طرق توحيد لون البشرة وتنعيم الجسم قبل نهاية العام 2022

طرق توحيد لون البشرة وتنعيم الجسم قبل نهاية العام 2022

ندى الحاج
29 ديسمبر 2022

نصائح لتوحيد لون البشرة وتنعيم الجسم قبل رأس السنة 2023 يساعد على جعل إطلالتك ملفتة. فقبل رأس السنة تحاول المرأة تحسين مظهر بشرتها لزيادة الثقة بنفسها. فإذا كنت تملكين بشرة خشنة أو تعرضت للتصبغات خلال الأيام السابقة للسنة، فيمكنك إعادة جمال ونقاوة بشرتك عن طريق إتباع الطرق الطبيعية. مثلا، فإن خلطة الموز والبرتقال تساعد في توحيد لون البشرة وتنعيمها.  فإليك أهم  نصائح لتوحيد لون البشرة وتنعيم الجسم قبل رأس السنة 2023.

نصائح لتوحيد لون البشرة وتنعيم الجسم قبل رأس السنة 2023

أسباب جفاف البشرة

أسباب جفاف البشرة يعود الى خلل في إفرازات الزيوت اللازمة للبشرة، بالإضافة الى ذلك فإن عوامل بيئية وسلوكيات يومية تؤثر على إبقاء البشرة جافة. فمثلاً تنظيف البشرة بشكل قاس قد يؤدي الى احمرار الجلد أو إلتهابها. كذلك فالإستحمام بماء ساخنة لمدة طويلة يؤدي الى جفاف البشرة وتقشرها. غير أن هناك مشاكل صحية وأمراض تؤدي الى جفاف البشرة وتقشرها. فتعرفي على بعض النقاط الأساسية التي تجعل بشرتك جافة:

  • تغييرات المناخ بين درجات الحرارة الباردة ودرجات الحرارة الساخنة.
  • انخفاض نسبة الرطوبة، وزيادة جفاف الطقس وخصوصا خلال فصل الشتاء.
إنخفاض درجات الحرارة يؤدي بجفاف البشرة
إنخفاض درجات الحرارة يؤدي بجفاف البشرة
  • الإفراط في غسل البشرة بمستحضرات غير معروفة.
  • امراض الغدة الدرقية.
  • عدم ترطيب البشرة بالسوائل، وقلة شرب الماء.
  • عدم ترطيب البشرة بكريمات خاصة مرطبة.
  • مرض السكري.
  • سوء التغذية.

كيفية تجنب تغيير لون البشرة

يتغير لون البشرة لأسباب عديدة يمكنك تجنبها عن طريق: 

  • تناولي أطعمة مغذية وصحية للحفاظ على صحتك، فهي تشمل الخضروات والفواكه، وكذلك الألبان والبروتينات.
  • طبقي واقي الشمس بشكل يومي حتى في أيام الشتاء وكسوف أشعة الشمس لأنها قد تتسبب بتغيير لون الجلد. 
  • تجنبي العادات الخاطئة التي قد تتسبب بظهور الهالات السوداء حول العين، فالنوم باكراً وتجنب التحديق لأوقات طويلة على الآلات التكنولوجية تساعد في تخفيف تغيير لون الجلد.
طبقي واقي الشمس لتجنب تغيير لون البشرة
طبقي واقي الشمس لتجنب تغيير لون البشرة 

كيفية تجنب خشونة الجلد

تصبح بشرتك خشنة بسبب فقدانها الرطوبة. فالبشرة التي تفقد الرطوبة تقل فيها المادة الزيتية وعندها يظهر جفاف الجلد، يمكنك تجنب الوصول إلى مرحلة الجفاف عن طريق: 

  • المحافظة على ترطيب الجسم.
  • التقليل من استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام، وعدم تخطي ال15 دقيقة للإستحمام.
  • الحد من استخدام الصابون والكريمات المعطرة.
  • ترطيب الجسم بالزيت أو المرطبات التي تحتوي على زيوت بعد الاستحمام مباشرة.
ترطيب الجسم بالزيت يساعد في التخفيف من خشونة البشرة
ترطيب الجسم بالزيت يساعد في التخفيف من خشونة البشرة 

علاجات طبية لتنعيم البشرة وتوحيد لونها

يمكنك تطبيق كريمات طبية خاصة لصاحبات البشرة الجافة والتي تساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها كما تساعد على إعادة توحيد لون البشرة.

كذلك يمكنك اللجوء إلى تقنية الليزر التي تساعد في توحيد لون البشرة وتنعيمها من تراكمات الأوساخ.\ إذ يقوم الليزر بتقشير طبقات معينة من الجلد وذلك بتسليط ضوء الليزر على المنطقة المتصبغة، ثم تتقشر التصبغات وتعود البشرة إلى لونها الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك فالليزر وبعد تقشير البشرة يمنحك بشرة ناعمة ويساعد على تجديد البشرة وتحفيز الكولاجين كما يعمل على إزالة الطبقة الجلدية الميتة.

الليزر يعمل على تنعيم الجلد وإزالة التصبغات
الليزر يعمل على تنعيم الجلد وإزالة التصبغات

فوائد البرتقال لتوحيد لون البشرة

توحيد لون البشرة بالبرتقال يعد من أكثر الأمور فعالة للوجه، حيث يعد البرتقال عنصرا غنيا بفيتامين سي الذي يساعد على إعادة درجة لون الجلد وإزالة التصبغات. بالإضافة الى ذلك يساعد البرتقال على إزالة علامات الإرهاق والتعب اللذان قد يسببا ببشرة داكنة الى جانب انه يحتوي على خصائص تساعد على التخلص من البقع الداكنة وتعمل على توحيد لون البشرة.

البرتقال يساعد في توحيد لون الجلد
البرتقال يساعد في توحيد لون الجلد

فوائد الموز لتنعيم البشرة

مع تقدمك في العمر، من الطبيعي أن تفقدي الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى ترهل البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. فماسك الموز يمكن أن يساعد في زيادة الكولاجين وتخفيف التجاعيد وبالتالي تنعيم الجلد، وذلك بإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي قد تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، والتي تساهم في زيادة إنتاج الكولاجين ونعومة الجلد.

الموز يساعد في تنعيم البشرة
الموز يساعد في تنعيم البشرة

خلطة البرتقال والموز لتوحيد لون الجسم وتنعيم البشرة

خلطة الموز وعصير الليمون لتوحيد لون الجسم

الموز رائع في توحيد لون البشرة وتنعيمها إذ يساعد الموز على جعل بشرتك متوهجة وخالية من الشوائب.  امزجي عصير الليمون مع الموز بشكل جيد، وطبّقي الخليط على بشرتك لتوحيد لونها واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جيداً بالماء.

خلطة الموز وعصير الليمون لتنعيم البشرة

يمكنك تنعيم بشرتك بخلطة من الموز مع الليمون. فضعي في وعاء 3 قشور من الموز مع عصير ليمون
وكوب من الحليب وملعقتان كبيرتان من حليب البودرة، ثم اخلطي المكونات جيداً مع بعضها حتى تحصلين على عجينة متماسكة. بعدها طبقى الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلى بشرتك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مذهلة قبل رأس السنة 2023.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.