العودة إلى بشرة طبيعية وصحية بعد السهرات ومناسبات الأعياد

العودة إلى بشرة طبيعية وصحية بعد مناسبات الأعياد ..إتبعي هذه التعليمات

ندى الحاج

لقد انتهى عيد الفطر والحفلات وحان الوقت للعودة إلى النظام الروتيني للبشرة. فإذا كانت بشرتك تبدو أسوأ خلال فترة الأعياد فحان الوقت لإعادة نقاوتها وتألقها. فالكثير من الطعام اللذيذ والفاخر، يمكن أن يلحق الضرر بجسمك وبشرتك وشعرك، ويترك بشرتك باهتة وجافة ومتقطعة. كل هذا سيجعل بشرتك جافة خاصة مع وجود الكثير من السكر، لذلك إتبعي نصائحنا وإليك كيفية العودة إلى بشرة طبيعية وصحية بعد السهرات ومناسبات الأعياد.

العودة إلى بشرة طبيعية وصحية بعد السهرات ومناسبات الأعياد

ماذا يمكنك أن تفعلي للعودة إلى بشرتك المتوهجة؟

العودة إلى الأطعمة الصحية وشرب الماء

ستحتاجين إلى العودة إلى الأكل الصحي وشرب الكثير من الماء للحصول على بشرتك متوهجة من الداخل. فالترطيب والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في الماء وداخل الفاكهة والخضروات ستكون قادرة على عمل العجائب من الداخل.

العودة إلى الأطعمة الصحية وشرب الماء تساعد على إعادة نضارة بشرتك
العودة إلى الأطعمة الصحية وشرب الماء تساعد على إعادة نضارة بشرتك

دللي بشرتك

دللي بشرتك للحصول على أفضل بداية بعد تطبيق المكياج بشكل يومي. أولاً، سوف تكون بشرتك مسدودة بالأوساخ وخلايا الجلد الميتة خلال فترة الأعياد، لذلك عليك التخلص منها باستخدام مقشر. يمكنك اللجوء إلى مقشرات طبيعية لإزالة الأوساخ للكشف عن خلايا الجلد الأكثر نضارة مما يعني أن وجهك سيبدو أكثر إشراقاً وأقل بريقاً.

مقشرات طبيعية تعمل على إزالة الأوساخ للكشف عن خلايا الجلد الأكثر نضارة
مقشرات طبيعية تعمل على إزالة الأوساخ للكشف عن خلايا الجلد الأكثر نضارة 

يمكنك تقشير البشرة وخاصة الدهنية بالعسل والسكر البني وملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء ومن ثم تطبيقها على بشرتك للحصول على بشرة مميزة والقضاء على المسام الواسع. فتقشير بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع سوف يسبب تلف البشرة، لذلك قومي بتدليك المزيج على وجهك واتركيه لمدة 3 دقائق ومن ثم إغسلي جيداً وتمتعي ببشرة مشرقة ورائعة. 

تطبيق أقنعة على وجهك

بمجرد التقشير، من الأفضل وضع قناع على وجهك. سيكون القناع قادراً على التنشيط والسماح لبشرتك بامتصاص كل العناصر الجيدة التي تحتاجها، لتصبح صحية ومتوهجة مرة أخرى. هناك العديد من أنواع الأقنعة المختلفة المصممة للمساعدة في علاج مشاكل البشرة المختلفة، لذا اختاري نوعاً من الأقنعة التي ستساعدك على حل مشاكل بشرتك.

تطبيق القناع قادراً على التنشيط لتصبح صحية ومتوهجة
تطبيق القناع قادراً على التنشيط لتصبح صحية ومتوهجة

فمثلاً الفحم مفيد في التخلص من الأوساخ العالقة داخل المسام التي تسبب البقع. لذلك يمكنك تطبيق ماسك الفحم للبشرة الذي يساعد على إزالة الرؤوس السوداء خاصة لصاحبات البشرة الدهنية، حيث تتراكم الزيوت على الوجه، فتسد المسام وتعرض الوجه للجراثيم وخلايا الجلد الميتة، لذلك ضعي ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز المطحون، وملعقة صغيرة من بيكنج صودا. بعدها أضيفي ملعقتين صغيرتين من الفحم، وقومي بخلط المكونات مع إضافة القليل من الماء  حتى يصبح الخليط متجانس. طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة مع الفرك بشكل دائري، وتمتعي بعدها ببشرة نظيفة ومشرقة. كرري هذا الخليط مرتين فقط كل شهر، وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة ورائعة. فبعد تطبيق القناع اشطفيه وضعي كريم العين والسيروم والمرطب.

ما الذي يجب أن يتضمنه روتين العناية ببشرتك؟

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة

تنظيف البشرة، سيروم، كريم للعينين، ومرطب وحماية SPF في الصباح... خطوات تعتبر من أفضل الطرق لحماية بشرتك عند الإستيقاظ. فبعد التنظيف وتطبيق الماسكات، ضعي كريم العين، رطبي بشرتك واستخدمي عامل حماية من الشمس لحماية وجهك من أشعة الشمس. سيساعد هذا أيضاً على حماية وجهك من المهيجات التي تكمن في الحياة اليومية، مثل التلوثات.

استخدمي عامل حماية من الشمس لحماية وجهك من أشعة الشمس
استخدمي عامل حماية من الشمس لحماية وجهك من أشعة الشمس

قومي بهذه الإجراءات الروتينية بشكل يومي وسوف تشعرين بتحسن في مظهر بشرتك وملمسها، مما يعني أنه يمكنك استعادة تلك البشرة الصحية مرة أخرى.

روتين العناية بالبشرة في المساء

من المهم جداً القيام بتنظيف مزدوج في نهاية اليوم لإزالة جميع الأوساخ والمكياج والسماح للمنظف بتنظيف البشرة والمسام. اتبعي ذلك بسيروم لتهدئة الاحمرار، أو إضافة ترطيب إضافي، أو محاربة علامات الشيخوخة، فالسيروم يمتصه الجلد بسرعة، مما يساعد على إصلاح خلايا البشرة. بعدها ضعي كريماً مغذياً للعين لمعالجة الخطوط الدقيقة والهالات السوداء وأي انتفاخات. فالهالات السوداء هي علامة منبهة لكل الحفلات الليلية التي كانت عليها وستكون أول من تظهر عليه علامات الجفاف أيضاً.

تطبيق السيروم في المساء يساعد على إصلاح خلايا البشرة
تطبيق السيروم في المساء يساعد على إصلاح خلايا البشرة

يمكنك عمل سيروم طبيعي مثل سيروم البن وزيت اللوز الذي يساعد على علاج انتفاخ العينين ومشاكل البشرة، فقومي بخلط البن وزيت اللوز الحلو معاً واتركيه لمدة يوم لكي يرتاح. بعدها، في اليوم الثاني، استخرجي الزيت المنقوع وضيفي إليه زيت الافوكادو واخلطيهم جيداً. وهكذا تكونين قد حصلت على سيروم طبيعي رائع لعلاج انتفاخ العينين، فضعي كمية قليلة من هذا السيروم تحت عينيك يومياً ودلكيه للتخلص من الهالات السوداء أيضاً.

وبمجرد وضع السيروم وكريم العين، سيساعد ذلك بشرتك في عملية الإصلاح، والعمل على إعادة بشرتك إلى مظهرها الطبيعي الصحي، وتوفير دفعة من الترطيب التي تحتاج إليها أيضاً، مع حماية الحاجز الطبيعي لبشرتك.

أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة بعد السهرات ومناسبات الأعياد

ماسك الطماطم والزبادي

ماسكات طبيعية للبشرة تشمل تطبيق الطماطم مع الزبادي لإعادة نضارة البشرة بعد وضع المكياج لليلة كاملة. فالطماطم  يساعد على علاج المسام الواسعة وتحفيز إنتاج الكولاجين. بالإضافة الى ذلك يعمل الطماطم على تأمين نضارة الوجه للتخلص من العيوب. أما الزبادي، فهو من المكونات الطبيعية الذي يحتوي على الكثير من الخصائص المهمة التي تساعد على إعادة نضارة البشرة بعد السهرات ومناسبات الأعياد، لذلك قومي بهرس الطماطم ثم أضيفي وملعقة صغيرة زبادى وملعقة صغيرة عسل واخلطي جيدا حتى تحصلين على عجينة ناعمة. بعدها ضعي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي بالماء وكرري هذه العمليه من 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الطماطم والزبادي من أكثر الماسكات فعالية في إعادة نضارة البشرة
ماسك الطماطم والزبادي من أكثر الماسكات فعالية في إعادة نضارة البشرة 

ماسك الموز وماء الورد

ماسك الموز مع ماء الورد من الماسكات الطبيعية أيضاً التي تفيد بشرتك وتعيد إصلاحها. فالموز يحتوي على مكون يغذي البشرة ويجعلها نضرة. أما ماء الورد فهم مهدئ يساعد على تهدئة البشرة بعد تطبيق الكثير من المكياج، بالإضافة الى ذلك، ينظّف ماء الورد مسام البشرة بعمق ويزيل الرؤوس السوداء.
فضعي شرائح من الموزالمهروس في وعاء مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
ثم إغسلي بشرتك جيّداً قبل توزيع الماسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثمّ أشطفي بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.