مكياج نهاري يناسب طالبات الجامعة

أسرار التألق بمكياج نهاري خفيف في الجامعة.. إليك خطوات محترفة

ندى الحاج
28 ديسمبر 2023

مع بداية العام الجديد، يأتي وقت التجديد وإضفاء الحيوية على إطلالتك اليومية في الجامعة. إن تحقيق إشراقة خاصة وأناقة فريدة في مكياجك النهاري لا يعد مهمة صعبة، بل يمكن أن يكون تعبيراً فنياً عن جمالك الطبيعي وأنوثتك. لذا، إليك عالم المكياج النهاري الخفيف وكيف يمكنكِ أن تتألقي بأناقة متجددة تناسب أيام الدراسة الشتوية.

كذلك إليك أسرار تطبيق مكياج نهاري بسيط يبرز جمالكِ بدون مجهود زائد. لذا تعرفي على تقنيات التحضير الأمثل للبشرة واختيار الألوان المناسبة لإضاءة وجهكِ بلمسة منعشة تجمع بين الأناقة والعملية، لتكوني نجمة متألقة في ساحة الجامعة في العام الجديد 2024.

إطلالة طبيعية منتعشة

الحفاظ على المكياج بسيط هو المفتاح لتحقيق إطلالة طبيعية ومنعشة. ابدئي بوضع مسحوق مضغوط على وجهك بالكامل لمنع الزيوت الزائدة ولمعان البشرة. إذا كنتِ تمتلكين بضع دقائق إضافية، يمكنكِ استخدام مرطب ملون أو كريم الأساس الخفيف لإضفاء إشراقة فورية على وجهك. بينما قد ترغبين في استخدام مصحح العيوب يومياً، يمكنكِ تقليل استخدام الإضاءات اللامعة أو اللامعة للمناسبات الخاصة.

كيف تتألقين بمكياج نهاري خفيف في الجامعة
كيف تتألقين بمكياج نهاري خفيف في الجامعة

تطبيق المرطب المناسب

لإطلالة جامعية من الأفضل أن تكون بشرتك نظيفة مقشرة ومشرقة، لذلك الطريقة التي تعتني بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه عليها. لذلك، استخدمي مرطباً خالياً من الزيوت في الصباح، واختاري تركيبة كريم أساس خالية من الزيت لتتناسب معها. فهذه المستحضرات ستقلل من احتمالية أن تترك هذه الأشياء وجهك دهنياً طوال اليوم. ولا تنسي تطبيق كريم حماية من الشمس لترطيب بشرتك مع حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

استخدمي مرطباً خالياً من الزيوت في الصباح، واختاري تركيبة كريم أساس خالية من الزيت لتتناسب معها
استخدمي مرطباً خالياً من الزيوت في الصباح، واختاري تركيبة كريم أساس خالية من الزيت لتتناسب معها

تطبيق البرايمر

فقط لأنك تسعين نحو مظهر مكياج خفيف، لا يعني أنك يجب تتخطي البرايمر، إنه يساعد حقاً في تثبيت المكياج من دون الشعور بوجود طبقة إضافية ثقيلة. لذلك اختاري واحداً يحتوي على تركيبة مرطبة ستشعرك بالإشراق على بشرتك.

انتقلي إلى تحديد الحواجب

استخدمي قلم حواجب وقومي بإنشاء خطوط رفيعة تشبه شعر الحاجب، محاولة الحفاظ على طبيعيتها قدر الإمكان. بعدها قومي بمزجها باستخدام فرشاة خاصة لتحقيق تأثير طبيعي وناعم.

رسم خط على الجفن

بعد ذلك، استخدمي قلم العيون لرسم خط على الجفن العلوي. لذا، استخدمي قلم عيون باللون البني الداكن. فقومي بدمج الخط الصارم وامزجيه تماماً باستخدام فرشاة خاصة. فهذا سيمنحك مظهراً أكثر نعومة وطبيعية لعينيك.

استخدمي قلم العيون لرسم خط على الجفن العلوي مما يمنحك مظهر أكثر طبيعياً
استخدمي قلم العيون لرسم خط على الجفن العلوي مما يمنحك مظهر أكثر طبيعياً

احصلي على كريم أساس خفيف الوزن

نظراً لأنك ترغبين في إبقاء الأشياء خفيفة خلال أيام الجامعة، فالأفضل أن تختاري كريم أساس بتركيبة خفيفة الوزن، فاختاري ما يناسبك من تركيبة سائلة أو بودرة، لأن في كلتا الحالتين ستحصلين على تغطية مريحة طوال اليوم.

تألقي مع بعض البرونزر

البرونزر يجعل عينيك تبدوان أكثر إشراقاً، فللحفاظ على النتائج ووجه منتعش وطبيعي، من الأفضل وضع البرونزر فقط على النقاط العالية من وجهك، حيث تضربك الشمس بشكل طبيعي أي جبهتك وعظام الوجنتين والذقن والأنف. أما إذا قمت بتغطية كل زاوية من وجهك، فهذا ما يمنحك ذلك المظهر المزيف وهذا خطأ كبير في البرونزر. البودرة البرونزية هي الأسهل في الاستخدام، لذا ابحثي عن نوع يحتوي على ظلال مختلفة.

تجنبي اللمعان

تحب جميع الفتيات وجهاً متوهجاً ندياً لطيفاً، ولكن هناك فرقاً كبيراً بين الإشراق الصحي واللمعان الفائق. لذا تجنبي كريم الأساس أو أي شيء مضيء للغاية، حيث ستجعلك الرطوبة أكثر لمعاناً وتعرقاً إذا كان لديك الكثير من التألق على بشرتك.

تجنبي كريم الأساس أو أي شيء مضيء للغاية لأن هذا لا يليق لمكياج نهاري
تجنبي كريم الأساس أو أي شيء مضيء للغاية لأن هذا لا يليق لمكياج نهاري

لون خدودك

يضيف أحمر الخدود التوازن والصحة إلى أي مظهر، ولكن إذا كنت لا تزالين تستخدمين تركيبة البودرة، فقد يكون سيلان اللون أسرع خاصة أيام الصيف، لذلك، امزجي لمسة من أحمر الخدود الكريمي على وجهك للحصول على مظهر مكياج خفيف ولإطلالة جامعية، ولإضافة القليل من اللون إلى وجهك، واختاري ألوان وردية أو زهرية خفيفة تجعل إطلالتك طبيعية. يمكنك أيضاً وضع أحمر الخدود على طول تجاويف وجنتيك لتحديد عظام وجنتيك بدلاً من البرونزر.

حافظي على ظل الجفون بسيطاً

في الواقع أنت لست مضطرة إلى وضع ظلال العيون عند الصباح في طريقك نحو الجامعة، إلا أن القليل من اللون على جفونك يمكن أن يغير مظهر إطلالتك الصباحية. فما عليك سوى تطبيق طبقة رقيقة من ظلال العيون بالألوان الفاتحة القريبة من لون النيود ودرجاته المختلفة، مع التأكد من دمجها في جفونك.

القليل من اللون على جفونك يمكن أن يغير مظهر إطلالتك الصباحية
القليل من اللون على جفونك يمكن أن يغير مظهر إطلالتك الصباحية

استخدم قلم تحديد العيون

كما هو الحال مع ظلال العيون، فإن الكحل ليس ضرورياً. ومع ذلك، إذا كنت تفضلين تطبيق القليل منه  فاختاري تركيبة قلم رصاص لتحديد العيون، واستخدمي القلم المقاوم للماء حتى 24 ساعة باللون البني لإحكام خط الرموش العلوي وللحصول على تأثير كحل غير مرئي في الجامعة.

كذلك يمكنكِ استخدام قلم عيون باللون الذي تفضلينه على خط الرموش السفلي. مثلاًاستخدمي قلم عيون أبيض على حافة الرموش السفلية لفتح العيون قليلاً.

تطبيق الماسكارا

بمجرد الانتهاء من مكياج العيون، ضعي طبقة كثيفة من الماسكارا على الرموش، سواء العليا أو السفلية. سيعزز ذلك مظهر عيونك. فالماسكارا أحد المنتجات الجمالية التي لا يمكنك تخطيها، لذا ضعي تركيبة قابلة للغسل خفيفة الوزن باللون الأسود البني. هذا الظل أكثر ملاءمة لمظهر مكياجك الفاتح.

بمجرد الانتهاء من مكياج العيون، ضعي طبقة كثيفة من الماسكارا على الرموش
بمجرد الانتهاء من مكياج العيون، ضعي طبقة كثيفة من الماسكارا على الرموش

لون شفتيك

انهي المظهر بوضع طبقة من لون الشفاه المفضل لديكِ. يمكنكِ أيضاً استخدام مرطب الشفاه أو لمعان الشفاه بدلاً من أحمر الشفاه للحفاظ على طابع المكياج الطبيعي.فعندما يتعلق الأمر بلون الشفاه، فاحرصي على أن يكون شفافاً وفاتحاً. لذلك، استخدمي ظلاً نيود أو زهري طبيعي لإضفاء جرعة خفيفة من اللون على شفاهك.

حافظي على مظهرك

الخطوة الأخيرة في جعل مكياجك يدوم طوال النهار والليل هو رشه ببخاخ تثبيت المكياج لحماية مكياجك ومظهرك.أما لإعطاء مكياجك دفعة قوية، فابحثي عن رذاذ مع لمسة نهائية مشعة فرشيه على بشرتك لإشراقة ندية.