هل يمكنك الخضوع لحقن البوتوكس والفيلر خلال موسم الصيف؟

هل يمكنك الخضوع لحقن البوتوكس والفيلر خلال موسم الصيف؟

نانسي شربل
6 أغسطس 2023

الحقن التجميلية غير الجراحية هي الخيار الأمثل للنساء اليوم الراغبات في إبطاء آثار الشيخوخة على مظهرهن، حيث تعمل العلاجات مثل البوتوكس والفيلر بطرق مختلفة عند إدخالها في أنسجة الوجه، لكن هدفها العام هو نفسه، وهو الحصول على وجه أكثر شبابًا مع ملامح أفضل وتجاعيد أقل. قد تتردد بعض النساء في الصيف حيث تعتقد البعض أن التعرض لأشعة الشمس سيكون له تأثير سلبي على علاج البوتوكس والفيلر. فتعرفي على طرق تجديد شباب الوجه باستعمال البوتوكس والفيلر خلال موسم الصيف للحصول على أفضل النتائج.

البوتوكس

.jpg يعتبر البوتوكس طريقة غير جراحية لتنعيم خطوط وتجاعيد الوجه غير المرغوب فيها
يعتبر البوتوكس طريقة غير جراحية لتنعيم خطوط وتجاعيد الوجه غير المرغوب فيها

على غرار الفيلر الجلدي، يعتبر البوتوكس طريقة أخرى غير جراحية لتنعيم خطوط وتجاعيد الوجه غير المرغوب فيهاالبوتوكس تعمل عن طريق شل عضلات الوجه مؤقتًا. بالإضافة إلى تقليل علامات الشيخوخة، يمكن أيضًا أن ينحف الوجه، مما يجعله البديل المثالي لإجراءات تنحيف الوجه الأكثر توغلًا. كما يتم حقن البوتوكس في العضلة المسؤولة عن المضغ، والتي تسمى العضلة الماضغة، ويريح تلك العضلات، ويقترب من الفك ويقلل ترهلات الخدين.

البوتوكس وصفة طبية تستهدف التجاعيد العميقة في الجزء العلوي من وجهك، والعلاج يريح قدم الغراب حول عينيك وخطوط التجهم عبر جبينك ليمنحك مظهر أكثر شباباً.

حقن الفيلر

.jpg الشمس يمكت أن يتسبب في تحلل أسرع للحشوات الجلدية
 الشمس يمكت أن يتسبب في تحلل أسرع للحشوات الجلدية

 تحتوي الحشوات الجلدية على مواد مثل حمض الهيالورونيك، وهو مادة طبيعية في جسمك تحافظ على شباب البشرة. ويمكن للحشوات استعادة الحجم المفقود حول الخدين والفم والأنف وتحسين التناسق العام لوجهك.

الفيلر القابل للحقن عبارة عن حشوات الأنسجة الرخوة التي تعيد الحجم وتنعيم الخطوط الدقيقة. كما إنها تعمل بسرعة لتقليل علامات الشيخوخة ولديها حد أدنى من التعافي، وتستمر في أي مكان من 6 أشهر إلى عامينمما يعني أنه يمكنك العودة إلى الأنشطة الصيفية الخاصة بك في أي وقت من الأوقات بعد العلاج.

حقن البوتوكس خلال موسم الصيف

البوتوكس علاج آمن خلال موسم الصيف
البوتوكس علاج آمن خلال موسم الصيف

يتم تشجيع المرضى أحياناً على تجنب الخروج في الشمس لأكثر من بضع دقائق بعد حصولهم على البوتوكس. وأدت هذه التوصية إلى فكرة عدم اختلاط البوتوكس وأشعة الشمس، ولكن هذا ليس هو الحال. فإذا كنت تخضعين لعلاح البوتوكس وتريدين الذهاب إلى المسبح في اليوم التالي، فلا داعي للقلق.

فالسبب الرئيسي في أن الأطباء يوصون بالقيود المؤقتة من أشعة الشمس هو أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية المنبعث من أشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الآثار الجانبية لحقن البوتوكس، مثل الاحمرار والتورم. وبعد الـ 24 ساعة الأولى، لن يكون هذا مصدر قلق لك أبداً.

وفي بعض الحالات، قد يتفاقم التورم والاحمرار الطفيفان الناجمان عن العلاجات القابلة للحقن إذا تعرض الجلد لأشعة الشمس المباشرة. ومع ذلك، فإن التعرض للشمس بعد فترة وجيزة من العلاج بالبوتوكس لن يقلل من نتائج تأثير المُعدلات العصبية ضد التجاعيد.

حقن الفيلر خلال موسم الصيف

.jpg يمكن للفيلر استعادة الحجم المفقود حول الخدين والفم والأنف وتحسين التناسق العام لوجهك
يمكن للفيلر استعادة الحجم المفقود حول الخدين والفم والأنف وتحسين التناسق العام لوجهك

يستخدم البوتوكس والحشو الجلدي لتقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، بما في ذلك فقدان الكولاجين. ويتم حقن منتجات الفيلر بشكل خاص في المناطق التي فقدت حجمها، مثل الوجنتين والشفاه واليدين. وتعمل الفيلر في عن طريق إضافة حمض هيالورونيك متوافق حيويًا إلى الأنسجة السطحية.

لا تندرج الحشوات الجلدية في نفس فئة البوتوكس عندما يتعلق الأمر بالحماية من أضرار أشعة الشمس حيث تعمل الحشوات الجلدية لأنها تدخل حمض الهيالورونيك في أنسجة الجلد لملء الخطوط وإضافة ملامح للوجهفحمض الهيالورونيك هو سكر عضوي ينتجه الجسم بشكل طبيعي، وعندما يتعرض الجلد للكثير من الأشعة فوق البنفسجية، يتحلل مركب السكر هذا. فلا يهم ما إذا كان الجسم ينتج حمض الهيالورونيك أو يتم إدخاله في شكل حشو جلدي، فإن التعرض للأشعة فوق البنفسجية سيؤدي إلى تدهوره بسرعة أكبر مما لو كان بدونه.

ولكن، حقيقة أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يتسبب في تحلل أسرع للحشوات الجلدية لا يعني أنه لا يمكنك أو لا يجب أن تحصلي على هذا العلاج خلال فصل الصيف. فيمكن حماية النتائج من خلال تجنب الشمس خاصة خلال الأسبوع الأول بعد العلاج. لذلك، قللي من الوقت الذي تقضيه في الشمس وارتدي واقيًا من الشمس عالي الحماية من الشمس عند الضرورة وستكون التحسينات التجميلية الخاصة بك آمنة وسليمة.

ومن المفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لمدة أسبوعين بعد العلاج بالفيلر، خاصة إذا كنت تعانين من كدمات خفيفة. وعندما تقضين وقتًا في الهواء الطلق، ضعي واقيًا من الشمس مع عامل حماية عالٍ من الشمس.

وأضيفي كريمًا أو مصلًا مضادًا للأكسدة إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة لمحاربة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد باستمرار

ستعتمد نتائجك إلى حد كبير على مدى خبرة حاقنك وطريقة حقن البوتوكس أو الفيلر، ومدى تحقيقه لرغبتك ونتائج العلاج. الفيلر والبوتوكس علاجات غير جراحية رائعة يمكن أن تستغرق سنوات من مظهرك، وعادة ما تكون هناك آثار جانبية قليلة جدًا ويمكنك أن تتوقعي مظهرًا أفضل وأكثر شبابًا.