مكياج العيون وافضل طريقة طبيعية لازالته

مكياج العيون هو الخطوة الاهم في مكياج الوجه حيث ان العينين تعكسان جمال ملامحك وجاذبية مكياجك ومدى نجاحه من خلال ابراز العين بشكل جميل شرط معرفة قواعد اساسيات استخدام ادوات مكياج العين باسلوب يخفي اي عيب فيهما ويُبرز نقطة القوة فيهما.

اساسيات مكياج العيون

اساسيات مكياج العيون يعتمد في الخطوة الاولى على تغطية الشوائب المحيطة بالجفون، مثل الهالات السوادء والانتفاخ عبر استخدام الكونسيلر، من ثم يتم دمج فاوندويشين البشرة مع المنطقة تحت العين.

بعدها، تأتي خطوة اختيار ظلال الجفون المناسبة سواء للون البشرة او الملابس..ثم يتم تحديد العين بالكحل والايلانير وفق شكل العين لابراز مكامن جمالها. فرسمة العين الصغيرة تختلف عن رسمة العين الواسعة والكبيرة. اما الماسكارا فهي اللمسة الختامية لمكياج العيون حيث تضفي الجاذبية والانوثة على ملامح المرأة.

افضل طريقة لازالة مكياج العيون

وللمحافظة على جمال العينين وشبابهم بعيدا عن الخطوط الرقيقة والتصبغات حولهما، يجب الحرص على ازالة مكياجهما يوميا قبيل النوم. وهناك عدة طرق ووصفات طبيعية تستخدم في ازالة مكياج العين ومن ابرزها استخدام زيت جوز الهند الذي يتميز أيضا بقدرته على تنظيف البشرة وتكسير مستحضرات التجميل. قومي بترطيب قطعة قطنية بقطرتين من الماء الدافئ ثم بالقليل من الزيت وامسحي بها محيط عينيك إلى أن يتم إزالة المكياج بالكامل. تجنبي تسرب الزيت الى داخل العين واغسليها فورا بالماء.

خلطة زيت الزيتون

يمكنك كذلك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون على قطعة قطن لازالة مكياج العين وبعد الانتهاء اغسلي وجهك بالصابون المناسب. فزيت الزيتون يساعد على تكسير اجزاء المكياج ولا يسبب اي ضرر للبشرة.