تعمل أرتشيل على إضافة الهايليتر ليبرز ملامحها الطبيعية

أسرار جمال هاندا ارتشيل وكيف تحقق بشرة خالية من العيوب؟

ندى الحاج
17 ديسمبر 2023

تعتبر التركية هاندا إرتشيل واحدة من أجمل النساء في العالم، وتشع جمالًا لا يُضاهى في عالم التمثيل التركي. وبما أنها من أجمل النساء، زاد اهتمامها حول روتين جمالها بشكل طبيعي،الذي يفوق الوصفووصفات العناية بالبشرة التركية التي تتبعها.

لذلك تعرفي على أسرار جمال هاندا إرتشيل وروتينها اليومي للعناية بالبشرة، مع الخطوات التي تتبعها للحفاظ على بشرتها الصحية والمشرقة، بدءاً من ممارسة الرياضة ووصولاً إلى استخدامها للأقنعة التركية المحضّرة بعناية. فتعرفي  كيف تجمع هاندا بين العناية بالجسم والروتين الصحي لتحقيق إشراقة جمال لا مثيل لها.

تنظيف الوجه:

إن التنظيف والترطيب هما الجزء الأكثر أهمية في أي نظام للعناية بالبشرة. يجب اختيار المنظفات وفقًا لنوع البشرة لدى المرأة، وفي معظم الحالات، تكون المنظفات خالية من الدهون هي الأفضل من الصابون.يشمل روتين الصباح لهاندا إرتشيل تنظيف وجهها بمنظفها المفضل، تليها زيوت أساسية لترطيب وجهها.

تقشير البشرة للنعومة:

المكونات الطبيعية دائماً خيار أفضل من منتجات العناية بالبشرة. وللتخلص من خلايا الجلد الميتة يومياً، تتبع هاندا إرتشيل طريقتها في تقشير البشرة. فهي تختار استخدام صابون الفحم الأسود في حماماتها مثل النساء الأخريات في تركيا.

تختار ارتشيل صابون الفحم الأسود لتقشير بشرتها
تختار ارتشيل صابون الفحم الأسود لتقشير بشرتها

ماء الورد للترطيب:

إن فوائد ماء الورد تشمل تقليل التوتر من خلال انخفاض واضح في مظهر الهالات الداكنة لدى النساء. لذا بشرة هاندا إرتشيل الرائعة ناتجة عن استخدامها لماء الورد للترطيب بدلاً من المرطبات المنتجة كيميائياً الأخرى.فعند استخدام ماء الورد كمنتج للعناية بالبشرة لفترة طويلة، يمكن أيضاً أن يساعد في إزالة العيوب من البشرة.

تستخدم أرتشيل ماء الورد لتهدئة بشرتها
تستخدم أرتشيل ماء الورد لتهدئة بشرتها

أقنعة الوجه:

كل نوع بشرة لديها قناع وجه مناسب يركز على مشاكل محددة للعناية بالبشرة. تزيل أقنعة الوجه الزيوت الزائدة وظهور المسام، كل ذلك في حين تمنحك يوماً استرخائياً.لذا تستخدم هاندا إرتشيل مجموعة متنوعة من أقنعة الوجه في روتينها اليومي، وتطبق أقنعة الوجه التي تحتوي على مكونات الفحم النشط للتقشير وتنعيم بشرتها، وتتبع ذلك بأقنعة الورق المرطبة.

دور المكياج في حياة إرتشيل:

ماذا تحتوي حقيبة مكياج هاندا إرتشيل؟

المكياج يلعب دوراً هاماً في حياة النجمات، سواء كانوا يتبعون مظهراً طبيعياً أو مظهراً جريئاً، أما المكياج بالنسبة لإرتشيل، فهي تتقن كلاهما والعديد من المظاهر الأخرى.

كريم  الأساس:

تمتلك هاندا إرتشيل بشرة ذات توهج طبيعي، وذلك بفضل عاداتها الغذائية الصحية وكمية الماء التي تشربها، بالإضافة إلى لون بشرتها المسمر الذي يضفي عليها مظهراً غريباً.

فعلى الرغم من قلة العيوب على بشرتها، إلا أنه من المهم دائماً أن يكون لديك قاعدة نظيفة قبل وضع المكياج. ولذلك، تعمل هاندا على تطبيق أساساً ذا تغطية عالية يتناسب مع لون بشرتها لتحقيق تأثير طويل الأمد ولمسة نهائية خالية من العيوب.

مسحوق الموز:    

على عكس المساحيق الشفافة أو تلك التي تتناسب مع لون بشرتك، يحتوي مسحوق الموز على لون أصفر يساعد في التخلص من الألوان الزرقاء والحمراء على البشرة.لذلك، تحمل هاندا مستحضر مسحوق الموز الخاص بها دائماً لمساعدتها في إخفاء الاحمرار على بشرتها.

تحديد الوجه بالبرونزر:

تمتلك هاندا إرتشيل وجهاً دائرياً جميلاً، وبالتالي، نادراً ما تعتمد على مظهر مكياج محدد بشكل صارم. لذا يساعد البرونزر في جعل وجهها يبدو أقل دائرة ويضيف دفئاً إلى بشرتها.فقومي بتطبيق البرونزر تحت عظمة الخد وعلى جانبي الأنف لتحقيق أنف أضيق. كما يمكنك أيضاً استخدام البرونزر كظل للجفون إذا كنتِ ترغبين في ذلك.

الماسكارا:

تعتبر الماسكارا ثورية في عالم المكياج. كل نوع من الماسكارا له استخدام مختلف يساعد في تعديل مكياج العيون حسب رغبتك. فتعتبر هاندا إرتشيل من محبين الماسكارا الحجمية.

حتى في مظهرها الطبيعي بدون مكياج، تضيف الماسكارا الحجمية لها لتمنحها لمسة درامية تساعد في إضاءة عينيها أكثر. كذلك تقوم بإضافة خط رفيع من الآيلاينر لزيادة سحر الماسكارا الحجمية.

تضيف أرتشيل الماسكارا الحجمية لها لتمنحها لمسة درامية تساعد في إضاءة عينيها أكثر
تضيف أرتشيل الماسكارا الحجمية لها لتمنحها لمسة درامية تساعد في إضاءة عينيها أكثر

هايلايتر للحصول على التوهج:

يعتبر الهايلايتر حليفك الأفضل إذا كنتِ لا تمتلكين بشرة متوهجة طبيعية مثل هاندا. فعلى الرغم من أنها تمتلك بشرة لامعة ومثالية، إلا أنها دائماً تعتمد على الهايلايتر والماسكارا لتحقيق مظهرها المميز.

لذا قومي بتطبيق الهايلايتر على عظام الخد، والمناطق الجانبية للجبهة، وعلى جسر الأنف، وفوق قوس قلب الشفة. يمكن للهايلايتر أن يساعد في رفع بشرتك، ويعطي لمعاناً من الداخل، ويبرز ملامحك الطبيعية.

بالإضافة إلى العناية بالبشرة وتطبيقها المكياج المثالي، تعتمد أرتشيل على عادات يومية تزيدها جمالاً

1 رئيسية تعمل أرتشيل على إضافة الهايليتر ليبرز ملامحها الطبيعية
تعمل أرتشيل على إضافة الهايليتر ليبرز ملامحها الطبيعية

ممارسة الرياضة:

من المعروف علمياً أن ممارسة الرياضة ضرورية لجسم المرأة لتقليل مخاطر الأمراض. ولكنه أيضاً حقيقة أن ممارسة الرياضة تساعد في التخلص من السموم في الجسم، مما ينتج عنه بشرة صحية لامعة.

لذا تبدأ هاندا إرتشيل يومها بروتين تمرين في الصالة الرياضية يومياً وساعة من أي رياضة تختارها.

تناولي الماء والطعام:

إن امتلاك بشرة صحية لامعة عند المرأة يعتمد في الغالب على ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي. لذلك إن هاندا إرتشيل هي أيضاً إمرأة تمكنت من مراقبة وزنها وتحقيق بشرة لامعة من خلال تناولها طعام صحي.

لذا تتجنب أرتشيل تناول الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات. كذلك إنها تختار تناول تفاح أخضر بين الوجبات لتشعر بالشبع. تقسم هاندا إرتشيل وجباتها إلى ست وجبات، مما يساعد في زيادة عمليات الأيض وحرق الدهون.وتشرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على الرطوبة في بشرتها وجسمها. كما امتنعت عن تناول وجبات المساء.

تشرب أرتشيل كميات كبيرة من الماء للحفاظ على الرطوبة في بشرتها وجسمها
تشرب أرتشيل كميات كبيرة من الماء للحفاظ على الرطوبة في بشرتها وجسمها

أقنعة الوجه التركية:

تتضمن واحدة من أسرار جمال هاندا إرتشيل تطبيق أقنعة الوجه التركية على وجهها من حين لآخر. يحتوي هذه القناع على خليط من عصير البطاطس واللبن والصودا الكاوية.

امزجي حوالي ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من الصودا الكاوية في محلول وضعيه على وجهك مثل اللوشن. تحتوي البطاطس على مضادات الأكسدة وفيتامينات A و B و C التي تعزز التوهج في البشرة.

فهذا الخليط يمكن أن يكون فعّالًا في تقليل علامات الشيخوخة المبكرة، والمساعدة في شد البشرة والتحكم في حب الشباب.لذا اغسلي الخليط بعد مرور 10 دقائق بالماء وقومي بتطبيق مرطب، وتمتعي بعدها ببشرة رائعة.