ما هي تقنية "ألثيرابي" غير الجراحية لتخفيف تجاعيد الوجه؟

ما هي تقنية "ألثيرابي" غير الجراحية لتخفيف تجاعيد الوجه؟

نانسي شربل
19 سبتمبر 2023

هل لديك تجاعيد تريدين التخلص منها؟  هل جربتي جميع أنواع الكريمات والمستحضرات والمراهم لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ولكن دون جدوى؟ اذا اليك تقنية ألثيرابي Ultherapy، وهو بديل غير جراحي لعملية شد الوجه التقليدية، أن يحدث فرقًا كبيرًا في وجهك. فتعرفي على تقنية الثيرابي لتخفيف تجاعيد الوجه والتخلص منها بشكل كبير وفعّال والحصول على أفضل النتائج.

علاج ألثيرابي للبشرة

.jpg بعد علاج ألثيرابي ستتمكنين من العودة إلى أنشطتك الطبيعية على الفور
بعد علاج ألثيرابي ستتمكنين من العودة إلى أنشطتك الطبيعية على الفور

يعد إجراء Ultherapy علاجًا غير جراحي لرفع وشد الجلد المترهل في الوجه والرقبة والجزء العلوي من الصدر، ويوفر نتائج ذات مظهر طبيعي لرفع الحاجب وشد الخدين والذقن والرقبة. وباستخدام الموجات فوق الصوتية المتقدمة، يتم الوصول إلى المناطق التي تعاني من مشاكل في الوجه والرقبة وعلاجها بفعالية تامة. كما يعمل العلاج بالموجات فوق الصوتية Ultherapy على تجديد الكولاجين.

وبمساعدة هذه التكنولوجيا المتقدمة، يمكن للمريضات ان يظهرن أصغر سنا دون الحاجة إلى عملية شد الوجه الجراحية. Ultherapy هو إجراء يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد في علاج واحد فقط. ما يجعل Ultherapy مميزًا هو أنه ينشط عمليات الشفاء الطبيعية في الجسم والتي تضفي في النهاية مظهرًا أجمل على الوجه. أيضاً، ما يميز العلاج هو أنه علاج غير جراحي لشد الجلد وهو مثالي للنساء اللواتي لا يريدن الخضوع لشقوق جراحية.

كيف يتم العلاج بالألثيرابي

.jpg يعد إجراء Ultherapy علاجًا غير جراحي لرفع وشد الجلد المترهل في الوجه
يعد إجراء Ultherapy علاجًا غير جراحي لرفع وشد الجلد المترهل في الوجه

الجلد المترهل وغير المرن هو نتيجة حتمية للشيخوخة، لذلك يساعد علاج ألثيرابي Ultherapy على عكس بعض هذا التدلي باستخدام طاقة الموجات فوق الصوتية المنبعثة من الجهاز على شكل حرارة. تؤدي هذه الحرارة، التي يتم توصيلها إلى طبقات الجلد العميقة والعضلات، إلى شد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد الأكثر إحكامًا.  كما تعالج طاقة الموجات فوق الصوتية الطبقات العميقة من الأنسجة مع ترك السطح دون مساس.

وتتيح تقنية الموجات فوق الصوتية أيضًا رؤية المنطقة التي يتم علاجها عبر شاشة الكمبيوتر، تمامًا كما ينظر الطبيب إلى الموجات فوق الصوتية لتشخيص خلل في الأنسجة. وخلال موعدك، سيتم تمرير الجهاز ذهابًا وإيابًا عبر الجلد، يشعر بعض المرضى فقط بإحساس خفيف بالقرص بينما يصف البعض الآخر إزعاجًا أكبر.

نتائج علاج ألثيرابي

.jpg يساعد علاج ألثيرابي على علاج ترهلات البشرة والجلد
 يساعد علاج ألثيرابي على علاج ترهلات البشرة والجلد 

بعد علاج ألثيرابي ستتمكنين من العودة إلى أنشطتك الطبيعية على الفور، ولكن قد تعاني بعض النساء من احمرار طفيف أو انتفاخ خفيف لمدة يوم، وقد تعاني آخريات من كدمات على مستويات مختلفة.

وبعد العلاج تمامًا سترى بعض المرصى اختلافًا في بشرتهم بسرعة كبيرة، ولكن لا ينبغي أن تتوقعي رؤية النتائج إلا بعد 3 أشهر، بمجرد نمو الكولاجين الجديد في بشرتك، ومع استمرار التحسن على مدار 6 أشهر. كما أن النتائج تعد طويلة الأمد، ولكنك ستلاحظين تأثيرًا أقل بعد بضع سنوات، أو عندما تتسبب عملية الشيخوخة الطبيعية في ظهور الجلد المترهل مرة أخرى. لذلك، يمكنك دائمًا اختيار إجراء جلسات عديدة من علاج Ultherapy.

مخاطر العلاج بالألثيرابي

 تنطوي العلاجات غير الجراحية على مخاطر بعض المضاعفات والآثار الجانبية، على الرغم من عدم استخدام أي شقوق أو جراحة.  تشمل الآثار الجانبية المرتبطة بالثيرابي ما يلي:

  • تورم
  • تنميل
  • كدمات
  • تخدير مؤقت
  • حساسية الجلد
  • إصابة العصب
  • الإصابة الحرارية العابرة

من المهم ملاحظة أن هذا الإجراء فعّال وآمن، وقد تم استخدامه بشكل كبير، مع حدوث مضاعفات نادرة طويلة المدى. ومع ذلك، فإن هذه الحقائق لا تلغي إمكانية حدوث آثار جانبية، ومن المهم أن تكوني على علم بالمضاعفات كجزء من هذا العلاج.

ماذا يستهدف علاج ألثيرابي

تخلصي من تجاعيد الوجه من خلال علاج ألثيرابي
تخلصي من تجاعيد الوجه من خلال علاج ألثيرابي 

يركز علاج Ultherapy على مناطق مثل الرقبة والذقن والخدين والحاجب ومنطقة أعلى الصدر، كما يمكن لـ Ultherapy معالجة الجلد المترهل إلى حد ما في الوجه والرقبة. ويستهدف ألثيرابي بشكل خاص الجلد المترهل فوق الحاجبين ويجدده من الداخل. ويتم بعد ذلك رفع الحواجب مما يعطي مظهرًا منتعشًا بشكل عام.

ويمكن لإجراءات Ultherapy أن ترفع الجلد المترهل تحت الذقن والرقبة. ويشار عادةً إلى هذه المناطق التي تعاني من مشاكل باسم الذقن المزدوجة، وهي مشكلة صعبة للغاية وغير سارة عند محاولة التخلص منها بطريقة قديمة.

ويحفز علاج رفع الجلد Ultherapy البناء الطبيعي للكولاجين والإيلاستين في الجلد وينعم تجاعيد الصدر تدريجيًا ويعزز جودة الجلد.

هل يمكنك الجمع بين علاج ultherapy وعلاجات أخرى؟

يختار العديد من المرضى الجمع بين علاجات متعددة لتعزيز نتائجهم الإجمالية. وفي حالة العلاج بالألثيرابي يمكنك الجمع بين هذا الإجراء والعلاجات القابلة للحقن، بما في ذلك المعدلات العصبية والحشوات الجلدية.  ولكن طبعاً، ستساعدك استشارة طبيبك على تحديد احتياجات بشرتك بدقة وإنشاء خطة علاج مخصصة تتضمن العلاج الأنسب لبشرتك واحتياجاتك.