إطلالات جمالية اشتهرت بها مادونا على مر السنوات..إليك أسرارها تزامنا مع عيد ميلادها

إطلالات جمالية اشتهرت بها مادونا على مر السنوات..إليك أسرارها تزامنا مع عيد ميلادها

إحسان علّوه
16 أغسطس 2023

النجمة العالمية مادونا Madonna واحدة من النجمات المخضرمات اللواتي تركن بصمة لافتة ليس في عالم الغناء فقط في فترة الثمانينات والتسعينات خاصة، انما ايضا في عالم الجمال حيث تفردت حينها بأسلوبها الجمالي من ناحية المكياج والشعر وقلدتها النساء في كل تفاصيل الموضة التي كانت تعتمدها وتبتكرها لترسم بها معالم هويتها الجمالية، مثل قصات الشعر وألوانه وتسريحاته المتمردة، وأسلوب مكياجها. واليوم وبمناسبة عيد ميلادها الـ65 في الموافق 16 أغسطس، نستعرض معكم أبرز المزايا الجمالية التي اشتهرت بها على مر السنوات والنصائح الملهمة في عالم الجمال.

مادونا وأبرز صيحات الشعر التي أطلت بها

منذ ان اعتلت نجمة البوب الأميركية مادونا المسرح وعالم الغناء، تفردت بإطلالات جمالية ايقونية ما يزال صداها الى اليوم والتي طبعت من خلالها عالم الجمال بلمستها الخاصة ولوكاتها العصرية والجنونية. اختارت في بداياتها قصات الشعر الذكوري القصير بستايل البوب خاصة مع التجعيدات البارزة والتي رسمت من خلالها موضة لا تنسى.  وحافظت مادونا مع قصات الشعر الذكوري "البيكسي"، على لون شعرها البلاتيني الأشقر واصبح حينها موضة منتشرة بين الفتيات.

 قصات شعر البيكسي
قصات شعر البيكسي باسلوب مادونا - - صورة من Getty Images

تعد قصات شعر البيكسي من خطوط الموضة التي لا تبطل لكن هذا اللوك يتطلب شخصية جريئة وحيوية، خاصة مع لون الشعر الفاتح الاشقر، فيمكنك الاستلهام من مادونا هذه الموضة المستمرة لليوم بشكل متجدد ولافت.

مادونا اعتمدت مع تسريحات شعرها القصير موس الشعر على الجذور لتثبيت الخصل وجعلها مجعدة قليلا. وفي حال كان حجم وجهك كبيراً، او انفك عريضاً، او ذقنك مروساً، ابتعدي فورا عن انماط الشعر الذكوري القصير لأنه سيبرز عيوب وجهك الجمالية بشكل أكثر وضوحاً.

نجمة البوب مادونا شجعت النساء على التغيير الدائم في اطلالاتهن الجمالية والظهور بشكل متجدد وغير كلاسيكي، فرأيناها مثلا تجرب ألوان شعر مختلفة من البني الى الأحمر وصولا الى الأسود.

 مادونا شجعت النساء على التغيير الدائم في اطلالاتهن الجمالية
مادونا شجعت النساء على التغيير الدائم في اطلالاتهن الجمالية - صورة من حسابها على انستغرام

وظهرت مؤخرا في عامها الـ 65 بصور جديدة على انستغرام بالشعر الأحمر الناري الطويل، ثم عادت الى الأشقر فهي من عاشقات التجدد في ألوان شعرها.

ولكل من ترغب في صبغ الشعر باللون الأحمر يتوجب عليك اختيار درجة اللون الأحمر المتناسبة مع درجة لون بشرتك، فهناك الأحمر الناري القوي، والأحمر النحاسي، والأحمر الكرزي، وهنا عليك الاستعانة بنصيحة وخبرة مصفف الشعر لتوجيهك في اختيار اللون المناسب لك. كما ان صبغ شعرك باللون الأحمر يعتبر لونا جريئا، ويتطلب شخصية جريئة وحيوية على عكس الألوان الداكنة.

مادونا ورغم حرصها على الابتكار في اطلالات شعرها، لكنها تأثرت ايضا بإطلالات ايقونة الجمال مارلين مونرو، وظهرت بنفس لوكها الجمالي عام 1991 على غلاف المجلة الشهيرة Vanity Fair بالشعر الريترو الأشقر والروج الأحمر الفاقع. ستايل الريترو ما يزال رائجا الى اليوم كنمط كلاسيكي لا تفنى موضته مع مرور الزمن، ويناسب هذا اللوك سهرات المساء لإطلالة متفردة من الزمن الجميل. وللحصول على تسريحة شعر الريترو، من الأفضل تطبيقها عند مزيّن الشعر الذي يعرّف قواعد تطبيقها باحترافية.

مادونا بالشعر الريترو
مادونا بالشعر الريترو - صورة من Getty Images

 اشتهرت النجمة مادونا كذلك بتسريحات الشعر الكاريه المجعد بطريقة شبابية وعصرية مع اللون الذهبي لشعرها.

وفي عامها الـ 65 ما تزال تحافظ مادونا على لوكات شعرها العصرية، فشاهدناها مؤخرا تعتمد الجدائل في تسريحات شعرها، وهي من الأنماط المفضلة لها على مر السنوات مثل الضفائر الرفيعة او العريضة مع أكسسوارات الشعر المزخرفة.

الفنانة مادونا - صورة من وكالة AFP
الفنانة مادونا - صورة من وكالة AFP

يمكنك الاستلهام من مادونا موضة جدائل الشعر التي تعد من الاتجاهات الجمالية التي لا تبطل موضتها مع مرور السنوات.

صيحة الحواجب الداكنة مع الشعر الفاتح

مادونا كانت أول من ابتكر صيحة الشعر الأشقر مع الحواجب الداكنة في فترة الثمانينات، وبالتالي، فهي أول من تجرأ على الظهور بلون شعر مغاير للحواجب بدرجة كبيرة، وهو الاتجاه الذى لا يزال موجودًا الى اليوم. يمكنك الاستلهام منها هذه الموضة الجريئة ان قررت صبغ شعرك الداكن للون الفاتح مع ترك لون الحواجب بشكل طبيعي.

مادونا وابرز خطوط مكياجها على مر السنوات

عندما نذكر اسم مادونا بداية يتبادر الى أذهاننا رسمة عينيها التي تعرف  " Cat's eye". ، أي عيون القطة. هذه الرسمة كانت ترافق مادونا في مختلف اطلالاتها على المسرح، وتعتمدها من خلال خطوط الآيلانير المسحوب على طرف الجفن العلوي.

مادونا لا تتخلى عن رسمة عيون القطة
مادونا لا تتخلى عن رسمة عيون القطة  - صورة من وكالة AFP

هذه الرسمة تعيد إحيائها النجمات الحاليات في العديد من مناسباتهن حيث يعتمدن على مظهر العيون القطة بعيدا عن ظلال الألون الصاخبة ويمكنك بالطبع اعتماد هذه الصيحة في كل الأوقات والمناسبات اذ أنها تضفي على شكل العين الحجم المسحوب، الجاذبية، ونظرات الأنوثة المفعمة بالثقة بالنفس. ومن مميزات هذه الصيحة كذلك بأنها تجعل المرأة أصغر في السن من خلال ظهور العين بشكل مرفوع ومشدود.

مادونا لا تتخلى عن رسمة عيون القطة  - صورة من وكالة AFP
مادونا لا تتخلى عن احمر الشفاه القوي  - صورة من وكالة AFP

نجمة البوب اشتهرت كذلك بميزة أحمر الشفايف البارز والقوي المتلائم مع بشرتها الفاتحة. ونصحيتنا لك لتطبيق أحمر الشفاه الفاقع، اختيار الدرجة اللونية المتناسبة مع لون بشرتك، والا ستبدين بإطلالة غير أنيقة. فهناك درجات لونية متعددة من احمر الشفاه الصارخ، كاللون الكرزي، القرميدي، التوتي وغيره.

الفنانة مادونا - صورة من شترستوك
الفنانة مادونا - صورة من شترستوك

وبالطبع، فإن مادونا حاولت قدر الإمكان الحفاظ على مظهر بشرتها الشبابي من خلال اتباع العادات الصحية، لكنها ايضا خضعت لعمليات تجميل حديثة من حقن الفيلر والبوتوكس لتأخير علامات الشيخوخة منذ تجاوزها سن الستين عاما.

 

الفنانة مادونا
الفنانة مادونا - صورة حديثة من حسابها على انستغرام