نتائج عمليات تجميل وشد الجفون

هل تُغير عملية تجميل وشد الجفن مظهر وجهك بالكامل؟

ماريا شربل
2 فبراير 2024

جراحة الجفن هي نوع من الجراحة التي تغير مظهر الجفون العلوية أو الجفون السفلية أو كليهما، والهدف منها هو تحسين مظهر المنطقة المحيطة بالعينين وتحسين الرؤية المحجوبة بسبب تدلي الجفون. فتسعى العديد من النساء إلى الخضوع لعملية رأب الجفن لتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد ورفع الجفون المتدلية، وهي واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعًا اليوم، حيث تخضع بعض النساء لجراحة رأب الجفن كل عام على مستوى العالم، وتحظى العملية بشعبية كبيرة. ولكن تضمن هذه العملية بعض المخاطر التي قد تكون خطيرة وتؤثر على مظهر المرأة النهائي. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل عملية تجميل وشد الجفون وأهم مخاطر هذه العملية.

ما هي تقنية عملية شد الجفون؟

عملية شد الجفون هي نوع من الجراحة التجميلية التي تعمل على تصحيح أو إصلاح اهتمامات الجفن العلوي وتحت منطقة العين
عملية شد الجفون هي نوع من الجراحة التجميلية التي تعمل على تصحيح أو إصلاح اهتمامات الجفن العلوي وتحت منطقة العين

عملية شد الجفون هي نوع من الجراحة التجميلية التي تعمل على تصحيح أو إصلاح اهتمامات الجفن العلوي وتحت منطقة العين فتقلل من شد الجفون السفلي وتزيل الجلد الزائد من الجفون العليا. تتم هذه الجراحة عادة لأسباب تجميلية، وهي وسيلة فعاّلة لتحسين الرؤية لدى كبار السن الذين تتعثر أجفانهم العلوية في طريق رؤيتهم.

يمكن إجراء ذلك لعدة أسباب، بما في ذلك إزالة الظلام تحت دوائر العين، وتحت أكياس العين، والجفون العلوية المتدلية. كما يمكن إجراء ذلك لإنشاء الجفون ذات المظهر الطبيعي أو ببساطة لغرض جمالي لاستعادة الجفون إلى مظهر أكثر سلاسة وشابة.

عملية تجميل الجفون العلوية

تتضمن عملية تجميل الجفون العلوية إزالة الدهون الزائدة والعضلات والجلد التي يمكن أن تجعل العين تبدو متدلية أو ثقيلة لإعطائك مظهر أكثر شباباً وحيوية وتصحيح النظر إذا كان الجلد المتدلي مسبب مشاكل في الرؤية عند الحالة.

أثناء الجراحة، يتم إجراء شق في تجعد الجفن العلوي حيث يساعد رأب الجفن العلوي المرضى على أن يبدو أكثر راحة، وأصغر سناً. وفي هذه الحالات، يتم تغطية جراحة الجفن العلوي لتحسين مجال الرؤية عن طريق إزالة الجلد الزائد ورفع الجفن.

عملية تجميل الجفون السفلية

تتضمن عملية شد الجفون السفلية إزالة رواسب الدهون الزائدة والجلد
تتضمن عملية شد الجفون السفلية إزالة رواسب الدهون الزائدة والجلد 

تتضمن عملية شد الجفون السفلية إزالة رواسب الدهون الزائدة والجلد مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد أو الهالات السوداء. تتطلب جراحة رأب الجفن السفلي شقاً صغيراً على طول الجفن السفلي، إما خارج خط الرموش أو داخل كل جفن، للوصول إلى المنطقة الواقعة أسفل كل عين. ثم تتم إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة أو إعادة وضعها لتجديد شباب عينيك وتجديد مظهرها.

عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر هو إجراء جراحي يتم إجراؤه على الجفن، يستخدم الطبيب عادة الليزر في جراحة الجفن العلوي وجراحة الجفن السفلي وجراحة كيس العين لإزالة الأكياس تحت العينين والدهون الزائدة، ونحت الجفون العلوية أو السفلية، ورفع الجفون. غالباً ما يساعد العلاج المرضى على الظهور بمظهر أقل إرهاقاً أو تقدماً في السن عن طريق علاج العيون المترهلة أو المنتفخة. فتمنحك عملية شد الجفون بالليزر عيوناً أكثر شباباً ومظهراً طبيعياً ومتوازناً للوجه.

عملية شد الجفون لكبار السن

تتضمن عملية تجميل الجفون العلوية إزالة الدهون الزائدة والعضلات والجلد التي يمكن أن تجعل العين تبدو متدلية
تتضمن عملية تجميل الجفون العلوية إزالة الدهون الزائدة والعضلات والجلد التي يمكن أن تجعل العين تبدو متدلية

مع تقدم البشرة ، تفقد تدريجياً مرونتها. يؤدي نقص المرونة بالإضافة إلى السحب المستمر من الجاذبية إلى تجمّع الجلد الزائد على الجفنين العلوي والسفلي.

الجلد الزائد على الجفن السفلي يسبب التجاعيد والانتفاخات. في الأجفان العلوية، يمكن لطية الجلد الإضافية أن تتدلى على الرموش وتعيق الرؤية.

ممكن أن تسبب الدهون التي ترفع مقلة العين من الجمجمة أيضًا انتفاخات في الجفون العلوية والسفلية، فيضعف الغشاء الرقيق الذي يحمل الدهون في مكانه مع تقدم العمر، مما يجعل الدهون تتقدم إلى الأغطية مثل الفتق.

نتائج عملية شد الجفون

يمكن لجراحة الجفن العلوي أن تستمر من خمس إلى سبع سنوات على الأقل. نادراً ما يلزم تكرار جراحة الجفن السفلي.

إذا تراجعت الجفون مرة أخرى، فقد يكون رفع الجبهة بدلاً من رفع العين هو الإجراء المفضل.

عد جراحة الجفن، سيكون لديك غرز في كلا الجفون ستبقى لمدة أسبوع. من الشائع أن يكون لديك تورم، وأحيانًا كدمات، وستبدو جفونك طبيعية خلال أسبوع أو أسبوعين.

ما هي المضاعفات لعملية شد الجفون؟

المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية شد الجفون يمكن أن تشمل النزيف، العدوى والعيون الجافة
المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية شد الجفون يمكن أن تشمل النزيف، العدوى والعيون الجافة
  • نزيف
  • عدوى
  • عيون جافة
  • تلوين غير طبيعي للجفون
  • عدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً
  • تندب ملحوظ
  • إصابة عضلات العين

المضاعفات والنتائج التي قد تحدث أحياناً بعد العملية يمكن أن تشمل نزيف، عدوى، عيون جافة، تلوين غير طبيعي للجفون، عدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً، خط الرموش السفلية للغطاء السفلي، أو خسارة محتملة للرؤية.

تساعد عملية شد الجفون على تحسين المظهر العام لوجه المرأة من خلال برز جمال عيونها، فيمكنك اليوم إصلاح اهتمامات الجفن العلوي وتحت منطقة العين، وإزالة الجلد الزائد من الجفون العليا من خلال تقنية عملية شد الجفون. فهذه العملية تساعد أيضاً طبياً نساء كبار في السن يعانون من ترهلات الجفون التي قد تؤدي لفقدان البصر أحياناً.

فوائد عملية شد الجفون

يمكن لجراحة الجفن العلوي أن تستمر من خمس إلى سبع سنوات على الأقل
يمكن لجراحة الجفن العلوي أن تستمر من خمس إلى سبع سنوات على الأقل
  • إزالة الجلد الزائد من الجفن العلوي وتقليل الانتفاخ
  • رفع الجفون العلوية المترهلة التي يمكن أن تعيق الرؤية
  • شد الجلد المترهل الذي قد يؤدي إلى ظهور خطوط وتجاعيد كبيرة
  •   تحسين مجال الرؤية
  •   توفير مظهر يقظ على نطاق واسع وتنعيم الجفون السفلية
  • التخلص من الدهون الزائدة من تحت العين وتقليل الانتفاخات
  •    رفع الجفون السفلية المترهلة
  •    شد الجلد المترهل الذي قد يؤدي إلى ظهور خطوط وتجاعيد كبيرة
  • إزالة مظهر التعب