طريقة تطويل الرموش وتكثيف الحواجب تجميلياً في عام 2023

تقنيات تجميل جربيها في 2023 لتطويل الرموش وتكثيف الحواجب

نانسي شربل
3 يناير 2023

طريقة تطويل الرموش وتكثيف الحواجب عام 2023 لإبراز وجه وجمال المرأة. الحواجب ذات الشكل المثالي والرموش الطويلة تبرز وجه المرأة وشخصيتها. الحواجب الكثيفة والسميكة أصبحت رائجة وهيمنت في عالم الموضة على الحواجب الرفيعة. كما أن الرموش المصطنعة في ارتفاع وتزايد عند النساء اللواتي يردن الحصول على رموش طويلة، فمن الواضح أن الرموش الطويلة والقوية والسميكة هي واحدة من أكثر سمات الجمال المرغوبة عند النساء. لذلك، تعرفي معنا اليوم على أبرز الطرق التجميلية لتطويل الرموش وتكثيف الحواجب في عام 2023.

نصائح للعناية بالحواجب

.JPG نصائح للعناية بالحواجب وتكثيفها
 نصائح للعناية بالحواجب وتكثيفها

الخطوة الأولى للحصول على حواجب كثيفة هي العناية المناسبة والصيانة، حيث تتضمن العناية بالحواجب ترطيب وعلاج شعر الحاجب لتغذية بصيلات الشعر ودعم نمو الحواجب السميكة.

تجنبي ازالة شعر حاجبيك

يمكن أن يؤدي إزالة الشعر المفرط من النتف والشمع والخيط إلى إتلاف بصيلات الشعر والتسبب بترقق حاجبيكلذلك، امنحي حواجبك وقتاً لتنمو مرة أخرى إلى شكلها الطبيعي بين فترات العلاجات.

تمشيط الحواجب

 باستخدام فرشاة ملفوفة أو مشط الحاجب، مشطي شعر الحاجب بحركات ناعمة تصاعدية. وتجنبي شد الفرشاة على حاجبيك، لأن ذلك قد يتسبب في تساقط شعر الحاجب. كما يساعد تمشيط حواجبك بلطف على فك تشابك شعر الحاجب الطويل وتنشيط الدورة الدموية، مما يعزز نمو الحواجب السميكة. كما يعمل تمشيط الحواجب أيضاً كطريقة قليلة الصيانة لتكثيف حواجبك وإضفاء مظهر طبيعي عليها.

رطبي الجلد تحت حاجبيك

يمكن أن يتسبب الجلد الجاف في حكة منطقة الحاجب وتهيجها وتقشرها. فعند ترطيب وجهك خلال روتينك للعناية بالبشرة، ضعي اللوشن على الجلد تحت شعر الحاجباستخدمي حركات دائرية لطيفة لتطبيق المرطب، ودلكيه على البشرة حتى يمتص الكريم شعيرات الحاجب ولا يلتصق بها.

ما هي العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في نمو الحاجب؟

.JPG العلاجات الطبيعية مثل زيت الخروع يمكن أن تساعد في نمو الحاجب
 العلاجات الطبيعية مثل زيت الخروع يمكن أن تساعد في نمو الحاجب

العلاجات المنزلية  الفعالة قد تكون فعالة ومناسبة لك حيث تشمل بعض الخيارات الشائعة زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي وزيت اللافندر. كما أن العديد من النساء يتجهن إلى زيت الخروع، الذي يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية والذي يساعد بدوره على تكثيف الحواجب بطريقة سهلة مع مرور الأيام.

ما لا يجب فعله لرموش أطول وأكثر صحة

  • لا تفركي عينيك
  • لا تستخدمي المنظفات القاسية ومزيلات المكياج
  • لا تستخدمي الرموش الصناعية لفترة طويلة

لا تفركي عينيك

من الصعب ألا تفركي عينيك في أوقات معينة من العام، خاصة عندما يبدأ موسم الشتاء، وقد يدفعك الشعور بالتعب أو الإحباط إلى فرك عينيك بشدة. ولكن فرك عينيك تعد فكرة سيئة لأن عيناك حساستان للغاية ويمكن أن يؤدي الفرك القاسي إلى تساقط الرموش أو تسبب انفجار الشعيرات الدموية الصغيرة.

لا تستخدمي المنظفات القاسية ومزيلات المكياج

يجب أن يكون أي شيء تستخدمينه على عينيك لطيفاً وناعماً. ومن مزيل المكياج إلى كريم الليل، اختاري المنتجات الخالية من البارابين أو حبيبات الفرك، لأن ذلك لا يسبب فقط سقوط الرموش، ولكن يمكن أن يسبب أيضاً خطوطًا وتجاعيد مبكرة.

لا تستخدمي الرموش الصناعية لفترة طويلة

الرموش المصطنعة موجودة منذ عشرينيات القرن الماضي ولا تزال بديلاً عملياً عندما لا يمكنك إطالة رموشك. وهي متوفرة بجميع الأحجام والأشكال، لذا من الممكن تغيير مظهر رموشك كل يوم. ولكن تلتصق الرموش الصناعية بالرموش بالغراء ويمكن إعادة ارتداؤها عدة مرات، ولكن هذه الأنواع من الرموش يمكن أن تكون ضارة وتزيد من فرص فقدان رموشك الصحية.

فلا تتركي الرموش الصناعية لفترات طويلة على عيونك، ومن المهم إزالتها في أسرع وقت ممكن. استخدمي منظفاً لطيفاً ولا تسحبيها بسرعة عن عينيك كي لا تقومي بإزالة رموشك مع إزالة الرموش المزيفة.

ما الذي يساعد على نمو رموشك؟

  • العلاجات الطبيعية
  • التوقف عن استخدام الملقط

العلاجات الطبيعية

إذا كنت تبحثين عن علاج طبي أو تجميلي لرموشك، فهناك أدوية يمكن أن تساعد في زيادة طول وكثافة الرموش، وقد يستغرق نمو رموشك بالكامل بضعة أشهر.

يجب عليك استشارة أخصائي لتحديد خيارات العلاج المتاحة لك وما يمكن أن تتوقعيه. هناك أيضاً العديد من سيروم الرموش المتاحة دون وصفة طبية، والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على رموش أطول وأكثر سمكاً بالإضافة إلى بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكنك تجربتها والعلاجات التجميلية.

ببساطة خذي كمية صغيرة من العلاج الطبيعي، وافركي أو دلكي الحواجب، واتركيها طوال الليل على أساس يومي، ثم اغسلي وجهك في اليوم التالي للحصول على أفضل النتائج.

عدم استخدام الملقط

التوقف عن استخدام الملقط يساعد على نمو الحواجب
التوقف عن استخدام الملقط يساعد على نمو الحواجب

تستغرق دورة نمو الحاجبين حوالي 3 أشهر أو 12 أسبوعاً، لذا توقفي عن استخدام الملاقط لمدة 12 أسبوعاً تقريباً إذا أردت الحصول على حواجب كثيفة طبيعياً، فهي طريقة فعالة وغير جراحية لاستعادة نمو حواجبكوبعد 12 أسبوعاً، قومي بإزالة الشعيرات من أقواس الحاجب التي لا تتماشى مع حواجبك، وستبدأ خيوط شعر الحاجب في الظهور بشكل أقوى في الشهر التاليهذا إجراء فعال من حيث التكلفة وخالي من المواد الكيميائية للحصول على حواجب جميلة وسميكة.

طريقة تطويل الرموش

  • تعزيز الرموش
  • زراعة الرموش

تعزيز الرموش

.JPG تعزيز الرموش هو علاج جمالي غير جراحي يساعد الرموش على النمو
تعزيز الرموش هو علاج جمالي غير جراحي يساعد الرموش على النمو

تحسين الرموش هو علاج جمالي غير جراحي يساعد الرموش على النمو أكثر سمكاً وأطول. فالعيون هي نقطة محورية في الوجه حيث تشير الدراسات إلى أن الرموش الطويلة تعتبر علامة على الشباب والجمال، ولهذا السبب تقضي الكثير من النساء الوقت والمال في وضع الماسكارا أو الرموش الصناعية. ولكن إذا كانت لديك رموش رقيقة أو متفرقة أو قصيرة، فقد يكون تحسين رمش العين مناسباً لك.

زراعة الرموش

.JPG عمليات زراعة الرموش رائجة جداً
 عمليات زراعة الرموش رائجة جداً 

تعتبر عمليات زراعة الرموش رائجة جداً هذه الأيام حيث تعتبر إجراءً آمناً وفعالاً للغاية. يمكنك اعتماد عملية زراعة الرموش الترميمية أو زراعة الرموش التجميلية، اعتماداً على سبب رغبتك في الحصول على رموش طويلة. تخضع النساء للتخدير الموضعي أثناء العملية ويمكن أن يستغرق ذلك من ساعة إلى ثلاث ساعات. علاوة على ذلك، يمكن أن تكون هناك مضاعفات مثل تورم المنطقة التي أجريت فيها العملية، والتهاب الجفون، والندبات وغيرها. ولكن ذلك سيزول مع مرور الوقت وستحصلين على رموش طويلة وكثيفة بعد أيام من العملية.

طريقة تكثيف الحواجب 

  • تصفيح الحاجب
  • مايكروبليدنغ

تصفيح الحاجب

.jpg تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال
تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال

 تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال استمر في الازدياد في شعبيته، مما يعيد خلق المظهر الشائع للحواجب السميكة الكثيفة. ويعتبر تصفيح الحاجب أمراً رائعاً للنساء اللواتي يحبون الحواجب السميكة.

ويستمر تصفيح الحاجب من 4 إلى 6 أسابيع، واعتماداً على مدى رعايتك لحواجبك، يمكن أن تدوم حتى 8 أسابيع. وبعد فترة يوصى بإعادة تصفيح حواجبك من أجل الحفاظ على المظهر لفترة أطول من الوقت.

مايكروبليدنغ

.JPG المايكروبليدنغ هو شكل شبه دائم من الوشم التجميلي لتكثيف الحواجب
المايكروبليدنغ هو شكل شبه دائم من الوشم التجميلي لتكثيف الحواجب

المايكروبليدنغ هو شكل شبه دائم من الوشم التجميلي، ولكن على عكس الوشم التقليدي، الذي يستخدم الوشم، يستخدم المايكروبليدنغ أداة على شكل شفرة مع صف من الإبر الصغيرة بالكاد مرئية لإنشاء ضربات تشبه الشعر على طول حواجبك أثناء ترسيب الصبغة في بشرتك..

على عكس الوشم، لا تظهر تقنية المايكروبليدنغ بشكل أكبر على السطح ولا يتم حفرها في الطبقة العميقة من الجلد، كما أن نتائجها غير دائمة، ويتلاشى اللون في غضون 18 شهراً.