لماذا تختار النساء اليوم بشكل كبير عمليات التجميل غير الجراحية

أسباب تدفعك لإختيار عمليات التجميل غير الجراحية وأهم مميزاتها

نانسي شربل
19 مارس 2023

من شد الوجه إلى شد الرقبة، وشفط الدهون إلى عملية تكبير أو تصغير الثدي، اشتهرت العمليات التجميلية على مر السنوات القليلة الماضية وأصبحت رائجة في جميع أنحاء العالم إلا أن عمليات التجميل غير الجراحية انتشرت بشكل أكبر مؤخراً حيث بدأت النساء باللجوء إلى هذا النوع من العمليات كونها أسهل وأسرع.

فتعرفي معنا من فريق "هي" على أهم مميزات عمليات التجميل غير الجراحية ولماذا تختار النساء اليوم بشكل كبير هذا النوع من العمليات؟.

ما هي جراحة التجميل؟

.jpg تشمل الجراحة التجميلية إجراءات جراحية تهدف إلى تحسين المظهر
تشمل الجراحة التجميلية إجراءات جراحية تهدف إلى تحسين المظهر

تشمل الجراحة التجميلية إجراءات جراحية تهدف إلى تحسين المظهر، سواء عن طريق تعديل تناسب الوجه أو الجسم، أو زيادة بعض الميزات، أو تحسين التناسق في الجسم.

إجراءات التجميل اختيارية، بمعنى أن المرضى يقررون الخضوع لهذه الإجراءات في مناطق من الجسم لا تتطلب تحسينًا في الوظيفة. وتتم معظم الجراحات التجميلية عادة من خلال عمل شقوق في الجسم حيث تعد هذه العمليات طويلة وبعضها قد يكون خطرًا.

 الجراحة التجميلية هي فئة واسعة من الإجراءات تشمل كلاً من الجراحة التجميلية والجراحة الترميمية، ويتم تنفيذ الإجراءات الترميمية لاستعادة مظهر الجسم ووظائفه بعد الإصابة أو المرض أو مشكلة خلقية

ما هي العمليات التجميلية غير الجراحية

.jpg عمليات التجميل غير الجراحية انتشرت بشكل أكبر مؤخراً
عمليات التجميل غير الجراحية انتشرت بشكل أكبر مؤخراً

تعتمد العمليات التجميلية غير الجراحية بشكل كامل على حقن الجسم بمواد طبيعية فعالة تثبت درجة عالية من الجودة على المدى الطويل لعلاج وتحسين مجالات بعض أجزاء الجسم مثل الأنف والشفتين والحواجب. وتعتمد هذه العمليات على حقن تجميلية أو الليزر أو أي تقنية غير جراحية دون الخضوع لأي عملية جراحية حيث لا تتطلب هذه الإجراءات وقتًا طويلاً وتعد سهلة وسريعة.

الهدف من العمليات التجميلية غير الجراحية هو تحسين مظهر المريضة من الناحية الجمالية من دون الخضوع لأي شقوق، وبالتالي فإن الإجراءات والتقنيات المستخدمة تركز بالكامل على هذه النتيجة. الهدف هو تحسين التناسب والجاذبية الجمالية وتناسق جزء الجسم الذي يتم إجراء العملية عليه.

العمليات غير الجراحية مقابل جراحات التجميل

.jpg تعتمد العمليات التجميلية غير الجراحية بشكل كامل على حقن الجسم بمواد طبيعية فعالة
تعتمد العمليات التجميلية غير الجراحية بشكل كامل على حقن الجسم بمواد طبيعية فعالة 

تمنحك العلاجات غير الجراحية الحرية الكاملة للتغلب على التغييرات التي تحدث في المنطقة المعنية من جسمك، وستتحكم بشكل مباشر في التعديلات التي تحدث لك لأنها ليست صارمة كما هو الحال في جراحات التجميل.

سواء كان ذلك لتقليل علامات الشيخوخة أو تنعيم التجاعيد، أو تقليل الذقن المزدوجة أو تكبير الشفاه، أو حتى تجديد الجلد بالليزر، فإن نطاق العلاجات غير الجراحية بعيدة المدى أكثر مما تعتقده معظم النساء وهو فعّال بنفس نسبة العمليات الجراحية.

فوائد العلاجات غير الجراحية

  • ألم أقل
  • مخاطر أقل
  • توفير وقت
  • فعالة من حيث التكلفة

ألم أقل

نظرًا لأن العلاجات غير الجراحية أقل توغلًا من العلاجات الجراحية التقليدية، فستشعرين بألم ضئيل أثناء وبعد الإجراءات. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم هذه العلاجات تتضمن وضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المعنية قبل بدء الإجراء مما يقلل من الألم.

مخاطر أقل

.jpg الجراحة التجميلية هي فئة واسعة من الإجراءات تشمل كلاً من الجراحة التجميلية والجراحة الترميمية
الجراحة التجميلية هي فئة واسعة من الإجراءات تشمل كلاً من الجراحة التجميلية والجراحة الترميمية

أظهرت الدراسات الطبية أن الآثار الجانبية للعلاجات غير الجراحية تشمل التورمات والكدمات الطفيفة، والتي يمكن التئامها في غضون يومين فقط. وإذا قارنتي هذه بمخاطر الإصابة بعدوى خطيرة أثناء العمليات الجراحية، فستكون النتائج واضحة لك والمخاطر أقل. أيضاً، تندرج جراحات التجميل ضمن فئة المخاطر العالية.

توفير الوقت

تستغرق معظم العلاجات غير الجراحية حوالي 30 دقيقة حتى تكتمل. وإلى جانب ذلك، فإن وقت التحضير لهذه العلاجات أقل أيضًا. وهذا في تناقض حاد مع العمليات الجراحية التي يمكن أن تستغرق عدة ساعات، أحيانًا يتم توزيعها بالتساوي على مدى يومين، حتى تكتمل.

كما أن فترة التعافي في العمليات غير الجراحية أقصر بكثير من فترة التعافي من جراحات التجميل.

اجراءات فعالة من حيث التكلفة

.jpg فوائد العلاجات غير الجراحية عديدة
فوائد العلاجات غير الجراحية عديدة

جراحات التجميل باهظة الثمن، ولكن ما قد يصدمك هو مدى ارتفاع أسعارها بشكل كبير عند مقارنتها بالعلاجات غير الجراحية. وبعد مقارنة العلاجات الجراحية وغير الجراحية، وجد أن هذه الأخيرة لا تكلف سوى جزء بسيط من الأولى.

الفرق بين جراحة التجميل والإجراءات غير الجراحية

الفرق الرئيسي هو أن نتائج الإجراءات غير الجراحية لا تدوم مثل العمليات الجراحية التجميلية. ولكن ستحصلين على نتائج مماثلة مع بعض الإجراءات غير الجراحية، بما في ذلك:

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف غير الجراحية
عملية تجميل الأنف غير الجراحية

يمكن أن تجعل عملية الأنف غير الجراحية، أنفك أكثر استقامة، وتبدو أصغر حجمًا، وتغير الشكل العام لمظهر أنفك من خلال تقنيات غير جراحية مثل الفيلر، حيث تعتبر عملية تجميل الأنف من أكثر إجراءات الجراحة التجميلية تعقيدًا. ونظرًا لأنه ينطوي عادةً على كسر العظام، فهناك دائمًا احتمال ألا تكوني سعيدة بالنتائج.

شد الوجه

يمكن لعملية شد الوجه غير الجراحية باستخدام حشو الجلد أن تكرر نتائج عملية شد الوجه الجراحية دون فترة تعافي معيّنة ومع مخاطر أقل بكثير من العملية الجراحية التي قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات.

تكبير الشفاه

الفيلر الحشوات الجلدية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتغيير شكل شفتيك أو تحسينها
الفيلر الحشوات الجلدية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتغيير شكل شفتيك أو تحسينها

الحشوات الجلدية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتغيير شكل شفتيك أو تحسينها. فتقدم غرسات الشفاه حلاً دائمًا، ولكن الكثير من النساء يقومون بإزالتها، حيث يمكن أن يشعروا ويظهروا بشكل غير طبيعي.

شفط الدهون

يمكن أن تساعدك حقن تقليل الدهون في تقليل الذقن المزدوجة وفقدان الدهون في الوجه أو الجسم. وعلى الرغم من أنها لن تزيل الدهون على الفور بالطريقة التي يتم بها شفط الدهون، إلا أن الكثير من النساء يلاحظن فرقًا كبيرًا، يمكن مقارنته بنتائج شفط الدهون الجراحية، في غضون شهرين من العلاج.

يمكن أن تعطي الجراحة التجميلية نتائج طويلة الأمد وقد تكون ضرورية اعتمادًا على مقدار التعديل الذي تريدينهولكن يمكن أيضًا للتقنيات غير الجراحية مثل إجراء البوتوكس والفيلر المساعدة في تأخير إجراءات الجراحة التجميلية. هذا مهم بشكل خاص مع إجراءات مثل شد الوجه ، والتي عادة ما تحتاجين إلى تكرارها بعد حوالي 10 سنوات.