اسرار مكياج وتسريحات شعر أديل بمناسبة عيد ميلادها الـ 36

نهج جمالي تتبعه النجمة أديل على مر السنوات ويطبع هويتها الكلاسيكية..وهذه تفاصيله

إحسان علّوه

يمكن تصنيف إطلالات النجمات العالميات في جهة، وإطلالات النجمة أديل في جهة أخرى!. نعم، فهي لديها هوية جمالية مختلفة عن بقية نجمات جيلها، وتستمر على هذه الهوية منذ بداياتها. فبعيدا عن صيحات المكياج الرائجة وتسريحات الشعر العصرية غير المألوفة، فإن أديل تغرق بزمن الكلاسيكية. وبالتالي، فإنها تحب اللمسات الكلاسيكية التي تذكرنا بنجمات الزمن الجميل من خطوط الآيلانير الأسود الداكن والمجنح الى ألوان المكياج الترابية وصولا الى تسريحات الشعر الريترو وغيرها من التصفيقات المستوحاة من مرحلة الستينات والسبعينات، فهذه الأساليب تشبه شخصيتها الراقية وتعكس كذلك أنغام أغنياتها.

واليوم، تحتفل أديل بعيد ميلادها الـ 36، فنلقي نظرة عامة على أبرز الخطوط الجمالية التي تميزها عن غيرها من النجمات من المكياج الى الشعر.

أسلوب مكياج أديل على مر السنوات

قد نشعر بأن أديل آتية بالفعل من زمن الزمن الجميل، عصر هوليوود الذهبي عندما كانت تتميز النجمات بإطلالات كلاسيكية. فالنجمة الشقراء طبعت هوية جمالية خاصة بها منذ بداياتها، قبل وبعد فقدانها للوزن ايضا. وأحببناها بهذه الهوية خاصة وأنها تتناغم مع ستايل أغنياتها. فنراها تتجه نحو اللوك الكلاسيكي القديم غالباً والذي يعزز من رقي ملامحها. يرتكز مكياجها غالبا على الأيلانير المجنح الأسود بطريقة مميزة وملفتة لتبدو عينيها بمظهر مسحوب وعلى شكل لوزي. وتطبق هذا الخط بدءا من زواية عينيها الداخلية وتسحبه تصاعديا باتجاه الخارج، واحيانا تجعله متصلا مع الخط السفلي. فإعتمدي طريقتها بهذه الرسمة المميزة.

أديل
أديل تحب المكياج الكلاسيكي
أديل تحب المكياج الكلاسيكي
اديل طبعت هوية جمالية بنمط مكياجها

تضفي على الآيلانير الأسود لمسة ألوان ترابية على الجفون العلوية، وهذا ما يجعل مظهر العين ايضا طبيعيا وملفتا. اختاري على طريقة النجمة أديل دمج أكثر من درجة ترابية بألوان قريبة من بشرتك وعززي اللون الداكن عند كسرة العين. ولا بد لك من استخدام الماسكارا المكثفة او الرموش الطويلة لإضفاء النظرة الواسعة على العين.

مكياج آديل الكلاسيكي يكتمل مع اختياراتها لألوان الشفاه الحيادية بتدرجات نيود قريبة من لون بشرتها. تختار مثلا اللون البني الفاتح، اللون الوردي الفاتح مع إضفاء لمسة الغلوس اللامعة. بينما مؤخرا اعتمدت صيحة تحديد الشفاه بكونتور داكن لإبراز الشفاه بمظهر أكثر امتلاء وجاذبية.

ولاحظنا أنه قبل فقدانها للوزن، كانت أديل تعتمد كثيرا على البلاشر الداكن لخديها لتنحيف الوجه وجعله بحجم أصغر وتستخدمه بشكل بارز على منتصف الخد. اما بعد فقدانها للوزن، فإنها تستخدم البلاشر بشكل مائل في أعلى الخد لجعل وجهها مرفوعا ومنحوتا لكنها لم تستغني عن نفس الألوان السابقة بتدرجات ترابية دافئة.

أديل تحب المكياج الكلاسيكي
اديل مغرمة برسمة عيون الآيلانير

أديل تحب المكياج الكلاسيكي

هذا الأسلوب الجمالي يطبع الخطوط العريضة في رسمات مكياج النجمة المحبوبة أديل، وهو مكياج لا تبطل موضته مع السنوات حيث يمكن احيائه في كل المواسم.

تسريحات شعر أديل على مر السنوات

تبدو أديل بشعرها الأشقر المصفف بعناية وكأنها لوحة فنيّة!. هذا ما نلحظه في مختلف إطلالاتها مع شعرها الطويل الأصفر ذو التموجات العريضة المتناسقة والانيقة. تستوحي تسريحات شعرها من العقود الغابرة، فنسلط الضوء على مجموعة من اختياراتها في الفترة الأخيرة خلال احيائها للحفلات الغنائية على أهم المسارح العالمية.

يبدو واضحا عشقها للروح الكلاسيكية التي ميّزت نجمات الزمن الجميل في فترة الستينات والسبعينات متل اختياراتها لتسريحات شعر مستلهمة من تلك الحقبات الزمنية. ففي أكثر من ظهور سابق لها، أعادت إحياء تسريحة شعر الريترو  المتوسط الطويل مع التموجات العريضة والغرة الجانبية العالية عن محيط الجبين.

أديل بالشعر الويفي
أديل بالشعر الويفي

ولاعتماد تسريحة شعر الريترو، لا بد من استخدام السبراي على الخصل الويفي بعد تسريحها على نمط ملتف الى الداخل، مع الغرة العالية. ومن الصعب ربما تنفيذ هذه التسريحة في المنزل، وتتطلب بالتالي مصفف شعر لمساعدتك في الحصول على هذا اللوك الكلاسيكي الذي لا تندثر موضته.

أديل بالشعر الويفي
أديل بالشعر الويفي

تسريحات الشعر الشينيون ذات الحجم الضخم، تأتي ايضا من خياراتها الأولى في حفلاتها، وهي تسريحة كلاسيكية ايضا تعود لعقود مضت، لكنها تتجدد دائما مع لمسات مبتكرة بأسلوب النجمات الحاليات، وبالطبع فإن هذا اللوك يناسب السهرات المسائية فقط.

تسريحات الشعر الشينيون
تسريحات الشعر الشينيون
تسريحات الشعر الشينيون
تسريحات الشعر الشينيون

ترتكز هذه التسريحة على الشعر المرفوع  والملموم الى الخلف مع تطبيق خصلات عريضة ولفها على حلقات دائرية بأسلوب الكعكة، الى جانب الغرة الجانبية على الجبين كما سترين من خلال الصورة. وبالطبع، فإن هذه التصفيفة تحتاج الى مزين شعر لتطبيقها باحترافية حيث من الصعب تنفيذها في المنزل.

تحب أديل مظهر حجم الشعر الضخم والبارز في معظم تسريحات الشعر التي تعتمدها. وفي اكثر من اطلالة لها، ظهرت بتسريحة ذيل الحصان العالية، وهي تسريحة تأتي مشدودة من الأمام ومنسدلة من الخلف بشكل مستقيم مع الخصل المالسة ونهايات الشعر الويفي، مع ربط الشعر في أعلى فروة الرأس، واخفاء الرباط من خلال لف خصلة من الشعر عليه. لتطبيق هذا اللوك، يمكن استخدام الخصلات المستعارة لتطبيقه. وابرزت أديل جمال شعرها بهذه التسريحة من خلال لون شعرها الذهبي الذي يعد من احدى سمات هويتها الجمالية التي انطبعت في ذاكرتنا.

اديل تحب مظهر الشعر الضخم
اديل تحب مظهر الشعر الضخم

تلفتنا كذلك أديل بتسريحات الشعر الملموم للخلف مع الكعكة المنخفضة والمتداخلة بخصل الضفائر وهي من الأساليب الكلاسيكية التي تتألق بها على خشبات المسرح في حفلاتها فتبدو بإطلالة راقية وفخمة. هذا اللوك ايضا يعزز جمال ملامحها بكونه يعمل على اظهار بشرتها بشكل مشدود. ترتكز هذه التسريحة على جمع الشعر للخلف وعقده بأسلوب الكعكة مع خصلات الضفائر العريضة، ما يضاعف من حجم التسريحة بأسلوب جذاب.

اديل تحب مظهر الشعر الضخم
اديل بالشعر المرفوع باسلوب الكعكة

مصدر الصور من حساب انستغرام أديل.