إليك كيفية تحديد الفك على طريقة نجمات مسلسلات شهر رمضان 2024

إليك كيفية تحديد الفك على طريقة نجمات مسلسلات شهر رمضان 2024

ماريا شربل
19 مارس 2024

خط الفك المحدد هو ميزة مرغوبة عند النساء والنجمات يمكنها تحسين المظهر العام للوجه وتعزيز الثقة بالنفس. وإذا لم تكن المرأة راضية عن شكل أو حجم خط الفك الخاص بها، فإن عملية تحديد خط الفك الجراحية أو غير الجراحية يمكن أن تعيد تشكيل عظم الفك الخاص بك وتخلق مظهرًا أكثر توازناً وجمالياً. وباتت عملية تحديد الفك ومعالم الوجه صيحة عالمية تسيطر على معايير ومقاييس الجمال في السنوات الأخيرة، فإلى جانب تركيز النجمات على الفيلر والبوتوكس، بات خط الفك المحدد للغاية من أحد أهم معايير الجمال في الوجه، ومن أهم اللمسات الجمالية التي باتت النجمات تحرص على امتلاكها. لذلك، نستعرض ذلك تفاصيل عملية تجميل الفك وتحديده بالفيلر وغيرها من الجراحات مثل نجمات شهر رمضان 2024.

تحديد خط الفك السفلي

تحديد خط الفك السفلي مثل نور الغندور
تحديد خط الفك السفلي مثل نور الغندور

جراحة تجميل الفك السفلي، تصحّح المخالفات في عظام الفك وتعيد تنظيم الفكين والأسنان لتحسين طريقة عملها. قد يؤدي إجراء هذه التصحيحات أيضاً إلى تحسين مظهر وجهك.

قد تكون جراحة الفك خياراً تصحيحياً إذا كانت لديك مشكلات في الفك لا يمكن حلها باستخدام تقويم الأسنان وحده، فهذه العملية طريقة سريعة وآمنة للتخلص من مشاكل الفك السفلي والحصول على وجه متكامل وجميل.

عملية تجميل الفك السفلي تتم داخل فمك، لذلك لا تظهر أي ندوب على الذقن أو على الفك أو حول الفم، ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة في بعض الأحيان لشقوق صغيرة خارج الفم.

يقوم الطبيب بتخفيض عظام الفك ونقلها إلى المكان الصحيح، بمجرد اكتمال حركة الفك، قد يتم استخدام لوحات وعظام وأسلاك وأشرطة مطاطية صغيرة لتأمين العظام في موضعها الجديد. هذه البراغي، التي هي أصغر من شريحة تستخدم في المشابك، تصبح مدمّجة في بنية العظام مع مرور الوقت حيث أنها تمسك عظم الفك ببعضه.

في بعض الحالات، يتم إضافة عظام إضافية إلى الفك، حيث يقوم الجراح بنقل العظم من مفصل الفخذ أو الساق أو الضلع ويؤمنه بلوحات ومسامير. في حالات أخرى، يمكن إعادة تشكيل العظام لتوفير ملاءمة أفضل.

يمكن للطبيب إجراء جراحة الفك على الفك السفلي من خلال إجرائه جروح خلف الأضراس وطولاً لأسفل عظم الفك حتى يتحرك الجزء الأمامي من الفك كوحدة واحدة. يمكن بعد ذلك نقل الفك إلى موضعه الجديد إما للأمام أو للخلف.

تكبير الذقن

يمكن للمرضى الذين يعانون من خط الفك الضعيف بشكل طبيعي إنشاء تعريف من خلال تكبير الذقن وتحديد الفك، حيث يتم وضع غرسات الذقن من خلال شقّ صغير داخل الفم ولا تترك أي ندبات مرئية. كما تم تصنيع هذه الغرسات المصمّمة خصيصًا من السيليكون المتوافق حيويًا وتم تشكيلها خصيصًا لتناسب عظم الفك لكل مريضة. وبمجرد وضعها في مكانها، تبدو الزرعة وكأنها عظم طبيعي وتخلق بنية الفك ذات المظهر الطبيعي والتي قد تفتقر إليها الجينات الخاصة بك.

حقن الفيلر لتحديد خط الفك

حقن الفيلر لتحديد خط الفك
حقن الفيلر لتحديد خط الفك

حقن الفيلر لتحديد خط الفك هو إجراء تجميلي سريع وغير جراحي لتنعيم التجاعيد في خط الفك، كما يمكن لهذه الحشوات أن تعزز مظهر الفك وتجعلك تبدين أصغر سناً.

فيتم حقن الحشوات تحت الجلد وفوق العظم لتحديد خط الفك وإبراز الذقن، إذا لزم الأمر. وبمجرد حقن الحشو الجلدي، قد يقوم طبيبك بتدليك المنطقة المعالجة للتأكد من توزيع الفيلر بالتساوي وينتهي في الموضع الصحيح. ولكن تأثيرات حشوات الفك مؤقتة، وستحتاجين إلى تكرار الحقن كل 6 إلى 18 شهرًا. في حين أن الحشوات الجلدية آمنة نسبيًا، فإن حقن الجلد لا تخلو من المخاطر.  لذلك من المهم اختيار طبيب ذو خبرة يمكنه مساعدتك في الحصول على المظهر الذي تبحثين عنه.

يتضمن حقن مواد حشو جلدية في خط الفك لإضافة تعريف ومحيط إلى الجزء السفلي من الوجه. ويمكن استخدام هذا العلاج لتحسين مظهر الفك الضعيف أو الغائر، ولمعالجة علامات الشيخوخة في الجزء السفلي من الوجه، ولخلق مظهر أكثر تحديدًا ومنحوتًا. كما يتم إجراء فيلر الفك عادةً باستخدام حشوات حمض الهيالورونيك أو الحشوات القائمة على الكولاجين ويمكن أن تستمر ما بين 12 إلى 24 شهرًا، اعتمادًا على نوع الحشو المستخدم وعملية التمثيل الغذائي للفرد.

تجميل الفك بتقنية تكساس

مع انتشار عملية تجميل الفك بتقنية تكساس خضعت العديد من الفنانات العربيات لهذه التقنية لإبراز حجم الفك وتنسيق ملامح الوجه، حيث تغيرت ملامح وجههنّ بعد العملية وحصلنّ على فك عريض وذقن محدد.

وأصبحت في الفترة الأخيرة تقنية تكساس طريقة شائعة لتحديد خط الفك، فعند تطبيقها في نقاط محددة، يمكن للفيلر أن تجعل عظم الفك يبدو أكثر وضوحاً، والنتائج النهائية هي ما يُعرف بتقنية تكساس.  تستخدم علاجات تكساس للفك عادةً حشوات حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك. الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. تؤدي بعض المنتجات أيضاً إلى إنتاج الكولاجين  وهو المكون الرئيسي للبشرة والعظام والعضلات والأربطة.

شفط دهون الرقبة

خط الفك المحدد هو ميزة مرغوبة عند النساء والنجمات يمكنها تحسين المظهر العام للوجه
خط الفك المحدد هو ميزة مرغوبة عند النساء والنجمات يمكنها تحسين المظهر العام للوجه 

يمكن لشفط دهون الرقبة إزالة الذقن المزدوجة، فالدهون الزائدة تحت الذقن والفك تخفي البنية الطبيعية لعظم الفك وتعريفه. وإزالة هذه الدهون الزائدة يمكن أن تكشف عن الخطوط الخفية التي تمتلكينها بالفعل. وتعمل عملية شفط الدهون بشكل أفضل على المرضى الذين يقتربون من وزنهم المثالي ويتمتعون ببشرة مشدودة ومرنة. لن يؤدي هذا الإجراء إلى تحديد خط الفك ولكن يمكن أن يكشفه إذا كان مخفيًا بواسطة الدهون الزائدة. وغالبًا ما يتم الجمع بين عملية شفط الدهون وعمليات جراحية أخرى لتحسين الفك ولاستكمال النتائج وتحسينها.

نجمات خضعن لعملية تحديد الفك

أمينة خليل بعد عملية تجميل للحصول على وجه منحوت ومحدد
أمينة خليل بعد عملية تجميل للحصول على وجه منحوت ومحدد

جمعت صيحة تحديد الفك والذقن نجمات العالم العربي والعالمي حيث كان من الواضح أن العديد منهنّ قد خضعن لعمليات تجميلية للحصول على وجه منحوت ومحدّد، ومن الفنانات العرب اللواتي يخضن السباق الرمضاني، نذكر منهنّ الممثلة نور الغندور، الممثلة ماغي بو غصن، الممثلة دينا الشربيني، الممثلة أمينة خليل، وغيرهنّ من النجمات. وبعد خضوعهن لعملية تجميل الفك بتقنيات مختلفة، تمتعت النجمات بوجه فك منحوت أكثر ومحدّد، منحهنّ خطاً أكثر أنوثة ونعومة وجمالاً.