إليك كيفية التخلص من الزنود وترهلات اليدين

تعانين من ترهلات الذراعين؟ إليك الأسباب وطرق العلاج تجميلياً

نانسي شربل
23 يوليو 2023

الذراعان المترهلان من الاهتمامات التجميلية الشائعة جدًا عند النساء، فقد تعاني عدد كبير من النساء من ترهل الذراعين خاصة مع التقدم في العمر على غرار ترهلات الزنود والذراعين كصفة موروثة من عائلتك، أو بعد فقدان الوزن بشكل كبير، أو كنتيجة طبيعية للشيخوخة. ولكن مهما كان السبب، قد تكون عملية شد الذراعين هي الطريقة الصحيحة لتحقيق الذراعين الأكثر تناسقًا وتحديدًا التي كنت تطمحين لها.

وفي كثير من الأحيان، تلجأ النساء إلى خيار جراحة شد الذراعين بعد استقرار نتائجها من التمارين وفقدان الوزن. يزيل رفع الجزء العلوي من الذراع جراحيًا هذا الجلد المعلق ويعيد تشكيل الأنسجة الأساسية. لذلك قد يكون خيارًا رائعًا بالنسبة لك إذا كان لديك جلد معلق في أعلى الذراعين لا يستجيب لفقدان الوزن أو ممارسة الرياضة، فتعرفي على طرق تجميلية للتخلص من الزنود وترهلات الذراعين بسرعة.

 

 

ما الذي يسبب ترهل الذراعين

 

  • فقدان الكولاجين والإيلاستين
  • أضرار أشعة الشمس
  • فقدان الوزن المفاجئ

طرق تجميلية فعالة وسريعة للتخلص من الزنود

 

فقدان الكولاجين والإيلاستين

ينتج الكولاجين والإيلاستين عن طريق خلايا متخصصة، وهي بروتينات مهمة موجودة في العديد من الأنسجة والأعضاء في الجسم، بما في ذلك الأدمة والمفاصل والأربطة والرئتين والأوعية الدموية.

الكولاجين هو بروتين ليفي يشكل أساسات العديد من أنسجتك وأعضائك، بما في ذلك الجلد. عندما نكون صغارًا، يكون الكولاجين لدينا قويًا وتستمر أجسامنا في إنتاج المزيد من الألياف باستمرار، وهذا بدوره يحافظ على بشرتنا قوية وثابتة. ومع تقدمنا ​​في العمر، يتباطئ إنتاج الكولاجين، ويبدأ جلدنا في التجعد والترهل.

الإيلاستين هو بروتين مرن ومطاطي يمكّن بشرتنا والأنسجة الأخرى من العودة إلى شكلها الأصلي بعد التمدد.

 

أضرار اشعة الشمس

من المهم أن تتذكري التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية على البشرة والجسم. ومع تقدمنا ​​في السن، تبدأ تأثيرات العناصر الخارجية في الظهور على بشرتنا، والتعرض لأشعة الشمس هو أكبر مساهم في هذا النوع من تلف الجلد. فهناك نوعان من الأشعة فوق البنفسجية وهما أشعة UVA و UVB، وكلاهما يمكن أن يفسد بشرتك ويسبب الشيخوخة المبكرة إذا لم تكن حريصًا.

وللضرر الناتج عن أشعة الشمس تأثير مباشر على الحمض النووي لبشرتك، خيث تدمر أشعة UVAو UVB الكولاجين وتغير الحمض النووي لبشرتك، مما يتسبب في الموت الخلوي المبكر.

وتتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تحلل الكولاجين بمعدل أعلى من الشيخوخة الطبيعية. ويقوم بذلك عن طريق اختراق الطبقة الوسطى من الجلد، وإنتاج الإنزيمات التي تكسر الكولاجين عن غير قصد وتخلق ما يسمى الندوب الشمسية. كما يؤدي التعرض المستمر إلى تسريع العملية فقط، مما يؤدي إلى مزيد من التجاعيد والترهل حيث يمكن أن يؤدي التعرض لهذه العناصر أيضًا إلى تلف ألياف الإيلاستين في بشرتك، مما يتسبب في ترهل الجلد وتمدده.

 

فقدان الوزن المفاجئ

يمكن أن يكون سبب ترهل الذراعين هو فقدان الدهون والعضلات، خاصة عند فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

وعندما يتقلب وزنك وتفقد دهون الذراع بسرعة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تكسر أو إضعاف ألياف الإيلاستين في الأدمة، مما يؤدي إلى فقدان قوة الشد. لذلك، فإن الجلد الموجود على ذراعيك غير قادر على الارتداد واستعادة شكله الأصلي. ونتيجة فقدان الوزن المفاجئ هو الجلد الزائد مع عدم وجود كتلة أساسية لدعمه.

فإذا فقدت الوزن وفقدت الكتلة العضلية في نفس الوقت، فإن هذا يؤدي إلى فقدان التناسق الذي يجعل الجلد في الذراعين يبدو مترهلاً.

 

طرق تجميلية للتخلص من الزنود وترهلات الذراعين

  • جراحة الإبط
  • الليزر
  • تجميد الدهون

 

جراحة الإبط

جراحة الإبط تتكون من شد الجلد المترهل

جراحة الإبط، والمعروفة أيضًا باسم جراحة شد الذراعين، تتكون من شد الجلد المترهل وإزالة رواسب الدهون الزائدة في الجزء العلوي من الذراع والتي تتطور مع تقدمك في العمر. وفي معظم الحالات، تلجأ المريضة إلى جراحة تجميل الذراعين لأسباب جمالية، ولكن في بعض الحالات، يتدلى الجلد كثيرًا مما يمكن أن يقيد الحركة ويتعارض مع استخدام الذراع.

لذلك، يوصى بإجراء عملية شد الذراعين فقط للمرضى الذين يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم أي أمراض خطيرة أو حالات طبية موجودة مسبقًا.

 ومن المهم أيضًا أن تفهمي أن الجراحة ستترك ندبة كبيرة من الإبط إلى مرفقك، لذلك لا يجب أن تخضعي لهذه العملية إلا إذا كنت تشعرين بالراحة مع وجود مثل هذه الندبة الكبيرة.

 

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر للتخلص من دهون الذراعين

إذا كان لديك حد أدنى من ترهل الجلد، فإن الطريقة المثلى لتحديد الجلد تحت منطقة أعلى الذراع هي علاج شفط الدهون بالليزر. وبالنسبة للمريضات اللواتي لا يستطعن الحصول على الشكل الذي يرغبنه من خلال التمرين وحده، يمكن استخدام شفط الدهون بالليزر للتخلص من ترهلات الذراعين. كما يعمل عن طريق إزالة دهون الذراع من خلال شق صغير في الجلد، وبالإضافة إلى تقليل دهون ذراعك، هناك فائدة إضافية لشفط الدهون بالليزر وهي أنه يحفز نمو الكولاجين ويشد الجلد.

المرشحون المثاليون لشفط الدهون بالليزر هم المرضى الذين لديهم القليل من الدهون تحت أذرعهم. أما بالنسبة لأولئك الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن، قد تكون جراحة شد الذراعين أكثر ملاءمة.

 

تجميد الدهون

تجميد الدهون لشد الجلد والتخلص من دهون الذراعين

بدون تخدير أو فترة تعافي، يعتبر تجميد الدهون أو CoolSculpting هو العلاج المثالي لشد ذراعيك، واستهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد مع ترك الجلد نفسه غير متأثر. وتتبلور الخلايا الدهنية المعالجة وتجميد الدهون. بمرور الوقت، يعالج جسمك الدهون بشكل طبيعي ويزيل هذه الخلايا الميتة، تاركًا ذراعيك تبدو منحوتة.

وستحدد الطبيبة ما إذا كان CoolSculpting هو العلاج المناسب لك. وبالإضافة إلى شد الجلد المترهل على ذراعيك، فهو مثالي أيضًا لشد الفخذين والمعدة وحتى تحت الذقن.