أفضل كريمات طبيعية لإزالة الهالات السوداء بوقت قصير

أفضل كريمات طبيعية لإزالة الهالات السوداء بوقت قصير

ندى الحاج
23 ديسمبر 2022

أفضل كريمات طبيعية لإزالة الهالات السوداء تتضمن  معرفة السبب الأساسي لتغيير لون الجلد المحيط بالعينين، وطرق علاج الهالات بالكريمات الطبيعية والأساليب الطبية الحديثة. فمنطقة تحت العين تعد رقيقة وحساسة للغاية مقارنة بأجزاء أخرى من الوجه. لذلك، فالعناية الدقيقة بهذه المنطقة تغير ملامح وجهك وتعيد الإشراقة لبشرتك. لذا يمكنك صنع كريمات تحت العين لإزالة الهالات السوداء من مكونات طبيعية، فتعرفي على أفضل الكريمات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء. 

أفضل كريمات طبيعية لإزالة الهالات السوداء

أسباب الهالات السوداء

قبل التحدث عن علاج الهالات السوداء تعرفي معنا على ابرز اسباب الهالات السوداء:

  • عوامل وراثية
  • كثرة السهر لأوقات متأخرة
  • التقدم في العمر
  • التعرض للشمس
  • التدخين
  • عدم إزالة المكياج بشكل يومي قبل النوم
  • الجلوس أمام الشاشات الإلكترونية لأوقات طويلة
  • أمراض وكثرة الأدوية قد يسبب بتغيير لون الجلد
  • الجفاف وقلة الترطيب يجعل بشرتك داكنة ومملة
عدم إزالة المكياج بشكل يومي يسبب بظهور الهالات السوداء
عدم إزالة المكياج بشكل يومي يسبب بظهور الهالات السوداء

عمل كريمات طبيعية لإزالة الهالات السوداء

  • كريم الخيار والنعناع 
  • كريم زبدة الشيا والبابونج 

كريم الخيار والنعناع تحت العين

الخيار والنعناع مزيج رائع يعمل العجائب على الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين. فالخيار غني بفيتامين K ويساعد في تقليل الهالات السوداء حول العين، يساعد النعناع على تهدئة المنطقة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. فكل ما عليك فعله هو مزج المكونين جيداً وإضافة 3 ملاعق كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من جل الألوفيرا و 3 قطرات من زيت اللوز لتتشكل عجينة. بعدها ضعي العجينة تحت عينيك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء للحصول على أفضل النتائج.

كريم الخيار مع النعناع فعال للسواد تحت العين
كريم الخيار مع النعناع فعال للسواد تحت العين

كريم زبدة الشيا والبابونج لمنطقة تحت العين

إذا كانت منطقة تحت العين جافة وتحتاج إلى ترطيب للتخلص من الهالات السوداء، فإن زبدة الشيا وزيت البابونج الأساسي هما مزيج مثالي. لذلك، قومي بتسخين زبدة الشيا في مقلاة على نار خفيفة، ثم امزجيه مع 10 قطرات من زيت البابونج النقي، وضعي الخليط في وعاء واتركيه يبرد بعدها ضعيه على منطقة أسفل العين ككريم عادي للعين كل يوم.

كريم زبدة الشيا والبابونج رائع لمنطقة تحت العين
كريم زبدة الشيا والبابونج رائع لمنطقة تحت العين

نصائح للتخلص من الهالات السوداء حول العين

  • ترطيب البشرة
  • تفتيح تصبغات الجلد
  • تنظيف البشرة

ترطيب البشرة

نصائح للتخلص من الهالات السوداء تتضمن الترطيب. فقومي بترطيب هذه المنطقة من حول العين بمرطب خاص ومزود بعامل الوقاية من أشعة الشمس، كذلك فإن الترطيب يخفف من تغيير لون الجلد. يمكنك خلط ربع كوب من زيت العنب مع زيت اللوز وأضيفي نصف كوب من السكر البني للحصول على خليط متجانس. بعدها استخدمي هذا الخليط لتدليك المنطقة حول العين برفق، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، وقومي بإزالة الخلطة الطبيعية بقطعة مبللة من القماش.

الحفاظ على بشرة رطبة تحت العين تخفف من تغيير لون الجلد
الحفاظ على بشرة رطبة تحت العين تخفف من تغيير لون الجلد

تفتيح تصبغات الجلد

نصائح للتخلص من الهالات السوداء تشمل تفتيح تصبغات الجلد. فتطبيق الحليب يساعد في تفتيح البشرة الداكنة كما يساعد على علاج السواد تحت العين. فيمكنك مزج الحليب مع ماء الورد للحصول على مزيج رائع، كما يمكنك تطبيقه حول عينيك ومن ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها  اغسلي بالماء البارد وكرري هذه العملية لمدة أسبوعين وتخلصي من تصبغات الجلد للحصول على بشرة مشرقة، وتخلصي من الهالات السوداء حول العين.

مزج الحليب مع ماء الورد يساعد في تفتيح تصبغات الجلد
مزج الحليب مع ماء الورد يساعد في تفتيح تصبغات الجلد

تنظيف البشرة

نصائح للتخلص من الهالات السوداء تتضمن تنظيف البشرة خاصة بعد تطبيق المكياج. فاستخدمي منظف لطيف أو مناديل خاصة لإزالة المكياج في نهاية نهارك. فبهذه الطريقة يمكنك حماية البشرة حول العينين من أن تصبح داكنة، كذلك تجنبي فرك منطقة العينين لتخفيف التهيج واسوداد المنطقة.

 

تنظيف البشرة من المكياج يخفف من ظهور الهالات السوداء
تنظيف البشرة من المكياج يخفف من ظهور الهالات السوداء

طريقة اخفاء الهالات السوداء الداكنة باستخدام المكياج

  • يمكنك إخفاء الهالات السوداء بالمكياج بطرق وحيل حديثة وملفتة. فاختاري كونيسلر بنوعيّة جيّدة ومناسبة للون البشرة، وقومي بتطبيقه أسفل العين ووزعيه بلطف إمّا باستخدام الأصابع أو باستخدام إسفنجة خاصّة.
  • يمكنك اختيار كونسيلر بدرجة أفتح من لون البشرة بثلاثِ درجات؛ من أجل جعل المنطقة حول العين مضيئة ومشرقة أكثر ولإعطائهما منظراً جذاباً، فطبقي الكونسيلر حول عينيك بحركة الطبطبة بواسطة إسفنجة خاصة.
  • يمكنك إخفاء الهالات السوداء عن طريق تطبيق كونسيلر ملون مثل الكونسيلر الأحمر بواسطة فرشاة ناعمة، فالكونسيلر الملون يعمل على تغطية العيوب بطريقة محترفة ويليق بكافة مشاكل البشرة.  وبعدها طبقي الكونسيلر العادي أي اللون القريب من لون بشرتك.
اخفاء الهالات السوداء الداكنة باستخدام الكونسيلر
اخفاء الهالات السوداء الداكنة باستخدام الكونسيلر

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.