دليلك للعناية بالشعر في الخريف

دليلك للعناية بالشعر في الخريف.. اليك مستحضرات مجربة لشعر مفعم بالجاذبية والحيوية

نور عبد الساتر
22 أكتوبر 2023

ربما لاحظتي ان شعرك اصبح باهتا واكثر خشونة مؤخرا، لا تقلقي فهذا امر موسمي طبيعي، اذ يتساقط الشعر وتكثر مشكلاته تزامنا مع موسم تساقط اوراق الأشجار في الخريف. فهذا الفصل الإنتقالي يتميز يتميز بتغيرات جوية تؤثر سلبا على صحة فرة الرأس واطراف الشعر. سنقدم لك في هذا الموضوع من فريق "هي" دليلا شاملا للعناية بالشعر في الخريف لتتألقي بشعر مفعم بالصحة والجاذبية لهذا الموسم.

تابعي معنا المقال واكتشفي خياراتنا من مستحضرات عناية بالشعر مجربة ستدهشك بنتائجها لشعر صحي وطويل في فصل الخريف.

روتين العناية بالشعر في فصل الخريف:

تنظيف الشعر وفروة الرأس

في فصل الخريف، يتعرض شعرنا لتحديات متعددة تؤثر على صحته وجماله. تقلبات درجات الحرارة، الرطوبة المنخفضة، والرياح القوية والتي تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. لحماية شعرك من هذه التحديات، يجب استخدام مستحضرات العناية المناسبة لتنظيف فروة الرأس. ابدئي روتينك للعناية بالشعر في فصل الخريف باستخدام شامبو للتخلص من الدهون والأتربة المتراكمة على سطح فروة الرأس. يمكنك تجربة استخدام خليط الملح مع الشامبو لتقشير فروة الرأس وإصلاح مشاكل الشعر في موسم الخريف في وقت قصير. فهذا المقشر يعزز صحة فروة الرأس ويخلصك نهائيا من القشرة. كل ما عليك فعله هو خلط القليل من الملح مع الشامبو وتطبيقه على شعرك مرة واحدة كل اسبوع او اسبوعين. اخترنا لك Aesop Shampoo شامبو من ايسوب للمساعدة في تحسين صحة فروة الرأس ومنع تراكم القشرة في فصل الخريف.

 

Aesop Shampoo شامبو من ايسوب
Aesop Shampoo شامبو من ايسوب

 

لفتتنا كثيرا فعالية هذا الشامبو في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من فروة الرأس والشعر. من خلال تجربتنا نؤكد لك ان هذا الشامبو سيساعد في تنظيف فروة رأسك بعمق وترطيبها، مما يحافظ على صحة فروة الرأس ويمنع ظهور القشرة.

ترطيب الشعر في فصل الخريف

بعد تنظيف فروة الرأس والشعر بإستعمال الشامبو، يجب استخدام بلسم الشعر لترطيبه وتغذيته. يحتوي بلسم الشعر على مكونات مغذية تساعد في ترميم الشعر التالف وتجعله ناعمًا ولامعًا، لذا لا تستغني عن استعماله لتتمتعي بشعر مفعم باللمعان في فصل الخريف. اذ يعمل البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه بفضل إحتوائه على مواد تساعد على إعادة توازن الرطوبة الطبيعية للشعر وتقويته. اخترنا لك عزيزتي بلسم Aesop Conditioner ايسوب للعناية بشعرك في فصل الخريف. لفتتنا كثيرا الخصائص المنعشة لهذا البلسم من ايسوب وتركيبة الغنية بالأحماض الأمينية اذ يعمل على تنشيط  فروة الرأس وتنعيم وتغذية جميع أنواع الشعر التي تشمل الخفيف والمتضرر والمصبوغ.

Aesop Conditioner بلسم من ايسوب
Aesop Conditioner بلسم من ايسوب

كما يمكنك عزيزتي ايضا تجربة Aesop Rose Hair & Scalp Moisturizing Masqueكريم من ايسوب لترطيب الشعر وفروة الرأس فتتمتعي بشعر فائق النعمومة في موسم الخريف.

Aesop Rose Hair & Scalp Moisturizing Masqueكريم من ايسوب لترطيب الشعر وفروة الرأس
Aesop Rose Hair & Scalp Moisturizing Masqueكريم من ايسوب لترطيب الشعر وفروة الرأس

بعد تجربتنا لكريم ترطيب الشعر هذا نؤكد لك انه فائق الفعالية، يقوي الشعر المتضرر ويمنحه لمسات من النعومة واللمعان كما ويساهم في معالجة القشرة وتغذية وترطيب فروة الرأس.

تغذية الشعر في الخريف:

 من المهم جدا استعمال سيروم تغذية الشعر وتطبيقه مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا للحصول على نتائج مبهرة. ولا تهملي خطوة تدليك فروة الرأس بعد استخدام السيروم لتعزيز نمو الشعر. يحتوي السيروم العلاجي على مكونات مغذية تعمل على تغذية الشعر وتقويته. كما يمكن أن يساعد السيروم في تحسين مرونة الشعر وتقليل التجعد وتقصف الأطراف وخصوصا في هذا الموسم. ننصحك عزيزتي بإختيار Aesop Tame Hair Serum سيروم الشعر من ايسوب.

اعجبنا كثيرا هذا سيروم العلاجي من ايسوب بتركيبة خفيفة لتغذية وتنعيم الشعر والسيطرة على الخصلات المتطايرة دون التراكم على فروة الرأس.

إصلاح تلف الشعر في فصل الخريف:

قناع الشعر ™HOLIROOTS من Fable & Mane
قناع الشعر ™HOLIROOTS من Fable & Mane

 من الضروري جدا تطبيق ماسك للشعر لإصلاح التلف الناتج عن التعرض للعوامل البيئية الضارة في فصل الخريف والتصفيف الحراري المفرط. سياعدك تطبيق ماسك الشعر على ترميم شعرك وتعزيز قوته ولمعانه لإطلالة شعر تشع بالجمال والجاذبية لهذا الموسم.

ننصحك بإستعمال قناع الشعر ™HoliRoots  لتجربة ترميمية غنية للشعر المجهد في فصل الخريف.

ولفتتنا تركيبة هذا الماسك كثيرا بكونها تركيبة نباتية، خفيفة الوزن، وخالية من السيليكون، مصممة لتعيد إحياء الشعر التالف إلى سابق عهده مع زبدة المانجو والموز وجوز الهند.

ماسك الشعر ™HOLIROOTS من Fable & Mane
ماسك الشعر ™HOLIROOTS من Fable & Mane

إليك عزيزتي طريقتنا الخاصة في تطبيق هذا الماسك:

• ضعي الكمية المرغوبة من المنتج من الأطراف إلى الجذور على الشعر الرطب قسمًا تلو قسم حتى يتم تطبيقه بالتساوي.

• افركي المنتج برفق على خصلات الشعر واتركيه  لمدة 5 دقائق على الأقل.

• اغسليه جيدًا بماء فاتر.

باستخدام هذه المستحضرات المجربة، ستشعرين بفرق كبير في صحة وجمال شعرك خلال فصل الخريف. لذا، لا تترددي في تجربتها واستمتعي بشعر صحي ولامع طوال هذا الفصل المميز.

ونصيحتنا الذهبية لك بأنه قد يختلف نوع الشعر واحتياجاته من شخص لآخر، لذا من المهم اختيار المنتجات المناسبة لنوع شعرك والتوجه للخبراء في مجال العناية بالشعر للحصول على نصائح مخصصة.