الحواجب ليست فقط مجرد شعر فوق العيون بل هي رسم ونحت على الوجه

أسرار محترفة لتشكيل حواجبك والحصول على إطلالة وجه ملفتة

ندى الحاج
13 يوليو 2023

الحواجب ليست مجرد شعر فوق العيون، بل هي جزء من مظهر الوجه وتلعب دوراً مهماً في تحديد ملامح الوجه وجماله. فهي تعزز تعبيرات الوجه وتعطيه توازناً وتحديداً.

تقوم عملية تصميم ونحت الحواجب بتحديد شكلها وحجمها ولونها ليتناسب مع ملامح الوجه ويعكس الجمال الطبيعي. يمكنك استخدام عدة طرق لتصميم الحواجب، بما في ذلك إستخدام الخيط أو الشمع أو ملاقط مخصصة للحواجب لإزالة الشعر الزائد وتحديد الشكل المطلوب.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام مستحضرات التجميل مثل أقلام الحواجب والمساحيق لملء الفراغات وإعطاء الحواجب مظهراً أكثر كثافة وتعبيراً. فيجب أن يتم تصميم الحواجب بشكل متناسب مع ملامح الوجه ولون البشرة ولون الشعر لتحقيق المظهر المثالي.أما مع تطور صناعة التجميل، أصبحت تقنيات إعادة تشكيل الحواجب ونحتها أكثر تقدماً، حيث يمكنك أيضاً اللجوء إلى تقنيات مثل التاتو المؤقت أو التاتو الدائم لتعزيز شكل الحاجب وجعله يدوم لفترة أطول. فإليك نصائحنا الخاصة من "هي"لرسم الحواجب وتحسين إطلالتك وإبراز جمالك.

طريقة رسم الحواجب حسب شكل الوجه

الحواجب للوجه الدائري

رسم الحواجب حسب شكل الوجه يمنح وجهك الإطلالة الملفتة. فالنساء صاحبات الوجه الدائري يجب أن يعملن على رسم الحواجب بطريقة تساعد على تطويل الوجه، وذلك لأن المرأة صاحبة الوجه الدائري تتمتع بخدود ممتلئة، وذقن متوسط الحجم، لذلك فمن الأفضل رسم حاجبيك بطريقة عالية ومقوسة، وإبتعدي عن الحواجب الدائرية. أما بالنسبة لكثافة الحواجب، فمن الأفضل أن تكون كثافتها متوسطة، لا كثيفة جداً ولا رقيقة.

رسم حاجبيك بطريقة عالية ومقوسة تليق بالوجه الدائري
رسم حاجبيك بطريقة عالية ومقوسة تليق بالوجه الدائري

الحواجب المناسبة للوجه الطويل

رسم الحواجب يساعد في تحسين المظهر عند المراة. فالوجه الطويل للمرأة يعتبر وجه غير ممتلئويكون عادة مستطيل وأطول من الوجه البيضاوي. أما بالنسبة للحواجب لصاحبة الوجه الطويل، فمن الأفضل أن تعتمدي الشكل الذي يساعد على تخفيف طول وجهك، لذلك، إعتمدي الحواجب الأفقية والتي تتمتع بقوس صغير عند الطرف، وإحذري من ان يكون القوس عالياً لأن هذا الشكل قد يزيد من طول الوجه. أما بالنسبة لكثافة الحواجب، فكلما زادت سماكتها، كلما خففت من مظهر الوجه الطويل.

إعتمدي الحواجب الأفقية والتي تتمتع بقوس صغير عند الطرف لصاحبات الوجه الطويل
إعتمدي الحواجب الأفقية والتي تتمتع بقوس صغير عند الطرف لصاحبات الوجه الطويل

الحواجب للوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي هو الوجه المثالي عند المرأة، فمن مميزات الوجه البيضاوي هو أن عرض الجبهة متساوية مع عرض الفك، والطول أكثر من عرض الوجه بمرة ونصف، لذلك فإعتمدي الشكل المستدير مع القوس الخفيف للحصول على حواجب رائعة ومميزة.

إعتمدي شكل الحواجب المستديرة مع القوس الخفيف للحصول على مظهر يليق بالوجه البيضاوي
إعتمدي شكل الحواجب المستديرة مع القوس الخفيف للحصول على مظهر يليق بالوجه البيضاوي

الحواجب للوجه المربع

رسم الحواجب حسب شكل الوجه يساعد على جعل وجهك بمظهر رائع وتفاصيله مميزة. فصاحبة الوجه المربع تتمتع بفك عريض وبارز، وذقن مربع، لذلك فإعتمدي حواجب رائعة لتخفيف من حدية الفك عن طريق رسم الحواجب المقوسة مع الأطراف الخفيفة.

رسم الحواجب المقوسة مع الأطراف الخفيفة تليق بالوجه المربع
رسم الحواجب المقوسة مع الأطراف الخفيفة تليق بالوجه المربع

تقنيات تكثيف الحواجب

تكثيف الحواجب بالمكياج

قبل ملء حواجبك، استخدمي فرشاة الحاجب لتنظيف حواجبك وتمشيطها للأعلى. إذا كان شعرك داكناً، فاحرصي على اختيار لون قلم حواجب أفتح بدرجة أو اثنتين من اللون الطبيعي لحواجبك.

من ناحية أخرى، إذا كان شعرك فاتحاً، يمكنك اختيار درجة لون أغمق من نصف إلى درجة واحدة من لون حواجبك الطبيعي. 

يعتمد نوع مكياج الحاجب الذي تختارينه على الطريقة التي تريدين أن تبدو بها حواجبك. يمكنك حتى استخدام أنواع مختلفة من المكياج مرة واحدة لإضفاء مظهر أكثر تعقيداً.

هناك أقلام الرصاص وأقلام الحواجب التي تعد رائعة لتحديد وتعبئة الحاجبين، فاستخدمي أقلام الحواجب لإضفاء مظهر أنيق ونظيف.كذلك هناك جل محدد الحواجب الذي يخلق مظهراً أكثر جرأة ويملأ ويثبّت شعر الحاجب في مكانه. يمكنك استخدام جل الحواجب للحواجب الجريئة والعصرية.أما بودرة الحواجب فوظيفتها أن تملأ الحواجب بينما تخلق مظهراً ناعماً وطبيعياً، حيث تعمل البودرة بشكل جيد لملء الفراغات.كذلك هناك ماسكارا الحواجب متوفرة بأشكال مختلفة وملونة، فهي جيدة لتمشيط الحواجب، وتثبيت الشعر في مكانه، وتطبيق الملمس والامتلاء على الحواجب. فإذا كانت ماسكارا الحاجب ملونة، فإنها تمنح حاجيبك لوناً أيضاً.

ماسكارا الجواجب تساعد في تثبيت الشعر وخلق مظهر ممتلئ
ماسكارا الجواجب تساعد في تثبيت الشعر وخلق مظهر ممتلئ

تكثيف الحواجب بالتاتو المؤقت

تتضمن هذه التقنية استخدام حبر خاص لرسم الحواجب بشكل دائم لفترة مؤقتة. يتم استخدام أدوات خاصة لوضع الحبر في الشعر الطبيعي أو في الفراغات لتكثيف الحاجب وتعزيز ملامحه، كما يمكن أن يدوم التاتو المؤقت لعدة أسابيع قبل أن يبدأ في التلاشي.

زراعة الحاجب

في حالة وجود نقص كبير في الحواجب أو فراغات كبيرة غير قابلة للتصحيح بالمكياج، يمكنك اللجوء إلى زراعة الحواجب. فتزرع شعيرات الحاجب الطبيعية أو يتم زراعة شعر صناعي في المناطق التي تحتاج إلى تكثيف.

التاتو الدائم                 

يعتبر التاتو الدائم تقنية شائعة لتحقيق حواجب كثيفة ومحددة، وذلك عن طريق إدخال الصبغة في الطبقة العلوية من الجلد باستخدام أداة رفيعة، مما يؤدي إلى إنشاء خطوط تشبه شعر الحاجب الطبيعي.

خلطات طبيعية لرسم الحواجب وتكثيفها

زيت الخروع وزيت الزيتون

خلطات لإنبات الحواجب تتضمن تطبيق زيت الخروع الذي يعتبر من أكثر الزيوت فعالية في تكثيف الشعر. فزيت الخروع غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر مما يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر. فقومي بتدليك بضع قطرات من زيت الخروع على حاجبيك بواسطة أطراف أصابعك، وأتركيه لمدة 30 دقيقة ثم  إغسلي وجهك بالماء الدافئ. كذلك يمكنك مزج نصف ملعقة من زيت الخروع مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بدهن حواجبك بالمزيج ويمكنك ترك الخلطة حتى اليوم التالي، ومن ثم إغسليها بالماء الفاتر وتمتعي بإعادة إنبات حاجبيك بعد فترة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.