نجمات اعتمدن قصات شعر مع الغرّة القصيرة في عام 2023 ..من بدت الأجمل؟

نجمات اعتمدن الغرّة القصيرة في قصات شعر عام 2023 ..من بدت الأجمل؟

إحسان علّوه
17 ديسمبر 2023

النجمات دائمات التجدد في إطلالاتهن الجمالية من المكياج الى الشعر، وغالباً ما يكن السباقات نحو اتجاهات الموضة او أنهن يرسمن بأنفسهن خطوط الموضة العريضة. وظهرت هذا العام العديد من النجمات بقصات شعر مع الغرّة القصيرة والبارزة على الجبين وأحدثهن ماغي بو غصن ونادين نجيم وحنان مطاوع وغيرهن. ومع مشارفة عام 2023 على الإنتهاء، نأخذكم بجولة على أبرز النجمات اللواتي اعتمدن الغرّة في قصات شعرهن هذا العام.

نجمات اعتمدن قصات الغرّة في حصاد عام 2023

النجمة اللبنانية ماغي بوغصن فاجئتنا على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي باعتمادها للغرّة القصيرة مع شعرها الطويل الداكن. اتجهت الى أسلوب الغرّة بأطراف غير متساوية في لمسة عصرية لافتة، وجاء شكل الغرّة عريضاً يغطي كامل جبينها ويصل الى أعلى الحاجب بقليل.

 ماغي بوغصن
ماغي بوغصن

تعد الغرّة من اللمسات الجمالية الأنثوية التي تعتمدها المرأة والنجمات من وقت لاخر حيث تساعد على تغيير مظهر الشعر بشكل لافت وكبير.

 ماغي بوغصن
ماغي بوغصن

النجمة المصرية حنان مطاوع استعرضت قصّة شعرها الجديدة مع الشعر الطويل بالأطراف المستقيمة والملونة باللون العسلي الهايلايت مع الجذور الداكنة، واعتمدت غرّة مماثلة لماغي بو غصن حيث تتميز هذه الغرّة بنمطها العصري، وتمنح الوجه كونتور جذاب خاصة لصاحبات الوجه الطويل.

 حنان مطاوع
حنان مطاوع
 حنان مطاوع
حنان مطاوع

النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم استعرضت اطلالة شعرها الجديدة قبل حوالي أسبوع بمجموعة صور على انستغرام وأرفقتها بعبارة "تمنوا لي الحظ" في إشارة الى أن نيو لوكها يتزامن مع استعداداتها لتصوير مشاهدها الأولى من مسلسلها "2020" بجزئه الثاني من خلال شخصية النقيب سما.

نادين نسيب نجيم ا
نادين نسيب نجيم ا

واعتمد مصفف الشعر فيكتور كيروز هذا اللوك لنادين الغرّة العريضة وتحديدا ستايل الغرة "الستارة"، والتي تأتي متساوية من الوسط، مع الخصل الأطول على الجوانب، لتعيد تشكيل الوجه بطريقة أنثوية جذابة مع الشعر الطويل.

نادين نسيب نجيم ا
نادين نسيب نجيم ا

قصّة الغرة الستارة تعد من الصيحات المتجددة والأهم بأنها تليق بمختلف اشكال الوجوه، حيث يمكن التحكّم بها في الجبين بطريقة تجعلك تعيدين تشكيل الوجه، أي يمكن فتح الغرّة من الوسط وابرار جزء من الجبين ان كنت من صاحبات الجبين الصغير والوجه الصغير، بينما يمكن اسدال الغرة كلها لتغطي الجبين ان كنت من صاحبات الوجه الطويل، فهذه الخطوة تساعد على جعل وجهك يبدو اقصر.

 بلقيس فتحي

النجمة الإماراتية بلقيس فتحي السباقة دائما في مواكبة أجدد ما يتعلق بعالم الجمال، أطلت كذلك هذا العام بستايل شعر مميز مع قصّة الغرّة، لكنها حافظت على طول شعرها واعتمدت له فقط قصّة متساوية من الأطراف، أما الأهم فكان عنصر الغرة بستايل "الستارة"، والتي تأتي متساوية من الوسط وقصيرة، مع الخصل الأطول على الجوانب، لتمنح هذه الغرّة الكونتور الجذاب لملامح الوجه.

يمكنك اعتماد هذه الغرّة مع الشعر الطويل او المتوسط الطول كما سترين من خلال اطلالة بلقيس فتحي، لكن، ان كان جهك طويلأ، فمن الأفضل الاتجاه نحو الشعر المتوسط الطول بكون يمنح الإمتلاء لملامحك.

 بلقيس فتحي

الممثلة اللبنانية سينتيا صموئيل اعتمدت الغرة ايضا في اطلالاتها الأخيرة، مع شعرها الطويل الذي تطبق معه تسريحات الويفي او المالس. واختارت نمط الغرّة المتساوية الأطراف والقصيرة التي تبرز الحواجب بشكل واضح بدون ان تغطيهما. وبما أن وجه سينتيا مائل الى البيضاوي، فتناسب هذه القصّة جدا صاحبات الوجه البيضاوي وتبرز جمال ملامحهن بشكل جذاب وساحر.

 سينتيا صموئيل
سينتيا صموئيل

النجمة السورية أصالة نصري اتجهت في الأشهر الأولى من بداية العام، نحو  قصات الشعر القصير بطول يصل الى الكتفين، واعتمدت الشعر المتساوي الأطراف مع الغرة الطويلة بنمط "غرّة عنق الزجاجة"، وهي غرّة تتميز بخصلات قصيرة وخفيفة من الوسط، مع خصلات أطول تدريجيا على الجانبين، مع فرق وسطي صغير لتفريق خصلات الجبين بعض الشيء عن بعضها ليبرز الجبين قليلاً. ويمكن اعتماد هذه القصّة لصاحبات الوجه الصغير او الدائري حيث تعزز من جمال ملامح لبوجه.

أصالة نصري ا
أصالة نصري ا

العديد من النجمات ايضاً واكبن صيحة قصّة الغرّة مع شعرهن الطويل او المتوسط الطول على غرار الممثلة اللبنانية زينة مكي والتي اختارت الغرة القصيرة المتساوية على الجبين.

 زينة مكي
زينة مكي
 زينة مكي
زينة مكي

اما المطربة الشابة رنا سماحة فلم تتخلى هذا العام كذلك عن ستايل الغرّة القصيرة التي اشتهرت بها منذ سنوات.

 رنا سماحة
رنا سماحة

نصائح لقص الغرّة وفق شكل الوجه

صحيح أن الغرّة من اللمسات الأنثوية التي تعزز من جمال المرأة ومظهر شعرها، لكن لا بد لك قبل اعتمادها من استشارة مصفف الشعر الذي ينصحك باتخاذ خطوة قص الغرّة من عدمه، واختيار الغرّة المناسبة مع شكل وحجم وجهك. ونساعدك بهذا الإطار مع هذه النصائح التالية:

  • إذا كان وجهك دائرياً فإن الغرة التي تناسب صاحبات هذا الوجه هي الغرة الجانبية والتي من منبت الرأس فوق الجبين وتنسدل بتدرج في الطول. ولا بد من الابتعاد عن اختيار الغرة بالقصة المستقيمة حيث انها تزيد من شكل الوجه المدور.
  • على عكس الوجه الدائري، يجب ان تخفف قصة الغرة لصاحبات الوجه المربع من حدة الوجه وعرضه، وتمنحه المظهر المدور قليلا او البيضاوي، والغرة الأفضل لهذا الوجه تلك التي تأتي متدرجة في الطول من الوسط حتى الأطراف، أي أن تكون بمحاذاة الحواجب ومن ثم تزداد طولا على أطراف الوجه حتى تصل إلى خط الفك أو أطول بقليل.
  • الوجه البيضاوي يعتبر الشكل المثالي بمعايير مقاييس الجمال الرائجة وهو من اكثر الوجوه التي تليق به معظم قصات الغرة سواء القصيرة او الطويلة او المتدرجة، شرط تناسقها مع قصة الشعر.
  • الوجه المستطيل ايضا من الوجوه التي تتميز ببعض الحدة كالوجه المربع ايضا، ومن المفضّل الاتجاه إلى الغرة الأمامية التي تبدأ من نصف الرأس وتصل إلى تحت الحواجب، فهذا الشكل من الغرة يبرز ملامح الوجه.

شاهدي صور النجمات اللواتي اعتمدن الغرّة خلال عام 2023 واستلهمي منهن.. أي إطلالة نجمة بالغرّة القصيرة نالت اعجابك أكثر؟.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.