معايير جمالية اشتهرت بها النجمة العالمية مادونا ..إليك أسرارها

معايير جمالية اشتهرت بها النجمة العالمية مادونا ..إليك أسرارها

إحسان علّوه
3 يوليو 2023

كانت وما تزال النجمة مادونا متصدرة القوائم في اتباع أجدد وأجرأ صيحات الجمال على مر السنوات، حتى أنّها ابتكرت صيحات خاصّة بها اكتسبت من خلال شهرة كبيرة واتبعتها بعد ذلك النساء حول العالم، وما تزال هذه الصيحات رائجة الى اليوم تزامنا كذلك مع اطلاقها اتجاهات جمالية جديدة في احدث اطلالاتها رغم بلوغها عامها الـ 65.

واليوم، اثارت النجمة العالمية مادونا قلق الجمهور حول العالم في الأيام الأخيرة بعد نقلها المستشفى قبل أيام من انطلاق جولتها الغنائية العالمية، والتي أصبحت مهددة بالتأجيل أو الإلغاء بسبب تدهور حالتها الصحية واصابتها بعدوى بكتيرية الا ان ادارة اعمالها أكدت بأن صحة النجمة مازالت في تحسن مستمر لكنها تحت الرعاية الطبية حاليًا.

معايير جمالية اشتهرت بها النجمة العالمية مادونا ..إليك أسرارها
معايير جمالية اشتهرت بها النجمة العالمية مادونا - - صورة من Getty Images

نستعرض معكم بهذا التقرير نظرة على أهم المعايير الجمالية التي اشتهرت بها النجمة العالمية مادونا وأسرار هذه المعايير.

مادونا ومعايير جمالية لا تنسى في قصات وتسريحات شعرها

نجمة البوب العالمية مادونا طبعت بصمتها الخاصة في عالم موضة الجمال، واعتبرت ملهمة جيل الثمانينات والتسعينات في لوكاتها العصرية والجنونية، والتي لاقت حينها وما تزال انتشارا كبيراً، فجربت أنماط متعددة وجنونية من قصات وتسريحات الشعر وألوانه.

النجمة مادونا
النجمة مادونا بقصة الشعر الذكوري  - صورة من Getty Images

من اطلالات الشعر التي رسمت بها مادونا موضة لا تنسى، قصات الشعر الذكوري القصير بستايل البوب خاصة مع التجعيدات البارزة.

حافظت مادونا مع قصات الشعر الذكوري "البيكسي"، على لون شعرها البلاتيني الأشقر، حتى ان البعض كان يشبهها بالراحلة مارلين مونرو من ناحية لون شعرها وبشرتها.

كانت تستخدم ايضا الشعر الكاري القصير بأساليب جنونية حيث تسحب الخصلات الى الأمام لتحصل على غرة بستايل بوب.

النجمة مادونا
  - صورة من Getty Images

مادونا كانت أول من ابتكر صيحة الشعر الأشقر مع الحواجب الداكنة في فترة الثمانينات، وبالتالي، فهي أول من تجرأ على الظهور بلون شعر مغاير للحواجب بدرجة كبيرة، وهو الاتجاه الذى لا يزال موجودًا الى اليوم.

مادونا لم تتوان كذلك عن محاولة التمثّل بإطلالات ايقونة الجمال مارلين مونرو، وبدا تأثر مادونا بالفعل بأسلوب الأخيرة حتى أنها ظهرت بنفس لوكها الجمالي عام 1991 على غلاف المجلة الشهيرة Vanity Fair بالشعر الريترو الأشقر والروج الأحمر الفاقع.

النجمة مادونا
النجمة مادونا بالشعر الريترو - صورة من Getty Images

نصيحتنا لك لاعتماد أسلوب قصات الشعر القصير على طريقة مادونا، هو استخدام موس الشعر على الجذور لتثبيت الخصل، والأهم بأن يكون وجهك تليق به قصات الشعر القصير، بكون هذه القصة تكشف عن ملامح الوجه بوضوح. فمثلا ان كان حجم وجهك كبيراً، او انفك عريضاً، او ذقنك مروساً، ابتعدي فورا عن انماط الشعر الذكوري القصير لأنه سيبرز عيوب وجهك الجمالية بشكل أكثر وضوحاً.

اما لاعتماد تسريحات شعر الريترو، فهذه التسريحة تناسب الإطلالة الكلاسيكية المسائية مع المكياج القوي، وبالطبع من الأفضل تطبيقها عند مزيّن الشعر الذي يعرّف قواعد تطبيقها باحترافية.

 

النجمة مادونا - صورة من Shutterstock
النجمة مادونا - صورة من Shutterstock

اضافة الى الريترو القصير، اعتمدت مادونا تسريحات الشعر الكاريه المجعد بطريقة شبابية وعصرية مع اللون الذهبي لشعرها.

اعتمدت مادونا الكثير من الجدائل في تسريحات شعرها على مر السنوات، وتفنّنت في كل مرة بالضفائر سواء الرفيعة او العريضة مع أكسسوارات الشعر المزخرفة.

موضة جدائل الشعر تعد من الاتجاهات الجمالية التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، وما تزال تسريحات مادونا بهذا النمط نموذجا ملهماً للفتيات.

نجمة البوب مادونا
نجمة البوب مادونا بصيحة الجدائل  - صورة من Getty Images

نجمة البوب مادونا ورغم عشقها للون الشعر الاشقر البلاتيني غالبا على مدار مشوارها الفني، لكنها كانت من عاشقات التغيير والجرأة ايضا بألوان شعر مختلفة من البني الى الأحمر وصولا الى الأسود. وفي صور حديثة لها على انستغرام ظهرت بالشعر الأحمر الناري.

نجمة البوب مادونا بالشعر الاحمر- صورة من حسابها على انستغرام
نجمة البوب مادونا بالشعر الاحمر- صورة من حسابها على انستغرام

نصيحتنا لك عند صبغ الشعر باللون الأحمر بأن تختاري درجة اللون الأحمر المتناسبة مع درجة لون بشرتك، فهناك الأحمر الناري القوي، والأحمر النحاسي، والأحمر الكرزي، واستعيني بنصيحة وخبرة مصفف الشعر لتوجيهك في اختيار اللون المناسب لك. كما ان صبغ شعرك باللون الأحمر يعتبر لونا جريئا، ويتطلب شخصية جريئة وحيوية على عكس الألوان الداكنة.

واعلمي ان الشعر الأحمر يكشف ملامح الوجه أكثر من الشعر الداكن، فلا بد لك ايضا من تكثيف المكياج لتبدو ملامحك غير باهتة.

مادونا ومعايير جمالية لا تنسى في إطلالات مكياجها

نجمة البوب رسمت منذ انطلاقتها خطاً بارزا في عالم الجمال مع التركيز على ابراز ملامحها الطبيعية بأسلوب جذاب وحيوي. ومن معايير جمالها التي تشتهر بها، أحمر الشفايف البارز والقوي المتلائم مع بشرتها الفاتحة.

نصحيتنا لك لتطبيق أحمر الشفاه الفاقع في صيحة لا تبطل موضتها من وحي النجمة مادونا، اختيار الدرجة اللونية المتناسبة مع لون بشرتك، والا ستبدين بإطلالة مبتذلة وغير أنيقة. فهناك درجات لونية متعددة من احمر الشفاه الصارخ، كاللون الكرزي، القرميدي، التوتي وغيره.

مادونا ومعايير جمالية لا تنسى في إطلالات مكياجها
النجمة مادونا - صورة من Shutterstock

اشتهرت مادونا بصيحات الآيلانير المتنوعة لعينيها، وأهمها رسمة عيون القطة التي ما تزال سمة جمالية تطل بها الى اليوم، والتي تعرف بـ " Cat's eye".

هذه الرسمة تضفي على شكل العين الحجم المسحوب، الجاذبية، ونظرات الأنوثة المفعمة بالثقة بالنفس. ومن مميزات هذه الصيحة الكلاسيكية ايضا بأنها تجعل المرأة أصغر في السن، كذلك فإن مظهر عين القطة يجعل من شكل العين مرفوعا للأعلى وجذابا.

اشتهرت مادونا بصيحات الآيلانير المتنوعة لعينيها،
اشتهرت مادونا بصيحات الآيلانير المتنوعة لعينيها

هذه الرسمة تعيد إحيائها النجمات الحاليات في العديد من مناسباتهن حيث يعتمدن على مظهر العيون القطة بعيدا عن ظلال الألون الصاخبة ويمكنك بالطبع اعتماد هذه الصيحة في كل الأوقات والمناسبات.

اشتهرت مادونا بصيحات الآيلانير المتنوعة لعينيها
رموش متقرفة- صورة من شتر ستوك

مادونا احدثت ثورة ايضا في مظهر رموشها حيث كانت تعتمد الرموش العنكبوتيةSpider   Lashes  والتي تبدو متلاصقة، وهي صيحة ما تزال تعتمدها نجمات الجيل الحالي بينهن كيم كارداشيان.