بينها علاج التجاعيد وإعادة نضارة البشرة

بينها علاج التجاعيد وإعادة نضارة البشرة ..اكتشفي تأثير هذا الزيت قبل عيد الفطر 2024

رحاب عباس

بما أن البشرة هي الغلاف الخارجي الذي يعكس شبابك وجمالك، وكلما زاد اهتمامك بها باتت أكثر جاذبية وزادت ثقتك بنفسك؛ لذا استفيدي من الأيام المتبقية على عيد الفطر 2024في تعزيز صحة أنسجتها الداخلية والخارجية كي تتمتعي بإطلالة جذابة ومتألقة بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

بناءً على ذلك، اخترنا لكِ اليوم عبر موقع " هي "  زيت الليمون وهو أحد الزيوت الطبيعية الرائعة والقادرة على استعادة حيوية ونضارة البشرة سريعًا قبل عيد الفطر

يستخرج

+3زيت الليمون العطري من فاكهة الليمون وقشرتها باستخدام طريقة الضغط البارد، وعادةً ما تتشابه الفوائد الصحية والخصائص العلاجية لزيت الليمون الأساسي مع تلك الفوائد التي تقدمها فاكهة الليمون وعصير الليمون، لكنها قد تختلف قليلًا وذلك بسبب احتواء زيت الليمون على تراكيز عالية من بعض المكونات الفعالة.

زيت الليمون أحد الزيوت الطبيعية المفيدة لتعزيز جمال ونضارة البشرة وخصوصًا قبل عيد الفطر
زيت الليمون أحد الزيوت الطبيعية المفيدة لتعزيز جمال ونضارة البشرة وخصوصًا قبل عيد الفطر

عند التحدث عن زيت الليمون فإنه يوجد عدة أنواع يمكن استخدامها، وهي زيت فاكهة الليمون أو زيت قشر الليمون، ويمكن أن تختلف فوائد زيت الليمون للبشرة باختلاف نوع الزيت المستخدم.

على سبيل المثال: زيت قشر الليمون يكون ذو تركيز عالي، والذي يتأكسد عند تعرضه للهواء، كما يُمكن أن يعمل على تهييج البشرة أو جعلها أكثر حساسية للتهيج.

واستكمالًا لحديثنا عن زيت الليمون، تتبعّي السطور القادمة كي تكتشفي معنا كيف تعتنين بنضارة بشرتك قبل عيد الفطر، وذلك بناءً على توصيات أخصائية العناية بالبشرة هبة أحمد من القاهرة.

زيت الليمون مفتاح جمال البشرة لهذه الفوائد

زيت الليمون يمتلك خصائص متنوعة لتحقيق  فوائد مذهلة لتجديد حيوية ونضارة البشرة قبل عيد الفطر
زيت الليمون يمتلك خصائص متنوعة لتحقيق  فوائد مذهلة لتجديد حيوية ونضارة البشرة قبل عيد الفطر

أوضحت أخصائية العناية بالبشرة هبة، أن زيت الليمون يمتلك العديد من الخصائص العلاجية التي يُمكن أن تجعله مفيدًا للوجه، وتتضمن هذه الخصائص العلاجية "خصائص مطهرة، وخصائص مضادة للميكروبات، بما فيها البكتيريا والفطريات، وخصائص قابضة، وخصائص مضادة للأكسدة"، وذلك لتحقيق الفوائد التالية:

تنظيف البشرة

يعمل زيت الليمون على تطهير وتنظيف البشرة، وامتصاص الأوساخ والشوائب المتواجدة على سطحها، ويساعد على التقليل من دهون البشرة، وهذا ما يفسر احتواء العديد من أنواع غسول الوجه على زيت الليمون.

تجديد خلايا البشرة

يحتوي زيت الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين C، والتي بدورها تحفز خلايا البشرة وتنشطها، كما أنه يساعد على إزالة السموم من البشرة، بالتالي علاج بهتانها ومكافحة الشيخوخة.

زيت الليمون لتجديد وتغذية خلايا البشرة بشكل طبيعي قبل عيد الفطر  لا يفوتك
زيت الليمون لتجديد وتغذية خلايا البشرة بشكل طبيعي قبل عيد الفطر  لا يفوتك

تغذية البشرة

يتميز زيت الليمون بخصائص ترطيب قوية، ما يجعله خيارًا جيدًا قبل عيد الفطر لإمداد البشرة بما تحتاجه من العناصر التي تضمن تغذيتها وإصلاحها وتعزيز إشراقتها.

إعادة نضارة البشرة

يساعد زيت الليمون على استعادة التوازن الطبيعي للبشرة قبل عيد الفطر، وهذا بدوره يقلل من إفراز الدهون ويجعلها أكثر نقاءً ونضارة.

علاج حب الشباب

يفيد استخدام زيت الليمون للبشرة المصابة بحب الشباب، حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للميكروبات، والتي يُمكن أن تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه يمتلك خصائص قابضة ويساعد على تقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتسبب بانسداد المسامات وظهور حب الشباب.

زيت الليمزن لزيادة تألق البشرة قبل عيد الفطر  لذا احرصي على استخدامه
زيت الليمون لزيادة تألق البشرة قبل عيد الفطر  لذا احرصي على استخدامه

زيادة تألق البشرة

يُمكن استخدام زيت الليمون للبشرة قبل عيد الفطر بهدف التخلص من بهتان البشرة واستعادة تألقها، حيث يعمل زيت الليمون على تجديد البشرة المتعبة والمترهلة، كما أنه يعمل على إزالة السموم من على سطحها، وتوحيد لونها، وذلك لامتلاكه خصائص مضادة الأكسدة وغيرها من الخصائص العلاجية الأخرى.

تقليل تجاعيد البشرة

تتضمن فوائد زيت الليمون للبشرة أيضًا إمكانية استخدامه للتقليل من ظهور التجاعيد، ويعود ذلك لاحتوائه على نسبة جيدة من الفيتامين C، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد على التقليل من التجاعيد وعلامات تقدم السن الأخرى الناجمة عن التأكسد والتعرض لأشعة الشمس.

زيت الليمون يقلل تجاعيد البشرة ويقضي على الفيروسات ويساعد على التئام الجروح بها لذا استفيدي منه قبل عيد الفطر
زيت الليمون يقلل تجاعيد البشرة ويقضي على الفيروسات ويساعد على التئام الجروح بها لذا استفيدي منه قبل عيد الفطر

القضاء على الفيروسات

إن مركبات البوليفينول Polyphenols الموجودة في زيت الليمون تساعد في القضاء على الفيروسات، لذا يمكن استخدامه كعلاج لتقرحات البرد التي عادةً ما تظهر على الشفاه.

تسريع التئام الجروح

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، يمكن أن تشمل فوائد زيت الليمون للبشرة إمكانية استخدامه لتطهير جروح البشرة، كما أنه يساعد على تسريع التئام الأنسجة المصابة.

زيت الليمون يُعزز جمالك قبل عيد الفطر بهذه الطرق

وأضافت أخصائية العناية بالبشرة هبة، تتضمن طرق استخدام زيت الليمون  للعناية بالبشرة قبل عيد الفطرما يلي:

الطريقة الأولى:

زيت الليمون مع أحد الزيوت اناقلة مفيد لنضارة البشرة سريعًا قبل عيد الفطر
زيت الليمون مع أحد الزيوت اناقلة مفيد لنضارة البشرة سريعًا قبل عيد الفطر
  • تخفيف زيت الليمون باستخدام أحد الزيوت الناقلة، حيث يتم مزج قطرة واحدة من زيت الليمون مع كمية صغيرة من الزيت الناقل، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند.
  • وضع المزيج على كرة قطنية.
  • مسح الوجه والمناطق المصابة من البشرة.
  • تركه لمدة 2 - 5 دقائق، كما يمكن تركه طوال فترة الليل.
  • غسل الوجه بالغسول الاعتيادي.

الطريقة الثانية:

زيت الليمون مع ماء الزهر وبعض الممونات الأخرى ماسك سحري لتعزيز جمال البشرة قبل عيد الفطر
زيت الليمون مع ماء الزهر وبعض الممونات الأخرى ماسك سحري لتعزيز جمال البشرة قبل عيد الفطر
  • مزج ماء الليمون وماء الزهر والصبار وزيت الليمون، وفي حال عدم توفر ماء الليمون فيمكن تحضيره في المنزل، إذ يتم تقطيع 2 حبة من الليمون ووضعها في وعاء مملوء بالماء وتركها عدة ساعات.
  • سكّب المزيج في زجاجة بخاخ ورجه قليلًا حتى تختلط المكونات لمدة دقيقة، وأيضًا التأكد من أن الصبار امتزج مع بقية المكونات.
  • رش الخلطة على جميع وجهك بالتساوي، مع تجنب منطقة العينين والفم.
  • تركه 5 دقائق ثم اشطفه بالماء فقط، وفي حال الشعور بحكة أو احمرار أو تورم أو حرقان يفضل غسل البشرة بالماء والصابون والتوقف عن الاستخدام.

الطريقة الثالثة:

زيت الليمون مع العسل والليمون له خلطة فعالة لنضارة البشرة قبل عيد الفطر
زيت الليمون مع العسل والليمون له خلطة فعالة لنضارة البشرة قبل عيد الفطر
  • خلط العسل واللبن في وعاء حتى التجانس
  • إضافة زيت الليمون إلى المزيج مع التقليب الجيد.
  • تدليك البشرة بالمزيج والتركيز على مناطق الحبوب والبثور والندوب وتجنب منطقة حول العينين والشفتين.
  • شطف البشرة بعد مرور 15 دقيقة باستخدام الماء الدافئ، وفي حال الشعور بحكة أو احمرار أو تورم أو حرقان يفضل غسل البشرة بالماء والصابون والتوقف عن الاستخدام.
زيت الليمون  آمن  لجميع أنواع البشرة قبل عيد الفطر ولكن يجب تخفيفه وعدم التعرض للشمس بعد تطبيقه
زيت الليمون  آمن  لجميع أنواع البشرة قبل عيد الفطر ولكن يجب تخفيفه وعدم التعرض للشمس بعد تطبيقه

وأخيرًا، يُعدّ استخدام زيت الليمون بشكل عام آمنَا لأنواع البشرة، ولم تثبت له أي أضرار حتى الآن؛ ولكن قد تُعاني بعض النساء من الحساسية تجاه الشمس عند استخدامه، ما يسبب الاحمرار والتهيج، لذا يفضل عدم التعرض للشمس عند تطبيقه، وللتقليل من أضراره، فإنه ينصح بتجربته على مساحة صغيرة من البشرة، والانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم تسببه بحساسية أو تهيج.