كيفية تجديد شباب الحاجب والجبهة مع نهاية العام الحالي

إليك كيفية تجديد شباب الحاجب والجبهة تجميلياً مع نهاية العام الحالي

ماريا شربل
7 ديسمبر 2023

عملية رفع الحاجب، والمعروفة أيضا باسم عملية شد الجبهة أو تجديد الجبهة، هي إجراء جراحي تجميلي لتحسين مظهر الجبهة ومنطقة الحاجبين حول العينين. تجاعيد الجبين، تساقط شعر الحواجب، التغيرات التي تحدث على الجفون، وتغيرات الشيخوخة على الوجه هي تطور جسدي طبيعي على مر السنين. ورغم أن هذا الأمر طبيعي، إلا أنه يمكن أن يجعل المرأة تبدو متعبة وحزينة ويمنعها ​​من عكس حالتها المزاجية. كما يتم تطبيق طرق رفع الجبين ورفع الحاجب لتنعيم الجلد المترهل والحاجبين، ويتم شد هذه الهياكل في عمليات رفع الحاجب أو رفع الجبين. ويمكن إجراء عمليات رفع الحواجب بمفردها أو مع عمليات شد الجفن أو الوجه. فتعرفي في هذا المقال على كيفية تجديد شباب الحاجب والجبهة مع نهاية العام الحالي.

ما هو رفع الحاجب؟

عملية رفع الحاجب هي إجراء جراحي تجميلي لتحسين مظهر الجبهة ومنطقة الحاجبين حول العينين
عملية رفع الحاجب هي إجراء جراحي تجميلي لتحسين مظهر الجبهة ومنطقة الحاجبين حول العينين

تعد الشيخوخة أحد العوامل الرئيسية التي تدفع الأشخاص إلى علاج رفع الحاجب عندما تميل الحواجب إلى التحرك للأسفل مع تقدمنا ​​في العمر. مع تقدم العمر، يفقد الجلد مرونته مع الأنسجة الرخوة، مما يؤدي إلى تقصير المسافة بين الحاجبين والرموش، وهذا غالبا ما يجعل العيون تبدو متعبة وباهتة طوال الوقت.

رفع الحاجب هو إجراء تجميلي يتم إجراؤه لتحسين تناسق الحواجب المنخفضة والمترهل. يُعرف أيضًا باسم شد الجبهة أو تجديد الجبهة، ويساعد رفع الحاجب أيضًا على تحسين مظهر الجبهة مع التركيز على الحاجب والمنطقة المحيطة بالعينين عن طريق رفع الأنسجة الرخوة والجلد في الجبهة والحاجب.

كيف تعمل عملية رفع الحاجب

عادة ما يستغرق التعافي الأولي من إجراء رفع الحاجب حوالي سبعة إلى 10 أيام
عادة ما يستغرق التعافي الأولي من إجراء رفع الحاجب حوالي سبعة إلى 10 أيام

رفع الحاجب، المعروف أيضًا باسم شد الجبهة أو تجديد الجبهة، هو إجراء جراحي تجميلي لتحسين مظهر الجبهة والحاجب والمنطقة المحيطة بالعينين. أثناء عملية رفع الحاجب، يستخدم الجراح شقوقًا صغيرة لرفع الأنسجة الرخوة والجلد في الجبهة والحاجب، كما يمكن إجراء عملية رفع الحاجب بمفردها أو مع إجراءات الوجه الأخرى، مثل جراحة الجفن.

ويتم رفع الحاجب بثلاث طرق مختلفة متاحة، اعتمادًا على حالة الحاجبين وكذلك ارتفاع خط الشعر للفرد. وتتضمن الطرق إجراء شقوق إما بين خط الشعر أو أعلى الرأس ويتم إجراؤها على مناطق مختلفة مثل أنسجة الجلد وفروة الرأس وكذلك جلد الجبهة.

طرق رفع الحاجب

تختلف الطرق المستخدمة حسب النتائج المرجوة حيث سيتم استخدام إحدى التقنيات التالية لإجراء الجراحة:

رفع الحاجب بالمنظار

خلال عملية رفع الحاجب بالمنظار سيتم إجراء عدة شقوق صغيرة خلف خط الشعر، وسيتم إدخال منظار داخلي بأنبوب رفيع طويل من خلال أحد الشقوق لرؤية العضلات والأنسجة الأساسية. وفي هذه الطريقة، سيتم رفع أنسجة الجبهة وتثبيتها بغرز أو براغي صغيرة.

رفع الحاجب التاجي

يعد رفع الحاجب التاجي من عمليات تجميل ورفع الحواجب والجبهة حيث سيتم إجراء شق خلف خط الشعر عبر الجزء العلوي من الرأس. وسيتم رفع الجبهة إلى وضع جديد عن طريق تداخل فروة الرأس، وستتم إزالة فروة الرأس المتداخلة وسيتم خياطة الجزء المتبقي معًا.

رفع الحاجب من خط الشعر

خلال عملية رفع الحاجب من خط الشعر سيتم عمل شق بين أعلى الجبهة وبداية خط الشعر، وستتم إزالة كمية صغيرة من الجلد والأنسجة من الجبهة بدلاً من فروة الرأس. تُستخدم هذه الطريقة غالبًا للأشخاص الذين لديهم خط شعر متراجع ومرتفع.

نصائح بعد عملية رفع الحاجب

رفع الحاجب هو إجراء تجميلي يتم إجراؤه لتحسين تناسق الحواجب المنخفضة والمترهلة
رفع الحاجب هو إجراء تجميلي يتم إجراؤه لتحسين تناسق الحواجب المنخفضة والمترهلة
  • الراحة مع رفع الرأس لتجنب المزيد من التورم
  • تناول مسكنات الألم حسب توصية الطبيب
  • وضع كمادات باردة لتخفيف التورم
  • تجنب تعرض الشقوق للضغط الزائد أو الحركة
  • تجنب التدخين حتى تشفى الجروح تماماً

مخاطر رفع الحاجب

  • قد تظهر ندبات بسيطة بعد الجراحة
  • قد تحدث تغيرات مؤقتة في الإحساس بالجلد
  • قد يحدث تنميل دائم في مقدمة الرأس وأعلى فروة الرأس
  • يمكن أن يؤدي رفع الحاجب إلى ارتفاع خط الشعر أو تساقط الشعر في موقع الشق. يمكن إجراء استئصال الندبات في حالة عدم حل تساقط الشعر من تلقاء نفسه.

التعافي من عملية رفع الحاجب وشد الجبهة

بعد عملية رفع الحواجب وشد الجبهة ضعي كمادات باردة لتخفيف التورم
بعد عملية رفع الحواجب وشد الجبهة ضعي كمادات باردة لتخفيف التورم

عادة ما يستغرق التعافي الأولي من إجراء رفع الحاجب حوالي سبعة إلى 10 أيام، ومع ذلك، مع شد الحاجب بالمنظار، عادة ما يكون وقت الشفاء أسرع بسبب الشقوق الأصغر والتقنية الأقل تدخلاً. بعد موعدك، ستتلقين تعليمات مفصلة للرعاية اللاحقة لتقليل الانزعاج وضمان عملية تعافي سلسة. كما يتضمن ذلك تعليمات حول كيفية تنظيف شقوقك والعناية بها، والأدوية الفموية أو الموضعية التي يجب استخدامها، وقيود النشاط، ومتى تعودين لموعد المتابعة الخاص بك.

بينما ستتمكنين من العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية، يجب أن تكون التمارين والأنشطة المجهدة محدودة لفترة قصيرة بعد الجراحة. وستكونين قادرة على إعادة دمج هذه الأشياء تدريجيًا في روتينك اليومي في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع، لكن الدكتور سينصحك عندما يكون من الآمن القيام بذلك خلال موعد المتابعة المقرر. كما ستتم إزالة أي غرز بعد أسبوع واحد من الجراحة، ويمكن لمعظم الأشخاص عمومًا العودة إلى العمل بعد سبعة إلى 10 أيام من إجراء العملية.

وخلال فترة التعافي، قد يعاني المرضى من آثار جانبية شائعة مثل التورم أو الكدمات أو التنميل في الحاجبين والجبهة. وتعتبر هذه الأعراض طبيعية ويجب أن تهدأ عندما تبدأ المنطقة المعالجة بالشفاء، ومع تحسن معظم الآثار الجانبية على مدار أول أسبوع أو أسبوعين. وفي هذه الأثناء، يمكن استخدام المكياج لتغطية أي تغيرات في اللون.