تشقير الشعر الزائد بخلطات منزلية سريعة

تفضل الكثيرات اللجوء الى تشقير الشعر الزائد في الوجه او حتى بعض مناطق الجسم ذات الوبر الخفيف بدلا من ازالته نهائيا وذلك لاخفائه بطريقة آمنة بعيدا عن المعاناة جراء نزع الشعر وتجنبا كذلك لاعادة نمو الشعر بغزارة عقب ايام من نزعه بالطرق التقليدية المتعارف عليها سواء بعجينة الحلاوة او الشمع.

فما هي أفضل خلطات تشقير الشعر الزائد بخلطات منزلية سريعة؟

خلطة الكركم لتشقير الشعر الزائد

تشتهر كثيرا هذه الوصفة في العالم العربيح حيث تعمل على تفتيح لون الشعر الزائد. اخلطي مقدار ملعقة من الكركم مع بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة من العسل. افردي العجينة على اماكن الشعر الزائد لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء. كرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع حتى تحصلي على نتائج رائعة.

خلطة الليمون مع العسل

 لطالما اشتهر الليمون بقدرته على تفتيح لون الشعر، فما بالك اذا تم بمزجه بالعسل وكربونات الصودا اللذان يصبان بنفس النتيجة. إمزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقةٍ من عسل النحل وربع ملعقة وافردي الخليط على المساحة المطلوبة من وجهك او جسمك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم ازيلي الوصفة بالماء البارد. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.

خلطة عصير الطماطم والنشا

تتميز الطماطم بغناها بالفيتامين سي ذات الحموضة العالية، اما النشا فله القدرة على تبييض الجلد والوبر.. اخلطي ربع كوب من عصير الطماطم مع نصف ملعقة من النشا. وزعي الخليط على الجلد واتركيه لفترة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. استخدمي الوصفة 3 مرات أسبوعياً. وستلاحظين تغيّر لون الشعر الداكن وكأنه لم يعد موجودًا.