أنواع التقنيات التجميلية لشد ولرفع الحواجب

أنواع التقنيات التجميلية لشد ولرفع الحواجب. الحواجب المرفوعة والمشدودة تعزز من تناسق الوجه وتمنح جمالأ للعين وللوجه بأكمله، فيما يترهل الحاجب ويتحول الى المظهر الهابط بسبب التقدم يالعمر أو لأسباب وراثية ولذلك فإن الخضوع لعملية رفع الحواجب قد يكون الخيار الأنسب لتصحيح هذا العيب الجمالي وللحصول على مظهر وجه أكثر شبابا و انتعاشاً، فتعرفي معنا على أنواع التقنيات التجميلية لشد ولرفع الحواجب.

أنواع التقنيات التجميلية لشد ولرفع الحواجب

  • رفع الحاجب بالبوتوكس والفيلر
  • رفع الحواجب بالخيوط
  • رفع الحاجب بالمنظار
  • الآثار الجانبية لتقنيات رفع الحواجب

رفع الحاجب بالبوتوكس والفيلر

عملية رفع الحواجب تصحح ترهل منطقة الحاجب وتجدد الوجه فوق العينين لاستعادة المظهر الشبابي، ويعتبر اجراء البوتوكس الأكثر انتشارا لهذا التصحيح حيث يعمل على رفع الحواجب المتدلية، ويجعل محيط العين مفتوحاً بشكل جميل "cat eyes effect"، ويتم استخدام مع البوتوكس ووفق الحاجة، "الفيلر" على عظمة العين ليبدو الحاجب مسحوباً للأعلى، وبحال وجود فراغات في منطقة الصدغين، يتم تعبئتهما بالفيلر.

رفع الحاجب بالبوتوكس والفيلر

يصمد البوتوكس في هذا الاجراء بين 4 الى 6 أشهر، اما الفيلر بين 9 الى 12 شهر.

رفع الحواجب بالخيوط

رفع الحواجب بالخيوط تشمل ايضا عملية رفع الجبهة وهي طريقة يفضلها أطباء التجميل حيث تحقق مظهرا شبابيا منتعشا وتعمل على تصحيح عدم تناسق الحاجب. ويتم إجراء عملية رفع الحواجب بالخيط من خلال التخدير الموضعي، وتستغرق هذه العملية حوالي 60 دقيقة حيث يستخدم الطبيب ثلاث خيوط لكل حاجب، ثم يتم شد هذه الخيوط من منطقة خروجها عند منبت الشعر، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتثبيت الخيط في فروة الرأس، ومن ثم يقص الخيوط الزائدة.

تستمر نتائج عملية رفع الحواجب بالخيط حتى 18 شهراً لتمنح المرأة حواجب مثالية ومتناسقة.

رفع الحاجب بالمنظار

عملية رفع الحاجب بالمنظار  تتم عبر اجراء جرح مخفي على طرف شعر الرأس، ويستخدم الطبيب كاميرا صغيرة خاصة وأدوات رفيعة لشد العضلات ورفع الأنسجة السفلية للجبين، ونتائجها جيدة جداً، وتعمل ايضا على رفع  منطقة الصدغ بأكمله. ومن الجيد بأن نتائج هذه العملية تدوم لسنوات طويلة.

رفع الحواجب بالخيوط من أنواع التقنيات التجميلية لشد الحواجب

الآثار الجانبية لتقنيات رفع الحواجب

لا تخلو تقنيات رفع الحواجب  من بعض الآثار السلبية المحتملة على غرار أي عمل طبي او تجميلي، فهناك احتمال بألا تحصل المريضة على تشابه متطابق بين الحاجبين، لكن يمكن تعديل ذلك سواء كان الإجراء بالبوتوكس او الفيلر او الخيوط حسب الحاجة، وبالنسبة لتقنية العملية الجراحية، يفضل بأن تكون الجراحة على خط شعر الرأس وليس على خط الحاجب لتفادي ترك أثر للجرح، وبالتأكيد من الأفضل التوجه الى أطباء متخصصين بجراحة تجميل الوجه لتفادي المخاطر او لتخفيف نسبة سلبياتها في هذه الإجراءات التجميلية.