تسريحات شعر العروس.. أجمل الأفكار الملهمة لربيع 2023

تسريحات شعر العروس.. أجمل الأفكار الملهمة لربيع 2023

لوسيانا كاراميا
5 مارس 2023

اقترب موسم الأعراس، وعلى الأرجح، إن العرائس اللواتي سيتزوجن في هذه الفترة يتسابقن مع الوقت لإتمام التفاصيل الأخيرة حتى في ما يتعلق بإطلالاتهن. بالنسبة إلى قصات الشعر وتسريحاته الرائجة لعرائس هذا العام، تصمد طبعاً الخيارات الكلاسيكية الخالدة، وتشق طريقها نحو النجومية بعض الأفكار المستوحاة مباشرة من عروض الأزياء والسجادة الحمراء. أولى أفكار الموسم لشعر العروس في يومها الأبيض تصلنا من منصات عرض الأزياء الراقية في باريس. العناوين الكبرى ثلاثة تتراوح بين الأكثر كلاسيكية والأقل تقليدية، ولكنها تبقى كلها مثالية لتقولي "نعم" بكل أناقة.

تسريحات شعر عروس
تسريحات شعر عروس من Atelier Pronovias 

تسريحات الشعر المموجة لعرائس 2023

سواء كان الشعر طويلاً أو متوسط الطول، لا تزال التسريحة المموجة ضرورية للعرائس لعدة أسباب، منها تعددية استعمالاتها إذ أنها تتماشى مع أي فستان وتنسجم بسهولة مع كل أنواع الحفلات، من أبسطها إلى أكثرها فخامة وتفصيلاً. وقد رأينا العديد من الأمثلة على منصات عروض الأزياء الفاخرة لربيع وصيف 2023، من التموجات البوهيمية الأنيقة التي تألّقت بها عارضات المصمم "جوليان فورنييه" مع عصابة رأس على طراز العشرينيات تزيّن الجبين (وهي فكرة يستطيع استخدامها أيضاً الضيوف في حفلات الهواء الطلق)، وصولاً إلى أكثر التسريحات هيكلية في عرض "رامي العلي". لموازنة الحركة المنسابة للخصلات، يبدو التأثير اللامع على جانبي الوجه خطوة ذكية للحفاظ على التسريحة لوقت أطول وتعزيز حجمها المرئي.

تسريحات الشعر المموجة لعرائس 2023 من دار Julien Fournie
تسريحات الشعر المموجة لعرائس 2023 من دار Julien Fournie

تسريحات الشينيون لعرائس 2023

تعد تسريحة الشينيون سنداً استراتيجياً لطرحة العروس، وتكشف ظهر الفستان في حال اخترتِ مثلاً فستاناً بظهر مميّز، ويمكن فك هذه التسريحة بعد الحفلة مع الحفاظ على التأثير المتموج الطبيعي. وفي الواقع، إن كل التسريحات المرفوعة رائجة حالياً، ومنها المحدّدة بخطها الأوسط أو العكس، لكن الأكثر ظهوراً بينها هي الممشطة بشكل مثالي والمشدودة إلى الخلف والمصقولة مع الجل في كعكة نصف مرفوعة مع أطراف حرة أو منخفضة أو مجدلة. وفي ما يتعلق بالإكسسوارات، فإن صيحات الزفاف لعام 2023 تشهد بلا شك هيمنة اللؤلؤ والمشابك المعدنية الكبيرة، وهي مثالية للدمج مع تسريحات الشعر الناعمة والتصفيفات التي تبدو عفوية، لمنحها شخصية مميزة بدون أي مبالغة، خصوصاً إذا اخترت عدم وضع طرحة.

تسريحات الشينيون لعرائس 2023 من Atelier Pronovias
تسريحات الشينيون لعرائس 2023 من Atelier Pronovias 

ومن الخيارات المثيرة للاهتمام أيضاً، إبقاء الشعر مفروداً خصوصاً مع قصة البوب العصرية الرائجة للغاية والتي يفضَّل أن تكون لامتماثلة بطولها لحجم أكبر؛ وهو أسلوب مثالي لفستان زفاف مينيمالي على غرار فستان حريري أبيض بتصميم فستان "سليب" الخفيف.

عروس بقصة  شعر "بوب"

إذا أردت إدهاش الجميع، اختاري هذه القصة. في الآونة الأخيرة، نرى المزيد من العرائس اللواتي يخترن قص شعرهن ليوم الزفاف، ويملن نحو قصة "بوب" المتوسطة الطول، ويسرّحنها في تموجات خفيفة مليئة بالحياة والحركة. فترافق التموجات الخفيفة الرقيقة حركة الطرحة.

عروس بقصة  شعر بوب من دار Amsale
عروس بقصة  شعر بوب من دار Amsale

وإذا أردت إدهاش عريسك، لما لا تقصّين شعرك وتبدّلين ملابسك للحظة قطع قالب الحلوى؟.

قصات الشعر المناسبة للعروس

على مواقع التواصل الاجتماعي، وُلدت صيحة تدعو العرائس إلى تغيير مظهرهن قبل أيام قليلة، ولكن على وجه التحديد في اليوم الكبير. بين مراسم الزواج وحفلة الاستقبال، تغيّر بعض العرائس أزياءهن ويعدّلن إطلالاتهن الجمالية بتفصيل مفاجئ مثل لمسة لونية على الشعر أو فكّ الكعكة لترك الخصلات المتموجة حرّة، أو حتى الخيار المتطرف: قص الشعر! تقرر بعض العرائس قص شعرهن عبر تقصير الأطراف قليلاً أو تغييره كلياً من قصة طويلة إلى قصة "بوب" قصيرة وحادّة.  وهناك من تجرؤ على تغيير لون شعرها من أشقر إلى أحمر أو نحاسي في بضع ساعات فقط.

تسريحات شعر عروس من Atelier Pronovias
تسريحات شعر عروس من Atelier Pronovias 

تأثير خيالي

التأثير المبلول هو أحد الأساليب السائدة في هذا الموسم، ويظهر أيضاً في يوم الزفاف مع أروع وأقوى إطلالة زفافية على غرار الإطلالة الحاملة توقيع "زهير مراد". لكن التموجات خفيفة وتشبه خصلات تسريحة حورية البحر أو الشعر الطويل والمفرود الذي ينسدل بنعومة على الظهر. ولا يزال هناك مكان لتلك اللمسة البوهيمية التي لم تضمحل، والمتمثلة في ضفائر ناعمة وأحياناً مشعّثة عمداً، وفي ذيول منخفضة وغير صارمة، وكعكات عفوية الأناقة.

تسريحات شعر عروس من دار Tash brd
تسريحات شعر عروس من دار Tash brd

الكعكة العالية رائجة من جديد

تشهد تسريحة الشينيون العالية عودة كبيرة، في صيحة تذكّرنا بالتسعينيات. وصارت "كيم كارداشيان" ملهمة هذه الصيحة، حين أطلّت مع هذه الكعكة المرتفعة الشبيهة بالتسريحة التي اعتمدتها "باميلا أندرسون" في التسعينيات. هذه التسريحة تلائم العروس التي تريد أن تكون في غاية الجاذبية ومحط جميع الأنظار في يومها المميز. وصحيح أنها مثالية للشعر الطويل، إلا أنه يمكن اعتمادها على العديد من أنواع الشعر كالمجعد والمستقيم بالإضافة إلى الشعر الرقيق أو السميك.

تسريحات شعر عروس من دار Elie Saab
تسريحات شعر عروس من دار Elie Saab