جربي جل تقشير الوجه لإزالة الشعر الزائد عن الوجه

اختياراتنا لك من أفضل الوسائل لبشرة ناعمة وخالية من الشعر

ندى الحاج

بشرة ناعمة وخالية من الشعر هي طموح تسعى إليه كل إمرأة من مختلف أنحاء العالم. تعتبر طرق إزالة الشعر جزءاً أساسياً من روتين العناية الشخصية، وتختلف هذه الطرق في الفعالية، المدة، والمتطلبات. تعد اختيار الوسيلة المناسبة لإزالة الشعر قراراً مهماً يعتمد على عوامل عديدة تتضمن نوع البشرة، ودرجة التحمل للألم، والتفضيلات الشخصية.

تعرفي على الوسائل التقليدية التي تعدّ خياراً سريعاً وسهلاً للحصول على بشرة خالية من الشعر، كذلك إلى جانب التقنيات المتطورةتعرفي على الآثار الجانبية لكل طريقة، بالإضافة إلى نصائحنا للحفاظ على البشرة بعد إزالة الشعر. فإليك إختيار أفضل الوسائل لتحقيق بشرة خالية من الشعر.

للبحث عن نعومة الجسم..إليك إختيار أفضل الوسائل لتحقيق بشرة خالية من الشعر:

أسباب ظهور شعر الوجه

  • التغييرات الهرمونية
  • أسباب وراثية
  • عدم انتظام الدورة الشهرية
  • زيادة الوزن
  • تناول بعض الأدوية

طرق لتحقيق بشرة خالية من الشعر

جل تقشير الوجه والجسم

إزالة شعر الوجه هو تحدي تواجهه العديد منا في روتين العناية الشخصية. ومن بين الوسائل المختلفة تأتي تقنية جل التقشير كخيار مهم. جل التقشير هو منتج تجميلي يحتوي على مكونات تساهم في تقشير وتنظيف البشرة، وهو يمتاز بقدرته على إزالة الشعر أيضاً.

فوائد استخدام جل التقشير لإزالة شعر الوجه تتضمن تقشير البشرة بلطف، مما يزيل الخلايا الميتة ويساهم في تفتيحها وتنعيمها. كما يعمل على إزالة الشعر من جذوره، مما يؤدي إلى نتائج أطول في الفترة بين كل جلسة وأخرى.

لتحقيق أفضل النتائج، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • تنظيف البشرة:قبل استخدام جل التقشير، تأكدي من تنظيف وتجفيف بشرتك بلطف.
  • تطبيق الجل:ضعي كمية مناسبة من جل التقشير على المناطق التي ترغبين في إزالة الشعر منها، مع استخدام فرشاة خاصة لتسهيل التوزيع.
  • التدليك اللطيف:انتظري لمدة تقل عن دقيقة ليتفاعل الجل مع الشعر والبشرة، ثم قومي بتدليك البشرة بلطف بحركات دائرية. هذا يساعد على إزالة الشعر بلطف وتقشير البشرة.
  • شطف وترطيب:اشطفي الجل بالماء الدافئ، ثم استخدمي مرطباً خفيفاً لترطيب البشرة بعد الاستخدام.

مع ذلك، من المهم أخذ بعض الاحتياطات عند استخدام جل التقشير، إذ تجنبي استخدامه على مناطق البشرة الحساسة أو التي تعاني من التهيج.

1 رئيسية جربي جل تقشير الوجه لإزالة الشعر الزائد عن الوجه
جربي جل تقشير الوجه لإزالة الشعر الزائد عن الوجه 

السكر

يعتبر السكر آمناً لمعظم أنواع البشرة، وهو نسخة ألطف من إزالة الشعر بالشمع، على الرغم من أنه قد يؤدي إلى بعض الاحمرار أو التهيج أو الحكة،فقد تصاب النساء ذوي البشرة الحساسة بمطبات أو طفح جلدي. ولكن رغم ذلك، فإن استخدام السكر هو وسيلة لإزالة الشعر تتضمن عجينة مصنوعة من الليمون والماء والسكر، ويتم تسخينها إلى قوام يشبه الحلوى لإزالة شعر الجسم والوجه من الجذور.

إحدى طرق إزالة شعر الوجه هو إزالته بالسكر
إحدى طرق إزالة شعر الوجه هو إزالته بالسكر

الفرق بين السكر والشمع

هناك اختلافان رئيسيان بين إزالة الشعر بالشمع والسكر. يتم وضع الشمع عادةً في اتجاه نمو الشعر، ثم يتم إزالته في الاتجاه الآخر. ومع ذلك، عند استخدام السكر، يقوم المحترف بوضع المادة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وتكون عملية الإزالة في نفس اتجاه نمو شعرك الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك، فإن معجون السكر لا يلتصق بالجلد مثل الشمع، لذلك لن يسبب تهيج الجلد أو تكسر بصيلات الشعر.

كما هو الحال مع إزالة الشعر بالشمع، يجب تقشير البشرة وترطيبها قبل أيام قليلة من موعدك، حتى يتمكن السكر من إزالة الشعر من الجذور بشكل صحيح. وحاولي أن تسترخي أيضاً، فكلما كنت أكثر توتراً أثناء هذه العملية، كلما كان الأمر أكثر إيلاماً. ومن الأفضل تجنب ممارسة الرياضة والمستحضرات المعطرة والحرارة المباشرة لمدة تصل إلى 24 ساعة لمنع التهيج.

الخيوط

الخيط هو تقنية قديمة لإزالة شعر الحواجب تتضمن استخدام الخيوط لسحب الشعر وإزالته بسرعة. يتم لف خيطين طويلين في انسجام تام لنتف الشعر بحركة أسرع من الملقط وهو دقيق للغاية.

كذلك إن استخدام الخيوط مثالي لصاحبات البشرة الحساسة أو المعرضة لحب الشباب، حيث أن سرعة الخيوط التي تتحرك على طول الجلد تقلل من فرصة التهيج ونمو الشعر تحت الجلد.

الملقط

يتضمن النتف استخدام الملقط لانتزاع الشعر من السطح. فعلى الرغم من سهولة القيام بذلك، إلا أن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق أقصى استفادة من استخدام الملقط. وذلك عن طريق التأكد من أن بشرتك نظيفة للغاية، حتى تتمكني من الحصول على أفضل قبضة على كل شعرة. كما يجب تعقيم الملقط لتقليل فرص انتقال البكتيريا.

يتضمن النتف استخدام الملقط لانتزاع الشعر من السطح
يتضمن النتف استخدام الملقط لانتزاع الشعر من السطح

كيفية إزالة شعر الوجه بالحلاقة

لن يعود شعرك أكثر كثافة إذا حلقته، لكن وجهك سيبقى خالياً من الشعر لأقصر مدة حوالي 2-3 أيام فقطوإذا اخترت الحلاقة كخيار لإزالة الشعر، فأنت تتعرضين لخطر أكبر لنمو الشعر تحت الجلد. وإذا اخترت الحلاقة، فتأكدي من تغيير شفراتك بعد خمس مرات حلاقة.

طرق طبية لإزالة شعر الوجه

قد تكون إزالة الشعر بالليزر من الطرق الطبية الأكثر شيوعاً من خلال الضوء الذي يؤدي بالميلانين في الشعر إلى امتصاص الضوء وتحويله إلى حرارة وفي النهاية إتلاف البصيلة حتى لا ينمو شعر جديد. ومع ذلك، قد لا يعمل إزالة الشعر بالليزر بشكل مثالي مع الجميع، فقد لا يستجيب الشعر الرمادي أو الأشقر الفاتح جداً بشكل جيد بسبب عدم وجود ما يكفي من الميلانين في الشعر للتفاعل مع طاقة الليزر. ولكن عادة ما تستجيب صاحبات الشعر الداكن للعلاج بشكل جيد في هذه الطريقة، وقد يتطلب الأمر عدة جلسات لتدمير البصيلات تماماً.

إزالة الشعر بالليزر من الطرق الطبية الأكثر شيوعاً
إزالة الشعر بالليزر من الطرق الطبية الأكثر شيوعاً

طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه

وصفة الليمون والعسل لازالة شعر الوجه

وصفات طبيعية لازالة شعر الوجه تشمل الليمون. فالليمون من المكونات الطبيعية التي تساهم في إزالة الشعر الزائد وتفتيح البشرة وتبييضها خاصة عند مزجها مع العسل. فاخلطي 10 مل من الليمون مع 40 مل من العسل وضعيها في اتجاه نمو الشعر. بعدها أشطفي وجهك بماء فاتر، وكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعالة.

وصفة الليمون والعسل فعالة لازالة شعر الوجه
وصفة الليمون والعسل فعالة لازالة شعر الوجه

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.