دروس العناية بالشعر الملهمة من جينيفر أنيستون ..تألقي على خطاها

دروس العناية بالشعر الملهمة من جينيفر أنيستون ..تألقي على خطاها

ندى الحاج
19 نوفمبر 2023

ليس من المبالغة القول إن شعر جنيفر أنيستون أسطوري. بعد إلهام 11 مليون امرأة لقص شعرهن إلى طبقات مربعة بطول الكتف في التسعينيات ويعود ذلك من برنامج "TV Show Friends"، لا يبدو أن هذا الهوس بشعرها سيتباطأ في أي وقت قريب. ولكن على مدى مسيرتها المهنية التي امتدت لثلاثة عقود، أطلقت الممثلة العديد من صيحات الشعر، وفي النهاية، تجسد فتاة كاليفورنيا الرائعة المميزة، رمز الشعر. وبعد إلهام الملايين حول العالم، أطلقت رائدة الموضة أيضاًطريقتها الخاصة للعناية بالشعر.فيما يلي كل خطوة في روتين جينيفر أنيستون للعناية بشعرها:

جينيفر أنيستون

علاج اللمعان ضروري

من المعروف أن لون شعر أنيستون أشقر. فللحفاظ على اللون وتعزيز درجات اللون الأشقر، تستخدم جينيفر علاجاً لامعاً. إنه يحافظ على الشعر لامعاً حقاً ويحافظ على اللون، مع الحفاظ علىالخصل حول الوجه فاتحة وحيوية.

مثل ملمع الشفاه لشعرك، فهي تستخدم CRYSTAL.ANGELمن Kevin.Murphyالذي يضيفلمعاناً فاخراً ويعزز مظهر الشعر الملون أو الطبيعي. هذا اللمعان المضيء، وتعزيز اللون، ومعالجة اللمعان يشبه الطبقة العلوية الشفافة للشعر.

CRYSTAL.ANGEL من Kevin.Murphy
CRYSTAL.ANGEL من Kevin.Murphy 

أما لإعادة اللمعان الطبيعي، إن استخدام Rita Hazan True Color Ultimate Shine Gloss

مثالي للعنايةبأطراق شعرك، يحافظ هذا الملمع على اللون نابضاً بالحياة ولامعاً. تعمل هذه التركيبة أثناء الاستحمام على تحسين جميع ألوان الشعر من خلال تطبيق سريع.

1 رئيسية تعمل أنيستون على الحفاظ على لون شعرها ولمعانه على طريقتها
 تعمل أنيستون على الحفاظ على لون شعرها ولمعانه على طريقتها

تنظيف الشعر

يضمن التنظيف المزدوج تنظيفاً مناسباً ويحافظ على نظافة فروة الرأس لفترة أطول.

فالتنظيف المزدوج هو عملية تنظيف تتضمن مرحلتين أو أكثر لتحقيق نتائج فعّالة. هناك نهجان شائعان للتنظيف المزدوج للشعر:

إعتمدي التنظيف المزدوج لتنظيف الشعر وتحقيق نتائج فعّالة
إعتمدي التنظيف المزدوج لتنظيف الشعر وتحقيق نتائج فعّالة
  1. تنظيف بالشامبو ثم الترطيب بالبلسم:

    • المرحلة الأولى: يتم استخدام شامبو لتنظيف الشعر وفروة الرأس من الزيوت الزائدة والشوائب.
    • المرحلة الثانية: يتم استخدام بلسم أو مكيف لترطيب وتنعيم الشعر. هذه المرحلة تساعد على استعادة الترطيب الطبيعي وتقليل التشابك.
  2. تنظيف بالشامبو ثم الترطيب بالماسك:

    • المرحلة الأولى: يتم استخدام شامبو لتنظيف الشعر وفروة الرأس كمرحلة أولى.
    • المرحلة الثانية: بدلاً من استخدام البلسم، يتم استخدام ماسك أو قناع للشعر،حيث توفر ترطيباً عميقاً وقوياً للشعر.

اختارت أنيستون في تطبيق النهج الأول من التنظيف المزدوج وذلك عن طريق تطبيق Living Proof No Frizz Shampoo. فضعي الأساس لشعر خالٍ من التجعد مع هذا الشامبو المنعم الذي ينظف بلطف وفعالية بينما يمنع الرطوبة أيضاً. فتعمل الرغوة الفاخرة بلطف ولكن بفعالية على تنظيف وإزالة الأوساخ والعرق والزيوت والتلوث وتراكم المنتجات دون تجريد خصلات شعرك أو الإفراط في تجفيفها.

 

CRYSTAL.ANGELمن Kevin.Murphy
Living Proof No Frizz Shampoo

بعدهاالتنعيم بالبلسم من الجذور إلى الأطراف.فلا ينبغي لنا أن تكتفي فقط بتطبيقه على الأطراف كما كنا نعتاد، وذلك لأن الكثير من النساء تخشى أن يجعل الشعر مسطحاً بلا حيوية، ولكنه بالعكس بل إعتبري البلسم مثل المرطب لشعرك وطبقيه على كامل شعرك.

تستخدم جنيفر أنيستون Virtue Recovery Conditioner الذي يعمل هذا الشامبو عن طريق ترسيب بروتين الكيراتين النقي مباشرة في الشعر. إنه يعيد بناء البشرة المتوترة والأطراف الهشة، مما يمنح الشعر النعومة واللمعان وسهولة التصفيف. كما يعمل بجد لعلاج الشعر وإصلاح الأضرار الناجمة عن الحرارة والمواد الكيميائية ومعالجة الألوان، دون إرهاق الشعر.

فك تشابك الشعر

تستخدم جنيفر أدوات فك التشابك طوال الوقت بعد غسل شعرها للتأكد من سهولة تمشيطه دون التسبب في تكسره."Living Proof Restore Perfecting Spray"هو أحد أنواع الرذاذ التي تستخدمه أنيستون لعلاج أطراف شعرها المتشابكة. إنه خفيف الوزن، يرطب ويقوي وينعم ويحمي ويعزز حجم الشعر للحصول على شعر فاتن المظهر. يحسن القوة والنعومة واللمعان الطبيعي مع فك التشابك وتوفير ترطيب يتم إطلاقه بمرور الوقت.

تعمل أنيستون على علاج فروة الرأس لإزالة الجلد الميت
تعمل أنيستون على علاج فروة الرأس لإزالة الجلد الميت

بالإضافة إلى رذاذ الشعر، تعرفي على الفرشاة الفعالة لشعرك المتشابك. لذا استمتعي بسهولة فك التشابك باستخدام Wet Brush Pro Flex Dry Ombre  هذه الفرشاة المبللة التي تستخدمها جنيفر أنيستون. وهي معروفة برأس الفرشاة المرن الذي ينثني في كل اتجاه للسماح بتجفيف الشعر بشكل أسرع. تعمل شعيراتها الفريدة على فك تشابك الشعر حتى لا تسحبه أو تشده.

Wet Brush Pro Flex Dry Ombre
Wet Brush Pro Flex Dry Ombre

علاجات الشعر وفروة الرأس العادية

في أيام الأحد، تدخل عادة أنيستون في علاج أسبوعي عميق للترطيب، وهو عادة قناع Living Proof Restore. علاج تكميلي آخر مهم للغاية وهو فرك فروة الرأس، عادة مرة واحدة في الشهر، لإزالة الجلد الميت من فروة الرأس للمساعدة في القضاء على التراكمات، وتعزيز تدفق الدم، وتعزيز النمو.

قناع إصلاح استعادة الحياة

تستخدم أنيستونLiving Proof Restore Repair Mask وهو قناع يساعدالشعر المجدد والمرطب العميق هذا على تحويل الشعر الجاف والباهت والتالف. يترك الشعر يبدو أكثر صحة وقوة حتى بعد الاستخدام الأول، مع تقليل تقصف الشعر بنسبة 70%. فهو يعيد مستويات رطوبة الشعر ليكون أشبه بشعر أكثر صحة وغير تالف.

كذلك تستخدمأنيستون Christophe Robin Cleansing Purifying Scrub with Sea Salt الشامبو الذي ينعش التنظيف العميق فروة الرأس الحساسة أو الدهنية ويزيل التراكمات اليومية، مما يساعد على تهدئة فروة الرأس المصابة بالحكة. تساعد خصائصه المقشرة والمهدئة فروة الرأس على الشعور بإعادة التوازن والنقاء.

بعض النصائح الإضافية للعناية بشعرك

  • الإفراط في الغسيل لن يفيد شعرك
  • يمكن لأدوات تصفيف الشعر الساخنة أن تؤدي إلى هلاك شعرك الرطب
  • عالجي شعرك التالف بالماسكات
  • تجنبي الماء الساخن عند الإستحمام
  • تخلصي من الزيوت