كيفية العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

العناية بالبشرة بعد الثلاثين مهمة جدا حيث في سن الثلاثين تحتاج البشرة الى عناية مضاعفة بحكم التقدم بالعمر حيث تبدأ البشرة بفقدان ليونتها وشبابها، ويغزوها الترهل رويدا، لكن باستطاعة المرأة ان تحافظ على جمال بشرتها ونضارتها بهذا السن بحال اتباعها بعض العناية اليومية بخطوات سهلة.

تنظيف البشرة قبيل النوم

من اهم خطوات العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين، تنظيفها جيدا قبل النوم وازالة اثار المكياج حيث يعتبر ذلك خطوة مهمة لمساعدة البشرة على التنفس بحرية وتجديد خلاياها لتبدو دوما مشرقة وشابة.

الكريمات اليومية للبشرة

تساعدك الكريمات اليومية على تأخير سن الشيخوخة وحماية البشرة من العوامل الخارجية المؤذية للبشرة، لذا لا بد من استخدام: كريم حماية يومي من الشمس، كريم ترطيب للبشرة نهارا وآخر ليلاً، كريم لترطيب منطقة حول العين لمنع ظهور الخطوط الرفيعة حولهما.

تقشير البشرة اسبوعيا

قومي بتقشير بشرتك أسبوعيا لمساعدة خلاياها على التجدد وازالة الخلايا الميتة عنها والرواسب العالقة في مساماتها.

اطعمة تنشط الكولاجين

لا تكفي العناية الخارجية فقط بالبشرة بعد عمر الثلاثين، انما تتطلب البشرة ايضا الاهتمام بنوعية غذائك خصوصا الاطعمة التي تعمل على تنشيط الكولاجين والذي يمنح مرونة للبشرة ويجدد خلاياها ويمنع التجاعيد. ركزي على الفواكه بمختلف انواعها والخضروات الورقية والأسماك الغنية بالاوميغا 3.

تدليك البشرة

طبقي لدقائق بعض التمارين الرياضية يوميا لشد الوجه او قومي بتدليك البشرة 3 مرات اسبوعيا بواسطة الأصابع من الأسفل باتجاه الأعلى، أي بعكس جاذبية الأرض، وذلك لرفع الوجه والعينين والحواجب وإظهار الوجنتين بشكل أفضل، فتحصلين بالتالي على بشرة مشدودة، وقليلة التجاعيد. استخدمي احد الزيوت الطبيعية اثناء التدليك.

النوم لساعات كافية

قومي بنتظيم ساعات نومك في الليل وبوقت منتظم حيث ان النوم لساعات كافية يجدد من خلايا بشرتك ويساهم بالحفاظ على ليونتها ويجعلها مشدودة ومشرقة.