خطوات سهلة للتخلص من خطوط الإبتسامة حول الفم لتبدين أصغر سناً

خطوات سهلة للتخلص من خطوط الإبتسامة حول الفم لتبدين أصغر سناً

إحسان علّوه
8 أغسطس 2023

تُعتبر خطوط الابتسامة الرفيعة والتجاعيد حول الفم من المشاكل الجمالية التي قد تُؤثر على ثقة المرأة بجمالها وبنفسها خاصة وأن هذه الخطوط توحي بالعمر المتقدم. ولا شك بأننا نسعى جميعًا للحصول على ابتسامة جميلة وشابة، خالية من علامات التقدم في العمر، ولحسن الحظ، هناك العديد من الخطوات التي يمكننا اتباعها للتخلص من هذه المشكلة والحصول على ابتسامة مشرقة وشبابية، فنستعرض معكم الخطوات.

كيفية التخلص من خطوط الابتسامة الرفيعة والتجاعيد حول الفم:

تنظيف البشرة

الخطوة الأولى لبداية علاج أي مشكلة جمالية تبدأ من تنظيف البشرة بانتظام. استخدمي منظفًا لطيفًا يناسب نوعية بشرتك وامسحي الوجه برفق لإزالة الشوائب والأوساخ والإفرازات الدهنية. يمكنك أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لإزالة المكياج وترطيب البشرة في نفس الوقت.

 "سوفتنغ كلينسر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper
"سوفتنغ كلينسر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper

واخترنا لك  غسول الوجه "سوفتنغ كلينسر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper الذي يساعد على تقوية حاجز البشرة وإعادة توازن الميكروبات الطبيعية والغشاء الحمضي والوقاية من العوامل المحرضّة، وهذا أكثر ما تحتاجه المرأة في الأربعين. بعد تجربة هذا الغسول، إليك أهم الصفات التي نجدها مناسبة لك:

يعمل هذا المنظف الكريمي الرغوي على تهدئة البشرة وإزالة الشوائب المتراكمة بلطف، حيث يوّفر المركب الدهني حاجزاً صحياً للبشرة، بينما تساعد العناصر المغذية على تهدئة البشرة المتعبة والحساسة.

يرتكز سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser على خليط الكاسافا والتابيوكا مع المركبات النباتية الطبيعية الغنية بالفقاعات والرغوة لتنظيف البشرة بلطف وإزالة الشوائب أثناء ترطيبها.

تمارين رياضية للتخلص من خطوط الابتسامة

أكثر ما لفتنا في غسول الوجه سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser من تاتا هربر Tata Harper بأنه يعمل على إزالة الشوائب المتراكمة بلطف مع توفير حاجز دهني رقيق للحصول على بشرة نظيفة ونضرة وذلك بفضل مستخلص الجوجوبا السائل الذي يتميز بتركيبة مماثلة لزيوت البشرة الطبيعية لضمان بشرة ناعمة.

الحفاظ على ترطيب البشرة

أحد أسباب ظهور خطوط الابتسامة الرفيعة والتجاعيد حول الفم هو جفاف البشرة. وهنا ننصحك بترطيب البشرة بانتظام باستخدام مرطب طبيعي غني بمكونات طبيعية مثل زبدة الشيا أو زيت الورد. استخدمي المرطب صباحًا ومساءً للمساعدة في تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة البشرة. ركزي خلال ترطيب البشرة على منطقة حول الفم وكوني سخية بالكمية اللازمة.

 Divine Skin
Divine Skin

اخترنا لك مستحضر Rose 001 المرطّب من مجموعة "ديفين سكين"  Divine Skin. يحتوي هذا المستحضر على نسبة عالية من المكونات التي ترطّب البشرة وتغذيها وتعزّز صحتها العامة من خلال استعادة ترطيب الخلايا. ننصحك بألا تهملي استخدام هذا الأساس المرطب كخطوة أولية في روتين العناية. بعد تجربتنا لهذا المنتج لاحظنا بأنه يمنح البشرة مزيداً من الغذاء والترطيب والإشراق، لأنه يحتوي على زيوت نباتية تعمل على منح البشرة مظهراً ناعمًا وطبيعيًا.

اعجبنا هذا المستحضر بكونه يعمل على تهدئة البشرة المتعبة والجافة، يغذيها ويعزز من مستويات الترطيب والتوازن، كما يساهم في تنعيم ملمس البشرة ويعمل على تجديد حاجزها بالإضافة إلى أنه يضفي مزيداً من التألّق واللمعان عليها. تعتبر هذه الصفات أكثر الميزات التي تحتاجها البشرة لمحاربة ظهور التجاعيد. لفتنا ايضا أن هذا المستحضر مناسب لجميع أنواع البشرة، يخلو من المكونات التي تسبب انسداد المسام، ومركّب من مكونات طبيعية.

الحفاظ على ترطيب البشرة

يحتوي أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة "ديفين سكين"  Divine Skin على: زيت اللوز الحلو الذي يساعد في تغذية البشرة ويمنحها النعومة والإشراق. سكوالين الذي يحافظ على ترطيب البشرة. سيراميد نباتي الذي يساهم في ترطيب وتنعيم البشرة.

شرب المياه بكميات كافية

شرب الماء يلعب دورًا هامًا في محاربة تجاعيد الرفيع حول الفم والحفاظ على بشرة صحية وشابة. فعندما يكون جسمك مرطبًا بشكل صحيح، تكون البشرة أكثر مرونة وتمتلك ترطيبًا طبيعيًا. وبالتالي، فإن تجاعيد الرفيع حول الفم يمكن أن تقل بشكل ملحوظ. كذلك فإنه حينما تكون أجسامنا مرطبة بشكل جيد، يمكننا تعزيز إنتاج الكولاجين بشكل أفضل والمحافظة على مظهر شباب البشرة.

شرب المياه بكميات كافية

كذلك يساعد شرب الماء على تحسين الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن وصول العناصر الغذائية والأكسجين إلى الخلايا. وهذا يعزز تجديد الجلد وإزالة السموم وقد يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. لذا، احرصي على شرب الماء بكميات كافية يوميًا.

تمارين رياضية للوجه للتخلص من خطوط الابتسامة

كلنا نعلم بأن الرياضة تساعد على شد الجسم والقضاء على الترهلات في الجلد، كذلك فإن التمارين الرياضية للوجه تشد عضلات البشرة وتجعله أكثر تماسكاً وتخفف من التجاعيد. يمكنك تطبيق بعض التمارين لشد خطوط الابتسامة بينها تطبيق تمرين الـ "O"> ‘FRD هذه الحركة حوالي 10 مرات يومياً، وهي عبارة عن نطق حرف الO بشفتيك مع رفع جوانب وجهك الى الأعلى بواسطة راحة يديك. إبقي على هذه الحركة حوالي 10 ثوان كل مرة تعيدين تطبيقها. فهذه التمارين تساعد على تقليل خطوط الإبتسامة وتعزيز الدورة الدموية للحصول على وجه شبابي خال من الخطوط الرفيعة.

تمارين رياضية للتخلص من خطوط الابتسامة

الحفاظ على وضعية جلوس سليمة

 المحافظة على وضعية جلوس ونوم صحية تجعلك تتفادين ايضا ترهل الوجه وزوايا الفم  والتجاعيد الرفيعة حول الفم. فأثناء النوم، يمكن أن يحدث ضغط واحتكاك بين وجهك والوسادة التي تستخدمينها. فإذا كانت الوسادة غير مناسبة أو مصنوعة من مواد خشنة، فإنها قد تتسبب في تكوّن التجاعيد الرفيعة حول الفم. لذا، من الأفضل استخدام وسادة ناعمة ومرنة تقلل من الضغط على الجلد.

الحفاظ على وضعية جلوس سليمة

كذلك يجب الحفاظ على وضعية جلوس جيدة للرأس والرقبة خاصة اثناء تصفح الهاتف او العمل على الكمبيوتر، فكلما كانت وضعية رأسك للأسفل، كلما ضغطت أكثر على عضلات الوجه ما يتسبب بترهل المنطقة السفلية منه وظهور التجاعيد حول الفم.

النوم الجيد

النوم الجيد عامل مهم في تجنب ظهور التجاعيد على الوجه بشكل عام. فعندما تحصلين على قسط كافٍ من النوم، يتم تجديد الخلايا في الجسم وتصبح البشرة أكثر نضارة ومرونة.

هذه كانت أبرز نصائحنا لك للتخلص من خطوط الابتسامة حول الفم والتباهي بإطلالة وجه شبابية.