عملية رفع الحواجب تجميلياً لوجه متوهج وشبابي يوم عيد الفطر

عملية رفع الحواجب تجميلياً لوجه متوهج وشبابي يوم عيد الفطر

نانسي شربل
20 أبريل 2023

آثار الشيخوخة، مثل الجلد المترهل والمتهدل، وفقدان الحجم، تمنحك نتائج غير مرغوب فيها، فإذا فعلت الشيخوخة فعلها مع الحواجب المجعّدة والمتدلية التي تجعلك تبدين أكبر سنًا أو متعبة دائمًا، فهناك عدة حلول فعّالة لن تضطري من بعدها إلى قبول هذه التغيرات غير المرغوب فيها في الوجه بعد الآن.

عملية رفع الحواجب هي الحل الأنسب والأفضل لتصحيح علامات الشيخوخة بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بتحقيق تجديد طبيعي للوجه ومظهر أكثر شبابًا ورقيًا. فاكتشفي كيف يمكن لهذا الإجراء التجميلي للوجه أن يساعد في عكس علامات الشيخوخة، وكيف ستمنحك عملية رفع الحواجب وجه متوهج وشبابي يوم عيد الفطر.

ما هي عملية رفع الحاجب؟

يمكن أن يؤدي رفع الحاجب إلى تقليل التجاعيد وترهل الجلد في مناطق الجبهة
يمكن أن يؤدي رفع الحاجب إلى تقليل التجاعيد وترهل الجلد في مناطق الجبهة

تستهدف جراحة رفع الحاجب، المعروفة أيضًا باسم تجميل الحاجب أو شد الجبهة، علامات الشيخوخة التي تؤثر على المنطقة فوق الحاجبين، بما في ذلك الجبهةويمكن أن يؤثر تدلي الحاجب أيضًا على جلد الجفن العلوي، مما يجعل العديد من المرضى يعتقدون أنهم بحاجة إلى جراحة الجفن في حين أنهم في الواقع قد يحتاجون أو يجب أن يفكروا في رفع الحاجب.

فأثناء النظر في المرآة، ضعي أصابعك فوق جبينك مباشرةً، ثم ارفعي الجلد، وإذا رأيت أن هذا له تأثير ملحوظ على منطقة الجفن، فقد تكونين مرشحة جيدة لرفع الحاجب. وهناك أنواع متعددة من شد الحاجب سيناقشها جراحك معك أثناء الاستشارة الأولية حيث يتم تحديد أفضل نوع لك من خلال موضع خط الشعر.

كيف تتم عملية رفع الحواجب

رفع الحواجب بالمنظار يستخدم شقوقًا أصغر بكثير من غيرها من الإجراءات التجميلية
رفع الحواجب بالمنظار يستخدم شقوقًا أصغر بكثير من غيرها من الإجراءات التجميلية
  • عملية رفع الحواجب الكلاسيكية
  • عملية رفع الحواجب بالمنظار
  • عملية رفع الحاجب من خط الشعر

رفع الحاجب بالمنظار

رفع الحواجب بالمنظار يستخدم شقوقًا أصغر بكثير من غيرها من الإجراءات التجميلية، ويأتي مع مخاطر أقل، ويعزز الشفاء بشكل أسرع ومرحلة التعافي بشكل أسرع.

وبعد إجراء سلسلة من الشقوق الصغيرة حول جبهتك وخلف خط شعرك مباشرة، يقوم الطبيب ك بإدخال منظار داخلي، أو أنبوب طويل رفيع مزود بضوء وكاميرا صغيرة ، من خلال أحد الشقوق. وبينما تنقل الكاميرا منظرًا مكبّرًا وعالي الدقة للأنسجة الكامنة إلى شاشة قريبة، يستخدم الدكتور أدوات جراحية دقيقة ومتخصصة لتحرير ورفع أنسجة الحاجب بلطف من خلال الشقوق الأخرى.

وبمجرد أن يتم إعادة وضع النسيج بشكل صحيح، يقوم الطبيب بتثبيته في مكانه باستخدام "مسامير" صغيرة قابلة للامتصاص تذوب في غضون 3 إلى 6 أشهر، وتُغلق شقوقك بغرز أو مشابك صغيرة.

عملية رفع الحواجب الكلاسيكية

بمجرد أن تخضع المريضة للتخدير، يقوم الجرّاح بعمل قطع أو شق يبدأ عند مستوى الأذن تقريبًا ويمر عبر الجزء العلوي من الجبهة إلى الأذن الأخرى. وفي بعض الحالات، قد يقوم الجرّاح بعمل شق عند خط الشعر، ثم يرفع الجراح جلد الجبهة بعناية ويزيل الأنسجة الزائدة والدهون ويعيد تنظيم العضلات إذا لزم الأمر. وقد يضع الجرّاح الحاجبين في مستوى أعلى حيث يتم إزالة الجلد الزائد.

عملية رفع الحاجب من خط الشعر

 ​قد لا يكون بعض المرضى الذين لديهم جبين أكبر أو خط شعر أعلى مرشحين جيدين لعملية رفع الحاجب بالمنظار، وقد يحصل بعض هؤلاء المرضى على نتيجة أفضل مع رفع الحاجب من خط الشعر. ومع هذا الرفع، من الممكن  خفض خط شعرك بالفعل وجعل جبهتك تبدو أصغر. ويتم إجراء عملية رفع الحاجب بخط الشعر من خلال شق يقع عند خط الشعر، وعادة ما يستغرق الأمر بضعة أشهر للشفاء، وفي الغالبية العظمى من المرضى يصعب العثور على الندبة.

 نتائج عملية رفع الحاجب

عملية رفع الحواجب هي الحل الأنسب والأفضل لتصحيح علامات الشيخوخة بشكل جيد
عملية رفع الحواجب هي الحل الأنسب والأفضل لتصحيح علامات الشيخوخة بشكل جيد

 على الرغم من أنه يمكنك توقع بعض التورم والكدمات الخفيفة بعد الجراحة لمدة تصل إلى أسبوعين بعد رفع الحاجب بالمنظار، إلا أنه يمكنك أيضًا توقع رؤية محيط جبين متجدد وعينين أكثر إشراقًا وانفتاحًا وبشرة أكثر نعومة وشبابًا على الفور .

وقد تستمر نتائج رفع الحاجب لعدة سنوات طويلة قبل أن تتسبب عملية الشيخوخة الطبيعية في استقرار الأنسجة مرة أخرى. كما يمكنك إطالة نتائجك باستخدام واقي الشمس، وتناول نظام غذائي غني بالمغذيات، والحفاظ على رطوبتك، وتجنب التبغ.

يمكن إجراء رفع الحاجب بالتزامن مع جراحة الجفن إذا تسبب ترهل الجبهة الشديد في تدلي الجفن العلوي بشكل مفرط، ويمكن أيضًا إجراؤها في نفس وقت شد الوجه إذا كنت مهتمة بتحقيق تجديد كامل للوجه.

فوائد رفع الحاجب

عملية رفع الحواجب تساعدك على تحسين مظهر الحواجب
عملية رفع الحواجب تساعدك على تحسين مظهر الحواجب
  • جلد أنعم في منطقة الجبهة. عن طريق رفع الحاجب والجبين، يمكن أن يؤدي رفع الحاجب إلى تقليل التجاعيد وترهل الجلد في مناطق الجبهة والجفن.
  • تحسين مظهر الحاجب. من خلال استبدال الحاجب في وضعه الطبيعي، يمكن تحسين محيط الحاجب وقوسه لإضفاء مظهر أكثر شبابًا.
  • فتح العينين. عندما يكون لديك تجاعيد على جفونك ومنطقة الحاجب أو يبدأ الجلد بالترهل فوق عينيك، فقد يكون من الصعب وضع المكياج، وقد يضعف رؤيتك. فيمكن أن يساعد رفع الحاجب في ذلك عن طريق سحب الجلد المترهل من عينيك والسماح لهما بأن يكونا أكثر انفتاحًا.

ماذا تتوقعين بعد عملية رفع الحاجب

عملية رفع الحواجب تساعدك على التخلص من التجاعيد والترهلات
عملية رفع الحواجب تساعدك على التخلص من التجاعيد والترهلات

سيصف الجراح مسكنات للألم، على الرغم من أن الألم في هذا الإجراء عادة ما يكون ضئيلاً.

  • من المتوقع حدوث قدر من التورم والكدمات، وقد يطلب الجراح من المريضة استخدام الكمادات الباردة لتقليل التورم إلى الحد الأدنى.
  • إذا قام الجراح بوضع ضمادة على المنطقة بعد الجراحة مباشرة ، فقد يزول هذا في غضون يوم إلى يومين.
  • يوصي الجراح بإبقاء الرأس مرتفعًا عند الاستلقاء، وتجنب أكبر قدر ممكن من النشاط والإبلاغ عن أي إزعاج غير عادي.
  • إذا قام الجراح بوضع أنبوب تصريف أثناء الجراحة، فسيتم إزالته في اليوم الأول أو الثاني بعد العملية.