أجدد إطلالات الشعر.. 10 أفكار عصرية اعتمديها لخريف وشتاء 2023

أجدد إطلالات الشعر.. 10 أفكار عصرية اعتمديها لخريف وشتاء 2023

لوسيانا كاراميا
14 سبتمبر 2023

مع العودة من الإجازة الصيفية، نميل إلى الحصول على قصة شعر جديدة للتخلّص من الأطراف الجافّة والتالفة نتيجة التعرّض للشمس والرمل ومياه البحر، فنستقبل فصل الخريف  بشعر صحّي. ولمن يرغبن في تغيير إطلالاتهن في الوقت نفسه، أنصحهن بإلقاء نظرة على عروض الأزياء التي تبقى مصدر إلهام لا ينضب.

إليكِ بعض الأفكار لتسريحات شعر يمكنك اعتمادها هذا الخريف حين نعود إلى المنزل والعمل ومقاعد الدراسة بعد العطلة.  

زهرة الكاميليا التي تتوّج أزهار حديقة "شانيل" تحدد هوية هذه الإطلالة، فتتحوّل الزهرة المفضّلة لدى الأسطورة كوكو شانيل إلى مشبك مفعم بالأنوثة يجمع الجزء العلوي من الشعر لتحرير نظرات العيون بمنتهى الأناقة والرقي!

صورة من عرض "شانيل"
صورة من عرض "شانيل"

تعد الغرة مثالية إذا اعتُمدت بشكل قصير وعشوائي ومتحرر بعض الشيء على شعر قصير بقصة "غارسون" الصبيانية، على غرار ما رأيناه في عرضَي "جيفنشي" و"غوتشي". ومن مصادر إلهامنا الأخرى، منصة عرض "فندي"، بعد أن قام خبير الشعر الشهير غويدو بالاو بتسريح الغرة على جانب واحد ووضعها، خصلةً تلو الأخرى، على الجبين.

صورة من عرض "غوتشي"
صورة من عرض "غوتشي"

 

تعيش قصة "موليت" (أي قصة الشعر القصير من الأمام والأعلى والجوانب، والأطول من الخلف) موسمها الأقوى، كما فسّرتها دار "جيفنشي" في عرض أزيائها. تبدو هذه القصّة أجمل حتّى إذا اجتمعت بشعر مموّج بعض الشيء ومتروك على طبيعته.

صورة من عرض "جيفنشي"
صورة من عرض "جيفنشي"

 

أما على خشبة عرض "يودون تشوي"، فقد رأينا تفصيلاً رائعاً، وهو المشبك المرصع بالأحجار والذي يزيّن تسريحات الشعر على الجانبين. لمَ لا تعتمدينه في النهار أيضاً؟

صورة من عرض "يودون تشوي"
صورة من عرض "يودون تشوي"

 

على مر السنين، أتقن مصففو الشعر إعداد التسريحة المبللة المملسة. على خشبة عرض "ديزل" ظهرت العارضات بتسريحات حملت توقيع غاري جيل، وعلى منصة "ألكساندر ماكوين" تألقت العارضات بخصلات سرّحها غويدو بالاو، والعنصر المشترك هو مظهر الخصلات التي تبدو متجمّدة مع هلام قوي على أطرافها. أما في كواليس عرض "فيكتوريا بيكهام"، فاختار مصفف شعر المشاهير أنطوني تورنر البدء من الجذور لإطلالة قوية نابضة بالثقة.

صورة من عرض "ديزل"
صورة من عرض "ديزل"

 

بقي الشعر مبللاً ولكن هندسيّ التسريح في عرض "غوراف غوبتا". الرأس يتحوّل إلى منحوتة، والشعر إلى عمل فنّي منحوت باستعمال كميّات هائلة من الجل.

صورة من عرض "غوراف غوبتا"
صورة من عرض "غوراف غوبتا"

 

حافظت عصابة الرأس على مكانتها بين صيحات الموضة، ويبدو أنها ستختفي في أي وقت قريب. إليك هذا الإكسسوار المحبوب في موديل أسود وفائق الأناقة، كما لمحناه في عرض دار "ديور".

صورة من عرض "ديور"
صورة من عرض "ديور"

 

برقيّها وأناقتها، لفتتنا على منصة عرض "ساكاي" للموسم الجديد تسريحة الكعكة المرفوعة على طريقة الباليرينا أو راقصة الباليه. ولعل خاصّيتها الأكثر تميّزاً هي تأثيرها "النظيف" والنقي والبعيد عن أي مبالغة.

صورة من عرض "ساكاي"
صورة من عرض "ساكاي"

 

ولعل تسريحة ذيل الحصان الأكثر أناقة كانت التي  ظهرت في عرض علامة "زيمرمان": قصيرة، نظيفة، مستقيمة ومملسة للغاية، ومربوطة فقط بشريط مخملي رفيع.

صورة من عرض "زيمرمان"

صورة من عرض "زيمرمان"

فليعش  الشعر الطبيعي التجعيد! حتى لو كان مقصوصاً في قصّة قصيرة، مثلما شاهدنا مع دار "بالمان" هذا الموسم. عاد مجد الشعر المجعّد أو الكيرلي، وبكل فخر.

صورة من عرض "بالمان"
صورة من عرض "بالمان"