نصائح للحفاظ على جمالك أينما كانت وجهتك في الصيف

كيف تحافظين على جمالك أينما كانت وجهتك في الصيف؟

ندى الحاج
8 أغسطس 2023

بشرتك هي جوهر جمالك، ولا شكّ أن العناية بها تبقى من أولوياتك سواء كنت في منزلك أو في رحلة استكشاف جديدة بموسم الصيف. إن التغيرات المستمرة في البيئة والمناخ وروتينك أثناء السفر قد يشكل تحديات للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك. وخلال فصل الصيف ومعه أيام السفر المشمسة والممتعة، تأتي الحاجة لمعرفة كيفية الحفاظ على بشرة متألقة وصحية تحت أشعة الشمس وخلال ساعات الطيران الطويلة.

لذلك تعرفي على مجموعة من النصائح والإرشادات التي يمكن أن تساعدك في الاحتفاظ بجمال بشرتك أثناء رحلاتك، وكيفية تكييف روتين العناية بالبشرة اليومي لتلبية احتياجاتك أثناء السفر. وهذا ما يساعدك في الحفاظ على بشرة صحية وجميلة ومتوهجة في أي مكان تذهبين إليه. فإليك نصائحنا للحفاظ على جمالك أينما ذهبت.

نصائح للحفاظ على جمالك أينما ذهبت

تأثير السفر على البشرة

السفر قد يؤثر على البشرة بسبب التغيرات في البيئة والروتين وعوامل أخرى. إليك بعض التأثيرات المحتملة للسفر على البشرة وكيفية التعامل معها:

إنتغيير الرطوبة في الجو وتعرض البشرة للهواء المكيف أو الجو الجاف أثناء السفر يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة. فللحد من هذا التأثير، استخدمي مرطباً غنياً وامتنعي عن تعريض وجهك للمكيفات بشكل مباشر. كذلك قد تتعرض البشرة للإحمرار والتهيج لذلك استخدمي منتجات العناية المهدئة والملطفة، مثل مستحضرات الصبار أو الكاموميل. أما حب الشباب فلا مهرب منه لأنه قد يزيد تفاقم حب الشباب فتجنبي زيادة الإفرازات الدهنية.

كذلك ظهور هالات سوداء وانتفاخ تحت العيونتعتبر عوارض قد تحدث لك خلال السفر، لذلك احرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم واستخدمي كريمات مرطبة خاصة للمنطقة تحت العينين بالإضافة إلى ماسكات تساعد في ترطيب هذه المنطقة.

استخدمي كريمات مرطبة خاصة للمنطقة تحت العينين خلال سفرك
استخدمي كريمات مرطبة خاصة للمنطقة تحت العينين خلال سفرك 

نصائح يجب عليك إتباعها خلال سفرك

ابقي رطبة داخلياً للاحتفاظ بالرطوبة خارجياً

شرب الماء هي أفضل طريقة لمواجهة مستويات الرطوبة الجافة التي ستواجهها المرأة أثناء الرحلة؟ كذلك إن زيادة شرب الماء بمقدار 2 لتر يومياً لمدة شهر يؤدي إلى زيادة ترطيب البشرة، وهو ما يرتبط ببشرة أكثر شباباً وصحة. لذلك، اشربي نصف وزن جسمك في أونصات من الماء للأيام التي تسبق سفرك وأثناء سفرك للحصول على الترطيب الداخلي والخارجي.

حافظي على بشرتك رطبة من الداخل والخارج بشرب الماء بكثرة
حافظي على بشرتك رطبة من الداخل والخارج بشرب الماء بكثرة

حافظي على ترطيب شفتيك بمرهم

من السهل التغاضي عن شفتيك في يوم سفر طويل، ولكن هذا خطأ، لأنه يمكن أن تؤدي أيام السفر الطويلة إلى جفاف الجلد وكذلك الشفتين، لذلك من المهم جداً الحفاظ على ترطيب الشفاه جيداً، لذلك يمكنك استخدام الفازلين.

 ضعي كريم لواقي من الشمس حتى في أيام السفر

إذا كنت تتجهين إلى منطقة استوائية، فمن المحتمل أن يكون لديك واقي الشمس وقبعة للشاطئ. وقد لا يخطر ببالك أن تضعي واقياً من الشمس عندما تقضين معظم اليوم في المطار أو على متن طائرة، ولكن من الجيد ممارسة هذه العادة. فعلى الرغم من أنه يجب استخدام واقي الشمس كل يوم، إلا أنه ضروري إستخدامه في أيام السفر، وخاصة على متن الطائرة عندما تكوني قريبة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. لذلك اختاري واقي الشمس خفيف ومرطب ومن الأفضل إعادة تطبيقه كل ساعتين.

ضعي كريم لواقي من الشمس حتى في أيام السفر
ضعي كريم لواقي من الشمس حتى في أيام السفر

 تجنبي استخدام منتجات العناية بالبشرة الموجودة في الفنادق

من الأفضل تخطي تلك المستحضرات الصغيرة والصابون المخزنة في حمام الفندق لأنها قد تحتوي هذه المنتجات في كثير من الأحيان على روائح ومواد حافظة قد تزيد من تفاقم مشاكل الجلد الجاف المرتبطة بالسفر خاصة إذا كنت تملكين بشرة حساسة.

كذلك من الأفضل أيضاً إحضار زجاجات صغيرة الحجم من الشامبو والبلسم المغذي بحجم السفر، لأن العلامات التجارية للفنادق يمكن أن تجفف فروة الرأس وتسبب الحكة والجفاف والتهيج. يمكنك أيضاً استخدام قناع الشعر عند وصولك إلى الفندق بعد السفر لحبس الرطوبة وتجديد بصيلات الشعر.

الاستعداد لحب الشباب

حتى إذا اتبعت جميع النصائح المذكورة أعلاه، فلا مهرب من ظهور البثور خاصة عند تغيير الطقس، لذلك كوني مستعدة لعلاجها.فيمكن أن يتسبب التوتر، ودرجة الحموضة والصلابة المختلفة للمياه، والأسطح التي تلمس رأسك ووجهك في تكسير الجلد الأكثر مثالية.

عالجي بشرتك بالبخاخ أثناء الرحلة

يمكنك منح بشرتك بعض الحب أثناء السفر الطويل وذلك باستخدام بخاخ مرطب. فقومي بتعبئة رذاذ مرطب للوجه ورشه بشكل دوري طوال رحلتك للحفاظ على ترطيب البشرة. فبخاخ المياه المعدنية الطبيعية للوجه أو مياه الينابيع الحرارية قد تساعد في تحسين مظهر البشرة للحصول على بشرتك رطبة وناعمة عندما تهبط الطائرة.

عالجي بشرتك بالبخاخ أثناء الرحلة لترطيب البشرة
عالجي بشرتك بالبخاخ أثناء الرحلة لترطيب البشرة

الحفاظ على نظام النوم

النوم الجيد يساهم في تجديد وترميم البشرة. لذا حاولي الحفاظ على جدول نوم منتظم حتى أثناء السفر للمساعدة في الحفاظ على صحة بشرتك.

الابتعاد عن المكياج الثقيل

أثناء السفر، يمكنك اختيار المكياج الخفيف أو تجنبه تماماً. هذا يساعد على منح بشرتك الفرصة للتنفس والتجدد.

التفكير في النظام الغذائي

تأثير النظام الغذائي على بشرتك لا يمكنك تجاهله، لذا تناولي الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والبروتين والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا-3 التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة بشرتك.

الحفاظ على نظام النوم

النوم الجيد يساهم في تجديد وترميم البشرة، لذا حاولي الحفاظ على جدول نوم منتظم حتى أثناء السفر للمساعدة في الحفاظ على صحة بشرتك.

النوم الجيد خلال سفرتك تساهم في تجديد وترميم البشرة
النوم الجيد خلال سفرتك تساهم في تجديد وترميم البشرة

ماسكات طبيعية سهلة يمكنك تطبيقها خلال السفر

إليك بعض ماسكات طبيعية سهلة يمكنك تجربتها أثناء السفر للعناية ببشرتك:

ماسك العسل والزبادي

ماسك العسل والزبادي يعتبر خياراً ممتازاً للعناية بالبشرة أثناء السفر، حيث يقدم العديد من الفوائد الجمالية. فيعمل هذا الماسك على توفير الترطيب اللازم للبشرة، مما يحافظ على نعومتها ومرونتها حتى في ظروف السفر الجافة والقاسية. كذلك عندما تتعرض بشرتك للتهيج والإحمرار أثناء السفر، فمكونات هذا الماسك تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار. كذلك يعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، مما يساهم في إزالة الخلايا الميتة وتحسين مظهرها وإشراقتها.

ماسك العسل والزبادي ماسك رائع لبشرتك أثناء السفر
ماسك العسل والزبادي ماسك رائع لبشرتك أثناء السفر

فامزجي ملعقة صغيرة من العسل النقي مع ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي،وطبّقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. فهذا الماسك يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة.

ماسك الأفوكادو والعسل

ماسك العسل والأفوكادو يعتبر تركيبة رائعة للعناية بالبشرة أثناء السفر. فالأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين C، والعسل يحتوي على خصائص ترطيبية فائقة، مما يجعلها تبدو منتعشة وصحية أثناء وبعد السفر. كذلك الأفوكادو يحتوي على مركبات مهدئة تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة، وتقليل الالتهابات وتهدئة الاحمرار. بالإضافة إلى ذلك يساعد الأفوكادو في تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة البشرة. كما وإن العسل والأفوكادو يمكن أن يساهما في تقليل آثار التعب والتوتر على البشرة، مما يجعلها تبدو منتعشة وحيوية أثناء السفر.

فاهرسي نصف أفوكادو ناضجة وامزجيها جيداً مع ملعقة كبيرة من العسل النقي، ثم طبّقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئوتمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.