قصات الشعر للعام 2023.. كل الصيحات من البيكسي إلى الشعر الطويل

قصات الشعر للعام 2023.. كل الصيحات من البيكسي إلى الشعر الطويل

لوسيانا كاراميا
4 يناير 2023

من القصيرة إلى المتوسطة الطول والطويلة، ما هي قصات الشعر الأكثر رواجاً للعام الجديد؟. ستكون العوامل الملهمة لتغيير الإطلالة أو تحديثها كثيرة وقابلة للتخصيص، وعدم اغتنام هذه الفرصة سيكون خطأ مؤسفاً. ما يهم هو اختيار قصة شعر تتناسب مع وجهك، دون السماح للصيحات الآنيّة والعابرة بالتحكم في طريقة تفكيرك.

قصة "بوب" الصندوقية أي المستقيمة الخطوط هي من أهم صيحات العام، إضافة إلى قصة "بوب" الطويلة المميزة ببعض التفاوت الذي يضفي حركة وكثافة وسماكة. ستكون هذه هي الفكرة المهيمنة التي ستشمل كل الأطوال، حتى قصات الشعر القصيرة الأكثر جرأة وتمرداً والمتعددة الطبقات، كما هو الحال للقصات على الشعر الطويل الذي تتم إعادة تحجيمه وإنعاشه، بحيث لا يكون ثقيلاً أو باهتاً أبداً.

لنرَ معاً بالتفصيل الصيحات المختلفة، ولنفهم قبل كل شيء بمن تليق كل منها.

الشعر المجعد

الحجم والحجم والمزيد من الحجم، هذا ما سنطلبه من خصلاتنا المجعّدة في 2023، حتى في القصات المتوسطة والطويلة. فستكون القصات التي تبرز حجم الشعر ضرورية، وقد حان الوقت لإظهار شكلها الرائع. أخيراً، يعود الشعر المجعد إلى المقدمة ويختبر موسماً ذهبياً جديداً. سواء كانت الخصلات المجعدة واضحة ومتميزة أو بمظهر "أفرو" الافريقي، وسواء كانت طويلة أو قصيرة، إن ما يهم هو احترام طبيعة الشعر.

resized_قصات الشعر المجعد
قصات الشعر المجعد

 قصة بوب الطويلة

على مدى السنوات الأخيرة، بقيت قصة بوب الطويلة إحدى أكثر قصات الشعر شعبية، وما زالت كذلك. فهي متعددة الاستخدامات وعملية، ويمكنها أن تكون متألقة عند الحاجة. يجب دائماً تسريحها بشكل متموج أو خفيف التموج، ويمكن جعلها ديناميكية أيضاً من خلال بعض التحجيم غير المرئي. تتكامل بالفعل مع التصفيف المتموج، مما يجعلها مثالية لتجديد المظهر.

resized_قصة شعر البوب
قصة شعر البوب

قصة بيكسي

لمن تتجرأ على اعتماد قصة قصيرة للغاية، إن "إيما واتسون" هي بالتأكيد الملهمة المثالية. بمناسبة إطلاق عطر "بارادوكس" الجديد من "برادا" الذي اختيرت وجهاً له، قامت الممثلة الإنجليزية بقص شعرها الطويل وعادت إلى قصّة بيكسي القصيرة، التي كانت قد اعتمدتها قبل بضع سنوات. قصة بيكسي بأسلوب "إيما" أنيقة ومرحة، وقد تم تنشيطها مع خصلات جانبية عند ارتفاع الأذنين ومؤخرة العنق، وتدرج لطول الشعر مقارنة بالجزء العلوي، وغرّة صغيرة مسننة قليلاً. كما أن "شارلين ويتستوك" هي أيقونة أخرى لمحبات الشعر القصير جداً، فيتميز شعر أميرة موناكو بقصة بيكسي عصرية تنبض بالحياة والحيوية بفضل التباين بين الأشقر المبيّض على طول الخصلات والجذور الداكنة.

resized_قصة شعر قصة بيكسي
قصة شعر قصة بيكسي

قصة فلابر

هي قصة بوب كلاسيكية بخط حاد ومحدد، نرى فيها القليل من فترة العشرينيات ومن حقبة التسعينيات أيضاً.

هي خيار كلاسيكي رائع لكل موسم، لكن نسخة 2023 مخففة حتى الحد الأدنى وكأنها تريد الكشف إلى أقصى حد عن الوجه. إنها صارمة ودقيقة وغرافيكية، وكأنها مقصوصة بالمسطرة على حدود تقع بين الكتف وخط الفك. يتم تصفيفها مع فرق أوسط وخصلات مملسة وناعمة. ومن بين النجمات الملهمات لمن تريد اعتماد هذه القصة، "لوسي بوينتون" التي تجسّد المينيمالية في إطلالات الشعر.

resized_قصة فلابر
قصة فلابر

الشعر المجعد مع غرّة

قبل عدة سنوات، لم تكن النساء اللواتي يتمتعن بشعر مجعد يفكرن أبداً في قصة متوسطة الطول. وعلى العكس من ذلك، إنها اليوم خيار عصري للغاية. بالاستلهام من منصة عرض "سان لوران"، يبدو أن النساء اليوم اقتنعن بتجريب المزج بين الطول المتوسط والشعر المجعد، وهو ثنائي لم نقدّر جماله الحقيقي حتى اليوم. التجعيدات الطبيعية تظهر على القصات المتوسطة والطويلة للغاية، طالما أنها مدوّرة قليلاً لتلائم شكل الرأس.  

الشعر المجعد مع غرّة

الغرة هي التفصيل الإضافي

ستظل الغرة إكسسوار الشعر الحقيقي لعام 2023. ما عليك سوى إلقاء نظرة على ما يلهمنا به المسلسلان التلفزيونيان في الوقت الحالي "إميلي في باريس" و"وينزداي". اختارتها الممثلة "ليلي كولينز" أطول قليلاً على الجانبين، في حين تركز "جينا أورتيغا" في دور "وينزداي آدامز" بدلاً من ذلك على نسخة كلاسيكية مستقيمة ومتساوية الطول وتصل إلى حدود الحاجب.

قصة شعر ليلي كولينز
قصة شعر ليلي كولينز

الشعر الطويل

كيف سنصفف الشعر الطويل في عام 2023؟ من الصيحات الكبيرة الأخرى، القصة الطويلة المكتملة بغرّة طويلة أو قصيرة، شرط أن تكون مقصوصة بشكل حادّ لتسليط الضوء على حجم الشعر. وتتطلب هذه الإطلالة دراسة الوجه بدقّة لتصميم القصة بما يظهر أوج جماله.

قصة شعر طويل مع الغرة باسلوب كلوي كارداشيان
قصة شعر طويل مع الغرة باسلوب كلوي كارداشيان

القصة المقوسة المتعددة الطبقات

يطلق عليها في أمريكا، قصة "جينيفر لوبيز"، وهي عبارة عن قصة طويلة متعددة الطبقات تحرك الوجه وتضفي الخفّة على الإطلالة. يمكن لأي امرأة أن تعتمدها، وهي في الواقع تطوّر لقصة V. يحافظ هذا الأسلوب على الطول ولكنه من خلال التحجيم وإنشاء الطبقات، يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وامتلاء. الخصلات القريبة من الوجه تكون قصيرة جداً أي تحت الذقن، قبل أن تصبح أطول في الوسط فتصل إلى عظمة الترقوة، وتترك في النهاية الأطوال متساوية ولكن بزوايا للحصول على المزيد من الحجم والامتلاء.

قصة شعر جينفير لوبيز
قصة شعر جينفير لوبيز

قصة بويفريند بوب

هذا هو الاسم الذي أطلقته الصحافة على قصة البوب الجديدة الخاصة بـ "زندايا". في الواقع، نشرت نجمة "يوفوريا" مقطع فيديو على إنستغرام أظهرت فيه قصة شعر قصيرة غير عادية بالنسبة لها. هي قصة بوب ناعمة مع أطراف مستديرة وجانبين قصيرين، وتضيئها انعكاسات ذهبية. من تناسب؟ أي شخص يجرؤ على تقصير الشعر ولكنه ليس مستعداً بعد لأطوال جريئة للغاية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zendaya (@zendaya)