي الشمالي

 القطب الجنوبي ليلاً

القطب الجنوبي ليلاً

 بورا بورا

بورا بورا

جزر غلاباغوس

جزر غلاباغوس

جزر غلاباغوس

جزر غلاباغوس

 بورا بورا

بورا بورا

الشفق القطبي الشمالي

الشفق القطبي الشمالي

العمر واحد، والسنون تجري بسرعة والأيام تمر كالبرق... نعلم ذلك جميعاً لكن الاهم من أن نعلمه فقط هو أن نحقّق أحلامنا وأمنياتنا التي تضم طبعاً القيام برحلات وجولات حول العالم لا تُنسى أبداً. 
 
ولذلك هناك نوعان من الاجازات: تلك التي نأخذها مرة او مرتين في العام لإعادة الشحن وإعادة الاتصال بالأشخاص المقربين منا، ربما زيارة سريعة إلى منتجع مثلاً... وفي المقابل هناك الرحلات التي يحلم بها معظم محبي السفر، سواء كانت رحلات السفاري الأفريقية أو رحلة على الطريق إلى سواحل إيطاليا على البحر المتوسط.
 
موقع Trip Advisor المختص بالسفر جمع 10 "رحلات من العمر" بحسب تصويت زواره، على كل عاشق للسفر القيام على الأقل بعدد منها... فلنعش معاً رحلات الأحلام!
 
10 – القطار السيبيري 
يعبر القطار السيبيري عبر روسيا مسافة حوالي عشرة آلاف كيلومتر من طريق السكة الحديدية، الذي يربط العاصمة الروسية، موسكو، بالمدينة الساحلية الشرقية، فلاديفوستوك. وركوب القطار للمسافة بأكملها بدون توقف يستغرق حوالي سبعة أيام كاملة.
 
9- القطب الجنوبي 
أي عاشق للسفر سيوافق أن لا أحد يستحق لقب المغامر الحقيقي إلى أن يزور القطب الجنوبي، وهو أبرد مكان على كوكب الأرض.
 
8- الطريق 66
خذ رحلة على الطريق المسمى "الطريق 66"، والذي يشتهر بكونه الطريق السريع الأكثر شهرة في العالم ويمر من شرق الولايات المتحدة الى غربها. 
 
7- "الخمسة الكبار!" 
بالنسبة لأولئك الذين يريدون تصوير "الخمسة الكبار"، وهم الاسود والنمور والفيلة والجاموس ووحيد القرن، هناك حديقة كروغر الوطنية في جنوب أفريقيا. والتي تعتبر أكبر محمية ألعاب في جنوب إفريقيا، حيث انها موطن لأكثر من 500 نوع من الطيور و100 نوع من الزواحف وما يقرب من 150 نوعا من الثدييات.
 
6- ساحل الأحلام
يمتد ساحل أمالفي 50 كيلومترا على طول الجانب الجنوبي من شبه جزيرة سورينتين الإيطالية، الذي تمت إضافته إلى قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في العام 1997.
 
5- جزر غالاباغوس 
تواصل مع الحياة البحرية فوق وتحت الأمواج في رحلة بالزورق في جزر غالاباغوس التي صنفت كأفضل جزيرة سياحية في العالم لهذا العام. 
 
4- درب الإنكا
إن درب الإنكا في اميركا الجنوبية ليس من السهل صعوده ولكن المنظر من القمة يستحق العناء. ويعتقد علماء الآثار أن درب الإنكا شُيد لتحضير الزوار للدخول إلى ماتشو بيتشو في البيرو، أو مدينة القلعة الضائعة.
 
3- عظمة اليونان 
افتح أي كتيب للسفر في اليونان وسترى العديد سحر اليونان بدءاً من المنازل ذات القبة الزرقاء والبيضاء الشهيرة بسانتوريني او سحر ميكونوس وعظمة تاريخ أثينا. 
 
2- بورا بورا 
لمحبي الرخاء والرفاهية والنخبة عنوان يتفوق على كل العناوين الاخرى... فندق الـ"فور سيزونز" في بورا بورا، الذي صنف بين أفضل المنتجعات فوق الماء في العالم.
 
1- أعظم عرض على وجه الأرض 
كيوري، أيسلندا هي واحدة من العديد من الأماكن الرائعة للحصول على لمحة من أعظم عرض على وجه الأرض، الشفق القطبي الشمالي. يتكون الشفق القطبي الشمالي بسبب التصادمات بين الجسيمات الغازية في غلاف الأرض الجوي والأشعة المنبعثة من الشمس، وعادة ما يظهر خلال أشهر الشتاء في الأجزاء الشمالية من الكرة الأرضية.