صيحات تجميلية لتكثيف الشعر جراحياً في رمضان 2023

صيحات تجميلية لتكثيف الشعر جراحياً في رمضان 2023

نانسي شربل
28 مارس 2023

تساقط الشعر مشكلة تعاني منها العديد من النساء نتيجة مجموعة متنوعة من الأسباب بما في ذلك المشاكل الوراثية بالإضافة إلى الشيخوخة ومشاكل الجلد أو فروة الرأس، ولكن يمكن أن يؤدي النظام الغذائي السيء وخيارات نمط الحياة غير المناسبة إلى تساقط الشعر أيضاً.

وغالبًا ما يمكن استخدام الإجراءات التجميلية لإصلاح مشاكل تساقط الشعر الشديدة، فتعرفي معنا اليوم على أبرز الصيحات التجميلية لتكثيف الشعر جراحياً في رمضان 2023.

ما هو علاج تساقط الشعر؟

تساقط الشعر مشكلة تعاني منها العديد من النساء نتيجة مجموعة متنوعة من الأسباب
تساقط الشعر مشكلة تعاني منها العديد من النساء نتيجة مجموعة متنوعة من الأسباب

يؤدي التقدم في السن إلى إبطاء نمو الشعر وحتى توقفه في مرحلة ما بسبب تقلص بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى الصلع التدريجي لفروة الرأس، حيث يعتبر تساقط الشعر مصدرًا شائعًا عند النساء مع التقدم بالعمر. يرجع السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر إلى عوامل وراثية والتقدم بالعمر، ومع ذلك، يبدأ تساقط الشعر عند النساء في كثير من الأحيان على طول الخط الذي ينفصل فيه الشعر. لهذا السبب، تتوفر علاجات تساقط الشعر وتساقط الشعر للمساعدة في تقليل تساقط الشعر وتعزيز إعادة نمو الشعر في مناطق الصلع وتساقط الشعر.

صيحات تجميلية لتكثيف الشعر جراحياً

  • عملية زراعة الشعر
  • الهيدرافيشل Keravive
  • ميزوثيرابي الشعر
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية
  • الليزر
  • فيلر الشعر

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر لإعادة الشعر إلى مناطق الصلع من فروة الرأس
عملية زراعة الشعر لإعادة الشعر إلى مناطق الصلع من فروة الرأس 

يتم إجراء عملية زراعة الشعر لإعادة الشعر إلى مناطق الصلع من فروة الرأس أو التي تعاني من ترقق الشعر. فهناك عدة أنواع من جراحات تجميلية لتكثيف الشعر وعلاج مشاكل تساقط الشعر. وتتضمن زراعة الشعر، توسيع أنسجة فروة الرأس وجراحة تصغير فروة الرأس، وهي أيضًا طرق مستخدمة لاستبدال الشعر حيث يمكن استخدام كل من هذه الأنواع من العمليات الجراحية بمفردها أو مجتمعة لتزويد المريضة بأفضل نتيجة ممكنة لتكثيف الشعر.

تتكون العملية من تطبيق الطعوم الدقيقة حيث يمكن احتواء شعرة واحدة أو اثنتين في كل طعم. يمكن أيضًا تطبيق الطعوم الشريطية التي تحتوي على 30 إلى 40 خصلة شعر في مثل هذا الإجراء. وعادة ما يقوم الطبيب بإعطاء التخدير الموضعي في فروة الرأس للتأكد من أن المريضة تشعر بأقل قدر من الانزعاج أثناء العملية.وتتضمن زراعة الشعر إزالة قطع صغيرة من فروة الرأس الحاملة للشعر من منطقة مانحة واستخدامها لنقلها إلى منطقة صلعاء أو ترقق في فروة الرأس.

الهيدرافيشل Keravive

من نفس علاج الهيدرافيشل الشهير للوجه، تم تصميم هذا العلاج المريح المكون من ثلاث خطوات لتنظيف وتقشير وتغذية وترطيب فروة الرأس. وتستخدم الخطوة الأولى، وهي تنظيف وتطهير فروة الرأس، تقنية Vortex التي تساعد على طرد وإزالة الشوائب من فروة الرأس وبصيلات الشعر.

وبعدها يتم ترطيب الجلد، الذي يستخدم محلول معقد لتقشير وتغذية بصيلات الشعر بعوامل نمو حيوية وبروتينات الجلد، لتعزيز فروة رأس صحية وشعر أكثر صحة وامتلاء.

وأخيراً، يعزز بخاخ المركب اليومي للاستخدام المنزلي العلاج ويوفر الترطيب والتغذية لفروة الرأس وبصيلات الشعر. فيمكن لـ HydraFacial Keravive أيضًا أن يكمل بروتوكولات علاج تساقط الشعر ويمنحك فروة رأس أكثر نظافة وصحة تشجع على امتصاص وفعالية أفضل.

وبعد علاج واحد فقط، ستشعرين بتحسن في حكة فروة الرأس وجفاف فروة الرأس وتقشر فروة الرأس وامتلاء الشعر. وبعد الدورة الكاملة، ستلاحظين امتلاء الشعر وتحسن في المظهر العام للشعر.

ميزوثيرابي الشعر

الميزوثيرابي لنمو الشعر فعّال تمامًا وغير مؤلم لعلاج ترقق الشعر
الميزوثيرابي لنمو الشعر فعّال تمامًا وغير مؤلم لعلاج ترقق الشعر 

الميزوثيرابي لنمو الشعر فعّال تمامًا وغير مؤلم لعلاج ترقق الشعر ومشاكل تساقط الشعر العام بسبب الشيخوخة وبقع الصلع، ويستخدم الميزوثيرابي حقن مصل نمو الشعر في فروة الرأس بدون إبر.ميزة أخرى هي أن العلاج سريع وليس هناك أي فترة نقاهة أو تعافي من بعدها.

ويحتوي المصل المصمم خصيصًا على الكيراتين والإنزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن التي توقظ بصيلات الشعر الخاملة، وتحفيز التفاعل الذي يشمل نمو الشعر الجديد، فضلاً عن سماكة الشعر في فروة الرأس. كما ينتهي العلاج بتدليك الرأس لزيادة تدفق الدم وتحفيز فروة الرأس، مما يزيد من معدل تجديد الشعر.

ويوصى أيضاً بالخضوع لـ 3-6 علاجات للحصول على أفضل النتائج، كما أن النتائج ستظهر خلال 8-16 أسبوعًا.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتكثيف الشعر
البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتكثيف الشعر

هناك خيار آخر يستمد طريقه من علاج العناية بالبشرة الذي يحمل نفس الاسم، وهو PRP ، والمعروف أيضًا بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، ويتضمن حقن دم المريضة في فروة الرأس لتحفيز النمو. وعند حقنها، تعمل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) في منطقة انتفاخ بصيلات الشعر لدينا، وهذه المنطقة هي موطن لمعظم الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر، وتساعد إضافة عوامل النمو من البلازما في تحفيز النشاط وتعزيز نمو الشعر الجديد.

ومع ذلك، فإن هذا العلاج ليس متاحًا للجميع، حيث يقول البعض إنه أفضل للصلع الأنثوي، والذي يختلف عن تساقط الشعر الطبيعي لأنه له سبب وراثي.

الليزر

 في حين أن هناك أنواعًا عديدة من تقنيات تطعيم الشعر، فإن التطعيم بمساعدة الليزر هو أحد أكثر الأساليب شيوعًا في يومنا هذا. قبل الجراحة، يقوم الطبيب بتجهيز المنطقة عن طريق تقليم المنطقة المانحة، وسيسمح ذلك بسهولة التطبيق والوصول إلى بصيلات الشعر، بعدها سيتم إغلاق ثقوب الموقع بالغرز والتي بدورها سيتم إخفاؤها بالشعر المحيط بالمنطقة.

فيلر الشعر

الفيلر هو علاج لتساقط الشعر يعزز مظهر الشعر ويجدد بصيلات الشعر
الفيلر هو علاج لتساقط الشعر يعزز مظهر الشعر ويجدد بصيلات الشعر

الفيلر هو علاج لتساقط الشعر يعزز مظهر الشعر ويجدد بصيلات الشعر حيث يتضمن الإجراء حقن محلول حيوي لنمو الشعر الصحي. ويتم حقن هذا المحلول في بصيلات الشعر، مما يعزز الدورة الدموية لإثرائها بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر الصحي. ونتيجة علاج الفيلر هو تحسن شامل في كثافة الشعر وحجمه، وتقليل، والقضاء على بقع الصلع، وتحسين صحة الشعر بشكل ملحوظ.