السعوديات يتجهن لزيت الأرجان للحصول على شعر وبشرة رائعين

احصلي على بشرة وشعر صحي مع زيت الأركان

احصلي على بشرة وشعر صحي مع زيت الأركان

يمتاز زيت الاركان او الارغان بالفوائد الصحية والجمالية الكثيرة

يمتاز زيت الاركان او الارغان بالفوائد الصحية والجمالية الكثيرة

زيت الأركان كنز لكل سيدة

زيت الأركان كنز لكل سيدة

تحرص الكثير من السيدات السعوديات للمحافظة على بشرتهن وقبل ذلك الشعر لذا نجد الكثيرات منهن يتبادلن حسابات الانستقرام التي توفر لهن زين الأركان "الأرجان" نظرا لفوائده الجمالية والصحية العديدة إذ يتم استخراج الزيت من ثمار شجرة الأركان، وهو أحد أكثر الزيوت القيمة والباهظة الثمن في جميع أنحاء العالم.
 
ويحتوي زيت الأركان على أكبر نسبة من فيتامين E، كما يحتوي أيضا على نسبة 80% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ما يجعله أفضل مرطب طبيعي للبشرة والشعر على حد سواء .
 
من فوائد زيت الأرجان للبشرة:
يعتبر من أهم الزيوت المكافحة لشيخوخه البشرة لإحتوائه على مكونات تجنب تلف البشرة. كما يحتوي على مادة الصابونين، التي تعمل على تنعيم البشرة واستعادة ترطيبها مما يساعد على مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد ، ومشكلات البشرة وأمراضها المختلفة كحب الشباب، الإكزيما، والجديري المائي. حيث يعمل زيت الأركان على تهدئة البشرة، والتخلص من الجفاف والحكة. 
 
أما للشعر ففوائده تتمثل في التحكم في الشعر المجعد والجاف كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، فيساعد ذلك على ترطيب الشعر الجاف وتقليل تقصف النهايات ، أما إن كنت تعانين من جفاف فروة الرأس أو الحكة استخدمي زيت الأركان لتدليك فروة الرأس برفق، واتركيه طوال الليل. ثم يشطف في الصباح التالي باستخدام شامبو لطيف. فيساعد ذلك على اختراق الزيت لفروة الرأس مما يوفر الترطيب اللازم.