أحدث ألوان عصرية لجدران ومفروشات المنزل موضة عام 2023

تحدد عروض الأزياء الراقية كل عام في أسابيع الموضة العالمية، الألوان العصرية التي سيتم ارتداؤها على منصات العرض وخارجها، وحتى خزانات ملابسنا.

ومع ذلك، فإن اتجاهات الألوان الموسمية لا يتعلق فقط بالملابس والإكسسوارات، بل يمتد إلى منازلنا ومفروشاتها وديكوراتها.

مع قدوم الخريف وقرب الشتاء، من الطبيعي شعور الكثير من السيدات بالرغبة في إجراء بعض التغييرات في المنزل للتكيف مع الفصول المتغيرة.

ومن الألوان المستوحاة من الطبيعة، مثل اللون الأخضروالتراكوتا، إلى الألوان الأكثر صمتاً ونعومة، مثل الأصفر الباهت والزبرجد، مروراً بظلال محايدة، مثل الرمادي، نستعرض لكِ في هذا التقريرألوان جدرانومفروشاتللمنزل بين أواخر عام 2022 وأوائل عام 2023.

اللون الأخضر بظلال شجيرات الغابة

أحد ظلال اللون الأخضر شجيرات الغابة بدرجة داكنة قليلا
أحد ظلال اللون الأخضر شجيرات الغابة بدرجة داكنة قليلا

يتربع اللون الأخضر بظلال شجيرات الغابة على عرش ألوان عام 2023، فهو من الكلاسيكيات الرائعة لهذا الموسم، ورمزاً لأوراق الشجر المورقة والنباتات دائمة الخضرة.

ويعتبر هذا اللون مناسباًبمثالية لجدران غرفة المعيشة الأنيقة ولكن أيضاًلأريكةمخملية فخمة، للترحيب بالشتاء القادم، ومنح منزلك مظهراً فاخراً.

لون التراكوتا

اختاري لون التراكوتا أو الطوبي لجدران مطبخك
اختاري لون التراكوتا أو الطوبي لجدران مطبخك

يتميز خريف وشتاء 2022/2023 بالتباين بين الألوان الجريئة والمشرقة والمبهجة، والتي تعكس الرغبة في التغيير، مع سلسلة من الظلال الكلاسيكية والمحايدة التي تضفي إحساساً بالهدوء والسكينة التي نحتاجها دائماً.

ويظهر التغيير الموسمي الأكثر وضوحاً من خلال التغيير في لون الأوراق التي تتجه نحو البرتقالي والأحمر، والألوان الدافئة التي تحدد ألوان الأرض مثل التراكوتا والذي يمكن اختياره لجدران وخزائن مطبخك، لمنح منزلك طاقة إيجابية جديدة.

لون الزبرجد "الأكوامارين"

يمكن اختيار ظل الزبرجد لجدران غرفة النوم
يمكن اختيار ظل الزبرجد لجدران غرفة النوم

من الرغبة في الشعور بالهدوء والسكينة في منازلنا، يأتي لون الزبرجد الناعم أو الأكوامارين على رأس قائمة صيحات ألوان 2023، الظل الذي هو عبارة عن مزيج من اللونين الأخضر والأزرق السماوي، لذا يتميز بالعصرية الجذابة.

ويمكن اختيار ظل الزبرجد لجدران غرفة النوموأيضاً لأريكةمريحة في غرفة المعيشة، حيث يمكنك الاسترخاء بعد يوم مرهق.

اللون البنفسجي واللافندر "الخزامي"

البنفسجي من الدرجات السائدة بقوة في 2023 في المنزل
البنفسجي من الدرجات السائدة بقوة في 2023 في المنزل

من اللون البنفسجي الفاتح إلى الخزامى، تربعت هذه الظلال على منصات عرض المصممين لخريف / شتاء 2022-2023 وأيضاً للمفروشات المنزلية.

وبالتالي، فإن البنفسجي واللافندر من الدرجات السائدة بقوة في 2023 في المنزل، والتي يمكن اختيارها لجدران مدخل البيت، للمسة دراماتيكية رائعة وجذابة.

كما يمكن اختيار هذه الدرجات الناعمة لمفروشات سرير غرفة النوم.

اللون الأزرق ورق السكر sugar paper blue

ورق حائط أنيق منقوش بلون أزرق ورق السكر
ورق حائط أنيق منقوش بلون أزرق ورق السكر

بين ظلال الأزرق الفاتح والرمادي، يأتي لون أزرق ورق السكرsugar paper blue الذي يمكنه دائماً نقل الهدوء القوي إلى أي مساحة.

ويمكن اختيار استخدام هذا اللون في الحمام وفي غرفة النوم أو في غرفة المعيشة أو عند المدخل لورق الحائط أو الطلاء.

اللون الأصفر الدافئ

اختاري اللون الأصفر الدافئ لجدران غرفة الطعام
اختاري اللون الأصفر الدافئ لجدران غرفة الطعام

في فصل الخريف، تبدأ الشمس في فقدان حرارتها الحارقة، وتصبح أكثر نعومة ودفء ورقة، الأحساسيس التي نريد إدخالها للمنزل عن طريق اختيار الأصفر الدافئ لجدران غرفة الطعام، للاستمتاع بتجمعات العائلة الرائعة المليئة بالأجواء المشرقة.

الألوان المحايدة

المفروشات ذات الطراز الاسكندنافي تليق بمثالية على درجات الألوان المحايدة مثل الرمادي للجدران
المفروشات ذات الطراز الاسكندنافي تليق بمثالية على درجات الألوان المحايدة مثل الرمادي للجدران

تحتوي لوحة ألوان خريف وشتاء 2022/2023 أيضاًعلى بعضالتناقضات التقليدية، مثل الدرجات المحايدة المختلفة مثل لون التابيوكاtapioca وهو نوع من اللون الأبيض اللؤلؤي الكريمي والذي يتوافق على درجات الألوان الرملية، ومن ثم منح منزلك لمسة مشرقة مضيئة.

أما فيما يخص المفروشات ذات الطراز الاسكندنافي من الخشب والأشكال الناعمة فتليق بمثاليةعلى درجات الألوان المحايدة مثل الرمادي للجدران أو مع الوسائد والأغطية لتوزيعها على الكراسي والأرائك لاستيعاب درجات الحرارة الخارجية الباردة مع احتضان دافئ داخل المنزل.

الصور من: shutterstock وpinterest