المكياج المناسب للعيون العسلية موضة 2023.. إليك خطوات متقنة لتطبيقه

المكياج المناسب للعيون العسلية موضة 2023.. إليك خطوات متقنة لتطبيقه

نانسي شربل
26 أبريل 2023

العيون العسلية تبرز بكثير من الجاذبية خصوصاً مع انتقاء رسمات المكياج المناسبة لها سواء من خلال التدرجات أو طريقة رسم الظلال. فلا بد من اتباع العديد من الخطوات المتقنة التي تضمن لك الحصول على مكياج يناسب العيون العسلية، وتعلّمي ابرز الحيل البسيطة التي يمكنك تطبيقها لابراز سحبة العينين ولونها بطريقة مميزة.

طبّقي العديد من الخطوات الجمالية البسيطة لجعل مكياجك ملفت وساحر، فاختاري منها أبرز تدرجات الألوان للعيون العسلية بطريقة تضفي جمالاً بارزاً على عينيك في صيف 2023.

المكياج الترابي مع العيون العسلية

المكياج الترابي مع العيون العسلية
المكياج الترابي مع العيون العسلية من دار Alessandra Rich

يعتبر المكياج الترابي من الخطوات الاساسية التي تبرز جمالك وسحر العيون العسلية خصوصاً اذا اخترت الطرق المتقنة التي من خلالها يمكنك جعل ملامحك تبدو أكثر اشراقاً. فضعي التموجات البنية الفاتحة والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين بتدرجات مات. بعدها مرّري الخطوط السوداء القوية على الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة الى الجهة الخارجية للعينين بأسلوب مجنح وهندسي، مع الحفاظ على الظلال البنية الفاتحة على الجفون السفلى وأسفل الحواجب.

واللافت في هذا المكياج البارز من دار Alessandra Rich، تكثيف ألوان البلاشر الداكن والمات، قبل توحيد لون البشرة بكثير من البساطة لابراز التقاسيم الملفتة في وجهك. بعدها طبّقي الوان احمر الشفاه الزهري اللماع مع الكونتور الكريمي الرفيع الذي يحدد الرسمة بطريقة ملفتة.

المكياج الزهري مع العيون العسلية

المكياج الزهري مع العيون العسلية
المكياج الزهري مع العيون العسلية من دار Ujoh

ومن اجمل صيحات المكياج المناسب للعيون العسلية اختيار التدرجات الزهرية مع التموجات الفاتحة والساحرة من دار Ujoh.

قومي بتمرير اللون الزهري بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج حدود الجفون العليا للعينين. بعدها قومي باضاءة أسفل العينين بالخطوط الفضية لجعل نظرتك ناعمة وخارجة عن المألوف. وننصحك بتمرير البلاشر الوردي الفاتح على الوجنتين لجعل بشرتك أكثر اشراقاً، ولا تترددي بتمرير الوان احمر الشفاه اللماعة بكثير من الجاذبية.

المكياج الذهبي مع العيون العسلية

المكياج الذهبي مع العيون العسلية
المكياج الذهبي مع العيون العسلية على طريقة دار Giorgio Armani

أما المكياج المناسب للعيون العسلية والذي يعتبر موضة 2023 فيبرز من خلال تمرير الظلال الذهبية الداكنة والمدموجة مع اللون البرونزي البراق على الجهة الخارجية للعينين فقط وصولاً الى حدود الحواجب لمنح عينيك اطلالة ساحرة وجذابة. ابدئي أولاً بتغطية الجفون باللون اللحمي اللماع البارز على كامل الجفون على طريقة دار Giorgio Armani مع الحفاظ على اللون النيود الطبيعي من الجهة الداخلية.

ننصح الصبايا باعتماد هذا اللوك خلال الاطلالات المسائية، والاهم الحفاظ على الخطوط البنية الرفيعة بموازاة الجفون السفلى. ولمزيد من الاشراق في مكياجك، ضعي البلاشر الوردي على الوجنتين بتدرجات فاتحة، وحافظي على اللون النيود اللماع على الشفاه لمنح مكياجك المزيد من الجاذبية.

المكياج البني مع العيون العسلية

المكياج البني مع العيون العسلية
المكياج البني مع العيون العسلية الفاتحة من دار Georges Hobeika

كما طبّقي المكياج المناسب للعيون العسلية بتدرجات الظلال البرونزية التي يمكنك من خلالها تطبيق مكياج عيون قوي مدموج مع الظلال بتدرجات مدموجة بلوني البني الداكن والاسود لجعل عينيك تبدو أجمل. فطبّقي من وحي دار Georges Hobeika الظلال البنية على الجفون العليا للعينين، وقومي بإضاءة العينين بتموجات داكنة وعند الجهة الداخلية للعينين وذلك من خلال دمجها بالظلال السوداء.

Georges Hobeika الظ
Dior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537

جرّبنا لك علبة ظلال بنية من ديورDior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537 بتناغم الالوان الترابية التي تأتي متدرجة وساحرة. فاجمعي مزيج من الظلال البنية والبيج المعززة بتأثيرات مات وفائقة الجاذبية.

المكياج النيود مع العيون العسلية

المكياج النيود مع العيون العسلية
المكياج النيود مع العيون العسلية من دار Adeam

أما رسمات المكياج النيود الطبيعي فلا غنى عنها اذا كانت عينيك عسلية، لذلك قومي بتطبيق الظلال الطبيعية بطريقة مسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين، مع الحرص على تمرير الخطوط الرفيعة والبراقة بأسلوب عصري على الجهة الداخلية للعينين. واللافت في هذا المكياج، الحفاظ على الظلال الفاتحة أسفل الحواجب العريضة والداكنة، قبل اضاءة الجهة الخارجية بالظلال البيضاء التي تضيء سحبة العينين بكثير من الجرأة.

فاستوحي من وحي اطلالات دار Adeam هذه الظلال المشرقة، مع الحفاظ على البشرة الموحدة وقومي بتمرير البلاشر البرونزي القوي بطريقة مشرقة ومسحوبة الى الجهة الخارجية. كما لا تتخلي مع هذا المكياج عن الوان احمر الشفاه اللحمي الفاتح واللماع مع خطوط الكونتور الكريمي البني بطريقة محددة للجهة العليا للشفاه.

CHANEL Illusion d'Ombre Eyeshadow in Fantasme
CHANEL Illusion d'Ombre Eyeshadow in Fantasme

انتقي علبة CHANEL Illusion d'Ombre Eyeshadow in Fantasme بتدرجاتها البراقة، وما عليك الا تمرير بواسطة الريشة الرفيعة الخطوط البيضاء بطبقتين متتاليتين على الجهة الداخلية للعينين للحصول على نظرة ساحرة.

المكياج الهندسي مع العيون العسلية

المكياج الهندسي مع العيون العسلية
المكياج الهندسي مع العيون العسلية بأسلوب دار Gaurav Gupta

ومن الطرق العصرية والملفتة لابراز العيون العسلية مع خطوط الكحل، الحرص على دمج الخطوط البراقة بطريقة تصل الى حدود الحواجب بأسلوب دار Gaurav Gupta. كل ما عليك فهله هو تمرير بأسلوب جمالي مبتكر خطوط الكحل الرفيعة على وسط الجفون العليا للعينين، مع سحب الرسمة بشكل هندسي على الجهة الخارجية لضمان نظرة عصرية وقادرة على توسيع سحبة العيون.

ومع هذا المكياج، لا تقومي بدمج الخطوط السوداء مع الظلال على الجفون العليا لضمان نظرة ساحرة، بل أضيئي اسفل العينين باللون الأخضر البراق بخطوط رفيعة ونصفية لجعل العينين أكثر اشراقاً، مع الحفاظ على البشرة الموحدة والفاتحة واضاءة اللون القوي من الجهة الداخلية ليبدو مكياجك ساحراً وفي غاية الجاذبية